< مجتمع كيونوتك أندرويد

- مميزات اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat ما الجديد

مميزات اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat ما الجديد

الكاتب: wail 31-10-2013





هذا المقال مميزات اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat وما الجديد الجديد في التحديث لكي يستنى لمستخدمي اندرويد معرفة التغييرات والإضافات التي جاءت بها شركة جوجل بعد إطلاقها إصدار اندرويد 4.4.
في البداية دعونا نتحدث عن اهم مميزات هذا الإصدار ثم سنقوم بسرد باقي المميزات في نقاط محددة كما وصفت شركة جوجل هذا الإصدار او التحديث في البداية على أنه “أذكى وأبسط”، حيث جاء هذا التحديث لدعم أجهزة اندرويد ذات المواصفات المنخفضة والتي تحمل ذاكرة وصول عشوائية بحجم 512 ميغابيكسل لكي يعمل اندرويد 4.4 كيت كات بشكل متوافق وبسرعة وإستجابة أفضل من النسخ السابقة من اندرويد.
Android KitKat
اندرويد 4.4 بواجهات اجمل وغامرة Beautiful & Immersive
جاء Android 4.4 بواجهات أجمل وأبسط وتم فيه إستخدام التصاميم البسيطة مثل الأشرطة الشفافة لكي يظهر الخلفية بشكل كامل مع تغيرات بسيطة على تصاميم بعض الأيقونات مثل أيقونة الإتصال والنقاط التالية تتحدث عن أهمها.




أعطي أمر Just say “Ok Google”
اندرويد 4.4 كيت كات أصبح أكثر ذكاء من خلال دعم الأوامر الصوتية بدون لمس الجهاز وما عليك فعله فقط هو إعطاء أمر “Ok Google” وبذلك سيستيقظ جهاز الأندرويد في حالة الشاشة وهي مغلقة لكي يكون جاهزًا لتلقي التعليمات الصوتية او الأسئلة بدون اي لمس للجهاز او التدخل منك بشكل يدوي وبذلك يمكن تشغيل الموسيقا او إرسال رسالة او حتى الحصول على الإتجاهات من خلال الخرائط.
Android KitKat voice
العمل الفني A work of art




عند إستماعك للموسيقا على جهازك او مشاهدة فيلم من خلال جهاز جوجل Chromecast تسطيع مشاهدة شاشة كاملة وجميلة للألبوم او الفيلم “العمل الفني” عندما يكون الجهاز في حالة قفل، كما يمكنك التشغيل او الأيقاف المؤقت او التقديم والتأخير والتحكم بكل سهولة.
Android KitKat art
أغمر نفسك Immerse yourself




في اندرويد 4.4 كيت كات اذا كنت تقرأ كتاب او تلعب لعبة او حتى تشاهد فيلم على جهازك الاندرويد، الان يمكنك الإنتقال الى وضعية جديدة تسمى الوضع الغامر “immersive mode” بحيث يختفي كل شيئ من إطارات وأشرطة من الأسفل والأعلى وحتى الجوانب بشكل أوتوماتيكي، وبمجرد عملية اللمس على حافة شاشة الجهاز ستتمكن من العودة الى الوضعية الأساسية وسيظهر شريط الحالة في الأعلى والأزرار في الأسفل.
Android KitKat immersive
تعدد مهام أسرع Faster multitasking




إصدار Android 4.4 سيقدم اداء افضل في جميع الأوقات من خلال تحسين الذاكرة المستهلكة وعملية اللمس بحيث تصبح ذات إستجابة أسرع وأكثر دقة من ذي قبل. وهذا يعني أنك تستطيع الإستماع للموسيقا وتصفح الأنترنت واللعب بلعبة سباق سيارات حديثة بدون اي تعليق “لاق”.
Android KitKat multitasking
اندرويد 4.4 كيت كات أذكى وأبسط Smart & Simple
ذكاء جوجل قام بتحسين كل زاوية من تجربة إستخدام اندرويد وجعلت من Android KitKat أكثر ذكاءً وبساطة في نفس الوقت والنقاط التالية توضح ذلك.
ميزة المتصل The future is calling
تطبيق الهاتف الجديد سيقوم اوتوماتيكيًا بتحديد أهم جهات الإتصال من قائمة جهات الإتصال وفقًا لأكثر الأشخاص إتصالاً، وتسطيع ايضًا البحث عن اقرب الأماكين والأعمال وجهات إتصالك او الإشخاص الموجودين ضمن إطار قائمة تطبيقات جوجل.



ملاحظة: اعتذر عن طمس بعض اجزاء الصور لان يوجد بها نساء و جزاكم الله خير..

Android KitKat dial pad
معرفة هوية المتصل بذكاء أكثر smarter caller ID
في حال تلقيك لإتصال من رقم هاتف ليس موجود ضمن قائمة الأرقام المخزنة في جهازك، سيقوم الهاتف بعملية بحث وتطابق مع قائمة الأرقام الموجودة ضمن خرائط جوجل لكي يتم معرفة اسم او جهة المتصل بك.
Android KitKat call id
جميع رسائلك في مكان واحد All your messages in the same place




تطبيق Hangouts الجديد سيمكنكم بجمع كافة الرسائل النصية القصيرة SMS او رسائل الملتيميديا MMS مع بعضها في مكان واحد، بالإضافة الى محادثاتك ومكالمات الفيديو الموجودة في تطبيق Hangouts الذي سيمكنك الآن من مشاركة مكانك الجغرافي مع الأصدقاء بالإضافة الى دعمه للصور المتحركة بصيغة GIF ايضًا.




Android KitKat messages
الوجوه التعبيرية في كل مكان Emoji everywhere
أصبح الأن نظام اندرويد 4.4 كيت كات يدعم صور الوجوه التعبيرية الملونة وكما يتم تداولها بالعامية “فيسات” مشتقة من كلمة “فيس” بالإنكليزية، وبذلك سيتمكن مستخدموا اندرويد من التعبير عن مشاعرهم في حال عدم قدرتهم وصفها كتابيًا :D وستكون متاحة في تطبيق Google Keyboard لوحة مفاتيح جوجل.
Android KitKat emoji
اندرويد 4.4 كيت كات إنتزع وإنطلق Grab & Go
مميزات جديدة في Android KiKat ستساعدك في الحصول على اشياء كثيرة لتقوم بها اثناء تحركك، والنقاط التالية توضح هذه المميزات.

56
أعجبني!

التعليقات (22)

مقالة رائعة و مرتبه ..
لايك ♡
كلام مرتب
وصور كثيره وجميله
اسلوب سلس وممتع وما يجيب الملل
باختصار
كلام كليم

استمر يا ملك
الله يعطيك ألف عافية إن شاء الله يصل لجميع الأجهزة.
مشكور
الله يرزقك الجنة من دون حساب او عقاب.
جميل و كاتب اجمل

تسلم ايديك ي امير ^_^
الله يبارك فيك اخي واتمنا من جميع الأعضاء ،

أن يتعلموا ترتيب المقالة مثلك ،

ماء شاء الله تبارك الله

واشكرك جزيل الشكر على طمس صور النساء

بارك الله فيك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المقال المكتوب أعلاه مسروق وبتصرف من موقع اندرويد عربي الغني عن التعريف وهو أفضل موقع عربي لأخبار اندرويد

رابط المقال الأصلي

http://www.android4ar.com/android-kitkat-4-4-features-whats-new/

و شكراً جزيلاً على سرقة تعب الاخرين ونسبه لأنفسهم بدون حتى تكليف النفس بوضع اشارة لمصدر المقال.
لكن يا أخي الياباني انا نقلت الفائدة فقط وليس سرقة
مشكوووور على المقال الرائع
مشكورين يا أخواني على المرور
عندما تقوم بنقل اي مقال من اي مكان يجب عليك ان تعطي اصحاب الموقع حقهم وتعبهم في كتابة هذه المقالات ولا تأتي انت او غيرك لتقوم بوضعها في موقع آخر بكل بساطة.
المقال جميل شكرا
كنت اتنما تحط من وين ناقله


مميزات اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat ما الجديد http://www.android4ar.com/android-kitkat-4-4-features-whats-new/
ياسسلام اهم شي الفيسات تصير ملوونه...

الله يجيب لنا هالتحديث بالسسلامه :)
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية