< مجتمع كيونوتك أندرويد

- طرق مساعدة لحماية شبكات WiFiمن الهاكرز.

طرق مساعدة لحماية شبكات WiFiمن الهاكرز.

الكاتب: ڛآﭸر آلُعٌآلُمْƒ¢вαя 30-11-2013



السلام عليكم و رحمته الله و بركاته

طرق مساعدة لحماية شبكات WiFi من الهاكرز  …..

أصدقائي بالطبع النسبة الكبيرة منا حالياً تستخدم شبكات WiFi للوصول إلى الانترنت سواءً في المنزل أو العمل ولكن النسبة الكبيرة حالياً من المستخدمين تعاني من مشاكل اختراق للشبكة من قبل أشخاص آخرين أو ما يطلق عليهم اسم هاكرز أو قراصنة الكمبيوتر .

تشير العديد من التقارير أن الهاكرز أصبحت مشكلة كبيرة بالنسبة للكثير من المستخدمين حول العالم حتى بعض المواقع الرسمية للحكومات قد لا تسلم من خطر هؤلاء الأشخاص أيضاً لذلك أصدقائي دعونا نتعرف على مجموعة من الطرق البسيطة للمساعدة في حماية شبكات WiFi الخاصة بنا .

1 – استخدام WPA للحماية :

الكثير من المستخدمين يلجأون إلى خيار WEP لحماية الشبكات الخاصة بهم ولكن للأسف هذا النظام من الممكن أن يتم اختراقه بسهولة و بوسائل بسيطة وفي أي وقت , لذلك من الأفضل لتأمين الحماية الكاملة للشبكة استخدام WPA اختصاراً لـ (Wi-Fi Protected Access) والذي يعني حماية الوصول للشبكة , وتعد هذه الخطوة من بديهيات حماية الشبكات اللاسلكية.

2- اختيار كلمة مرور WPA :

تأكدوا دائماً أصدقائي أن تكون كلمة المرور الخاصة بالشبكة طويلة وعشوائية والمقصود هنا أن لا تكون كلمة تدل على شيء مشهور من الممكن معرفته بسهولة ومن الأفضل أن تحتوي على أحرف وأرقام وبالتالي يكون من الصعب على الهاكرز اختراقها ولاختبار مدى قوة كلمات المرور الخاصة بكم أصدقائي.

3- إنشاء شبكة خاصة بالزوار :

تعتبر هذه الطريقة مفيدة للشركات والتي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الانترنت من خلال الشبكة الخاصة بها ولذلك تعتبر هذه الشركات بحاجة إلى إنشاء شبكة خاصة بالزوار أو ما يسمى guest network  بحيث يستطيع المستخدمون الوصول إلى الانترنت دون الحاجة للوصول إلى الشبكة الداخلية الخاصة بالشركة .

تؤمن هذه الطريقة حماية لبيانات الشركة من الاختراق أو من القيروسات أو البرامج الضارة التي من الممكن أن يقوم الأشخاص المتصلون عبر الشبكة بتحميلها وهي ذات تأثيرضار على الشبكة .

4- إخفاء الاسم الخاص بالشبكة :

عند حصول المستخدم على الشبكة يجب في البداية تغيير الإعدادات ووضع اسم وكلمة مرور خاصة به ومن الأفضل أن تكون الشبكة مخفية من خلال معرف مجموعة الخدمة SSID بحيث تصبح الشبكة غير مرئية بالنسبة لأي شخص يحاول البحث عن شبكات في منطقة قريبة وبالتالي يكون بحاجة إلى معرفة اسم الشبكة وكلمة المرور من أجل القيام بالبحث المتقدم عن طريق الاسم .

تعتبر هذه الطريقة مفيدة أيضاً لأنه في الحالة العادية عند قيام المستخدم بالبحث عن شبكات WiFi سيعثر على الكثير منها حيث يعمل بعض المستخدمين بالاستمرار بتجربة كلمات سر إلى أن يوفق في بعض الأحيان بضربة حظ أن يحصل على كلمة المرور الصحيحة لشبكة ما .

المصدر: تك عربي

9
أعجبني!

التعليقات (1)

الله يعطيك الف عافية على النصائح
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية