< مجتمع كيونوتك أندرويد

- موضوع هام جدا جدا للذين يملكون (فيسبوك) ترى يتجسس عليك(أدخل وإعرف)

موضوع هام جدا جدا للذين يملكون (فيسبوك) ترى يتجسس عليك(أدخل وإعرف)

الكاتب: زياد (مستخدم أندرويد) 02-07-2013





كشفت شركة “سيمانتك” للحماية عن قيام تطبيق “فيسبوك” لنظام “أندرويد” بتخزين أرقام هواتف مستخدمي التطبيق مستغلاً الصلاحيات التي يمنحها له المستخدم عند تثبيت التطبيق من متجر “جوجل بلاي”.

وأوضحت “سيمانتك” أن التطبيق يقوم بتخزين رقم الهاتف الخاص بأي مستخدم يقوم بالموافقة على تثبيته، حتى وإن لم يقم بتسجيل الدخول بحسابه الشخصي عبر التطبيق، وذلك حسب ما أوضحته شركة الحماية على مدونتها نهاية الأسبوع الماضي.

ويعد تطبيق “فيسبوك” من أشهر التطبيقات التي يتم تثبيتها عبر متجر “جوجل بلاي” مما يعني تسجيل أرقام الملايين من المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التطبيق على هواتف الذكية.

ورد “فيسبوك” على ما كشفته “سيمانتك” بالتأكيد على أن لا دخل له في تخزين أرقام هواتف مستخدمي تطبيقها لنظام “أندرويد” تلقائياً على خودامه، مضيفاً أنه قام بحذف كافة الأرقام التي تم تخزينها.

ووعد “فيسبوك” أن يتم علاج المشكلة التي تسببت في تخزين الأرقام في التحديث الجديد للتطبيق على متجر “جوجل بلاي”، وهو التحديث الذي أطلقته يوم الخميس الماضي، إلا أن موقع التواصل الاجتماعي لم يؤكد علاجه للمشكلة عبر صفحة التطبيق.

الجدير بالذكر أن تطبيق “فيسبوك” يحتاج لموافقة المستخدم على منحه عدد من الصلاحيات منها استخدام الكاميرا وتسجيل الصوت والولوج إلى قائمة الاتصالات.


حسبي الله عليهم حتى الكاميرا يستخمه وأنت لا تعلم إضغط على ♥ عشان الناس كلهم يعرفون وعلموا الناس عشان المحارم ما يجوز النظر إليها

43
أعجبني!

التعليقات (15)

المصدر
شكرا لك
العفو يا أخ عابر
شاهد "الكارثة التي حصلت لي بسبب هجوم شخص لحسابي(مهم)" على YouTube - https://www.youtube.com/watch?v=7UgXsYBpu5U
الياس تراك اشغلتنا يبوي وش نقدر نسويلك يعني الله يعوضك
الله يعوضك خير إن شاء الله يا أخ إلياس

وأنا أقول قضاء وقدر و اللهم لك الحمد على أي حال
شكرا لك
العفو
يهود يعني ايش تتوقعوا منهم
صدقت

لكن المشكلة محارم المسلمين
الفيس بوك يعتبر قاعدة بيانات تستخدم من قبل الاستخبارات الامريكية واضف الى ذالك برنامج الاندرويد يطلب صلاحيات للتجسس وشكرا
مشكوووور على المعلومات يا أخي الراقي 7
واو مرعب
ششت هذا بو ناقصنا نحن... الله يستر علينا.. فاضين ماشي شغل
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية