< مجتمع كيونوتك أندرويد

- انباء عن منع الجمارك دخول ساعه جالكسي كير بسبب الكاميرا المدمجه

انباء عن منع الجمارك دخول ساعه جالكسي كير بسبب الكاميرا المدمجه

الكاتب: علي.الشهري 29-09-2013

اعلنت سامسونج قبل أيام بأن الموعد قد حان لوصول ساعتها الذكية العاملة بنظام أندرويد Samsung Galaxy Gear إلى الأسواق العالمية. وبالفعل بدأت الساعة بالتوفر في مختلف الأسواق حول العالم منذ يومين تقريبًا. لكن يبدو أن الساعة تواجه مشكلة في الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية بحسب ما أورد موقع “وَن هاز” نقلًا عن مصادر خاصة، وبحسب ما نقل عدد من المستخدمين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وارجعت المصادر سبب المنع إلى امتلاك الساعة لكاميرا مدمجة في جهتها الأمامية، مما قد يثير مخاوف استخدامها بشكل يؤدي إلى خرق خصوصية الآخرين. وبحسب الموقع فإن منع الجمارك السعودية دخول الساعة إلى أراضيها هو منع مؤقت حيث تقوم سامسونج حاليًا بإجراء مفاوضاتها مع الجمارك السعودية من أجل حل الخلاف.

تأتي كاميرا الساعة بدقة 2 ميغابيكسل مُدمجة ضمن الإطار وتستطيع التقاط الصور ومقاطع الفيديو عالية الوضوح بدقة 720p.

يُذكر أن المخاوف المتعلقة بالخصوصية حيال الأنواع الجديدة من الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات والنظارات الذكية، ليست مطروحة للنقاش في عالمنا العربي فحسب، حيث يثير هذا الموضوع اهتمام الكثير من المستخدمين والهيئات المتخصصة بحماية خصوصية المستهلكين حول العالم.

وكان من أبرز القصص الأخيرة قيام أحد المقاهي في مدينة سياتل الأمريكية بمنع نظارة غوغل داخل المقهى رغم أنها لم تطرح رسميًا للبيع بعد،
لقراءة الخبر من هنا
لكن يعتقد بأن العديد من الأماكن قد تضع قوانين مشابهة لاحقًا. إلا أن المدافعين عن هذا النوع الجديد من الأجهزة يقولون بأن من يريد التقاط الصور بهدف التلصص فهناك الكثير من الوسائل المتوفرة بالفعل، ولا يمكن اعتبار منع الساعات أو النظارات أو غيرها على أنه خطوة صحيحة لحماية الخصوصية.

يُذكر أن موقع أردرويد لم يتمكن من التأكد من هذا الخبر عبر مصادر مستقلة.

ما رأيك بمخاوف الخصوصية التي تثيرها الأجهزة التقنية القابلة للارتداء؟

دعنا نعرف ضمن التعليقات.

6
أعجبني!

التعليقات (13)

قرار صحيح وغلط في نفس الوقت وشكرا لك

V

انت مع القرار لانه الشباب بتجسسو على البنات
قرار صائب ، الله يعطيك ألف عافية.
والله تخلف
و ماراح يدخلو google glasses

V

انا ****
يعني تبو تقنعوني ان مافي كاميرات اصغر من الساعة في السوق واصلي التخلف يابلادي
مع احترامي بما ان اشكالك فيها اكيد بتواصل التخلف
يعني قرار خاطئ الكاميرات متوفرة وبأحجام ودقة مختلفة والجوالات فيها كاميرات .... شو فرقت عن الساعة لكن سبحان لله .... مزاج ندخل شيء ونخرج أي شيء وهذا دليل عشوائية ..... إما أن يطبق النظام على كل شيء وإما فرض نظام موحد..... أكيد الكوريين مستغربين !!!!
والهواتف بعد جدي لازم يمنعوها ﻷن فيه كاميرا

V

يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية