< مجتمع كيونوتك أندرويد

- اخيراً، Final Fantasy XIV: A Realm Reborn بين يدينا

اخيراً، Final Fantasy XIV: A Realm Reborn بين يدينا

الكاتب: dari 27-08-2013



صدرت اللعبة المنتظرة اللي تحدثنا عنها في تدوينات سابقة، عشنا تجربة البيتا السابق ” اللي كان مليء بالمشاكل “، والآن بعد انتظار طويل نقدر نلعب اللعبة من دون مشاكل، مع اصدارها الرسمي اللي حصل اليوم تحديداً.

في هذي التدوينة، حاب اقدم بعض الخطوات البسيطة لتثبيت اللعبة، سواءً للبلاي 3 او للـ PC، وحاب اشرح طريقة التفاعل للناس اللي حابين يتفاعلون معنا، في السيرفر اللي راح نجتمع فيه جميعاً Ragnarok.

ايش الأشياء اللي تحتاجها للعب اللعبة ؟

1- اللعبة

الجواب بسيط، وهو انك تشتري اللعبة، بجانب اللعبة راح يكون فيه كود، وهذا الكود تستخدمه علشان تسجل اللعبة في موقع سكوير اينكس.

2- العضوية

طبعاً، يحتاج انك تحصّل عضوية في موقع سكوير اينكس اولاً واخيراً، وتسجيل العضوية شرحناه مسبقاً في التدوينة الماضية، ماعليك سوى انك تدخل لهذي الصفحة، وتسجل عضوية جديدة خاصة فيك.

بعد ماتسجل العضوية، هذا يعني بأن عضويتك مستعدة لتسجيل الكود الخاص بلعبة فاينل فانتسي 14، واللي عن طريقها راح تتفعل اللعبة عندك وتقدر تلعبها مباشرةً على جهازك، سواءً للـ PC او البلاي 3.

طبعاً، هذا الشيء ضروري للناس الجدد، لكن فيه البعض اللي جرّب البيتا من قبل وعنده عضوية، وهذا يعني بأن الشيء الوحيد الباقي لهم هو تسجيل الكود فقط.

بعد ما اشغل اللعبة، وش اسوي ؟

كأي لعبة MMO، تبدأ بتصميم شخصيتك، وبعدها تختار كلاسك، او طريقة لعبك في اللعبة، اذا كنت تبغى شخصيتك ساحر، او محارب، وما الى ذلك.

بعدها، راح تعطيك اللعبة خيارات السيرفرات، وهذا الخيار راح يكون الخيار النهائي قبل الدخول للعبة.

سيرفرات ؟! معليش، بس ايش هي السيرفرات ؟

السيرفرات هي عوالم مختلفة تفصل مجموعة ناس عن الأخرى، بحيث ان في كل سيرفر واحد يكون فيه الآلاف من الناس اللي يلعبون اللعبة مع بعضهم البعض.

الناس اللي في سيرفر أ مايقدرون يتصلون بأي شكل من الأشكال بالناس اللي في سيرفر ب، عوالم مختلفة تماماً ومنفصلة عن بعضها البعض.

كل شخصية جديدة تصنعها تقدر تختار لها سيرفر خاص فيها مختلف عن الشخصية الأخرى.

هل سيرفرات البلاي 3 مختلفة عن سيرفرات الـ PC ؟ بما انهم جهازين مختلفين ؟

لا، السيرفرات نفسها لجميع الجهازين، حتى عالبلاي 4 مستقبلاً.

السؤال الأهم، من وين اقدر اشتري اللعبة ؟

1- عن طريق المحلات.

2- عن طريق الستور للبلاي 3، او عن طريق شراء نسخة الديجتل للـ PC من موقع سكوير اينكس.

بعد ما اشتري اللعبة، واحصّل العضوية، واسجل الكود في عضويتي، واخلص، اقدر العب ؟

اكيد، والشخصية الجديدة اللي راح تسويها راح تمتلك شهر مجاناً للعب، وهذا الشيء ماينطبق على بداية الشراء فقط، بل على اي شخصية جديدة تتسوى في اللعبة، تمتلك شهر مجاناً مباشرةً.

بمعنى آخر، ممكن انك تلعب شهر وتسوي شخصية جديدة، وتلعب شهر ثاني وتسوي شخصية جديدة، وهكذا، لو كنت فعلاً ما تبغى تدفع *_*

يعني اللعبة فيها اشتراك ؟

ايه نعم، شهرياً حوالي 50 ريال .. وللأسف، بطاقة الستور ماتدعم تجديد الإشتراك ” حتى الآن “، تجديد الإشتراك عن طريق موقع سكوير اينكس فقط، يا اما ببطاقات نقاط سكوير اينكس ” الغير متواجدة عندنا اعتقد بالسوق “، او عن طريق الكريدت كارد ” وهو الحل الوحيد بالمنطقة العربية “.

طيب، كيف القى ناس عرب في اللعبة ؟

علشان نحل هذي القضية، قلنا نجتمع كلنا في سيرفر واحد، وهذا اللي سويناه فعلياً، راح نجتمع كلنا في سيرفر اسمه Ragnarok، سيرفر اوروبي مناسب جداً، فأي شخص دخل للعبة ياريت انه يلاقينا هناك من خلال تسجيله في السيرفر نفسه.

وهل فيه وسيلة ثانية للتفاعل معاكم ؟

ايه اكيد، سوينا هاشتاق في تويتر بأسم فف14_ راجنوراك ، هذا الهاشتاق تقدر تطرح فيه اسئلتك ومشاكلك اللي عانيتها مع اللعبة، وتقدر تعرّفنا على نفسك من خلال الهاشتاق، وان شاء الله راح يكون الجميع متواجد بشكل دائم معاك وراح يساعدونك باللي يقدرون عليه.

المصدر

4
أعجبني!

التعليقات (6)

شكرا لك اخي تقبا مرور

لايك
الله يعطيك العافية على الخبر، شكرا جزيلا لك.
متشكر أخي dari على الجهد المبذول،
وأرجو أن تواصل إبداعاتك.
تم اخفاء التعليق من قبل كاتب الموضوع. لعرض التعليق اضغط هنا..
مشكور
العفو للجميع واشكركم على مروركم
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية