< مجتمع كيونوتك أندرويد

- اشهر الهاكررز بالعالم

اشهر الهاكررز بالعالم

الكاتب: Mr.X5 21-12-2013

اشهـر الهكـرز بالعالم وانجازاتهـم واختراقاتهـم (عجائب)

الهاكر أو "المخترق" هو من نتحدث عنه..الهاكرز يمكنهم اقتحام حاسبك الشخصي والاستيلاء على اسرارك الخاصة، كما يمكنهم سرقة اموالك اذا كنت تملك بطاقة ائتمان،
واعمال الهاكرز حول العالم تعدت حدود المعقول فقد اقتحموا وزارات دفاع وهيئات دولية وإعلامية وبعضهم لم يتم اكتشاف امره قط!

وبعض هؤلاء يمكنهم خرق أي دفاع أو حماية موجودة على وجه الأرض وبعضهم لعب دور الهارب في مطاردات خيالية لا تصدق عبر الشبكات اشتركت فيها قوى أمنية كبيرة.. تابع معنا المغامرات السرية للهاكرز حول العالم وأشهر حوادث الاختراق في التاريخ.
°°°°°°°°°°°°°°^°°^°°^°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

حمزه بن دلاج الجزائري

تمكنت الشرطة التايلندية في يناير2013 من القبض على الهاكر الجزائري حمزه بن دلاج الذي يبلغ من العمر 24 سنة ورغم صغر سنه إلا أنه صنف من ضمن أقوى 10 قراصنة مطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي FBI فقد دامت مده البحث عليه أكثر من 3 سنوات .ويذكر بأن حمزة تمكن من السطو على أكثر من 200 بنك وشركة وجني الملايين من الدولارات فمنذ تخرجه من كلية علوم الحاسوب في الجزائر سنة 2008 وهو يخترق الألاف من الحسابات ويسافر من بلد إلى آخر ويعيش حياه لا يعيشها الملوك وتم رصد تنقلاته حول العالم و إيقافه عندما  كان يحاول أن يمرّ عبر مطار ”سوفارنا بهومي” ببانكوك في تايلاند قادما من ماليزيا .وتعليقا على هذا الأمر ذكر  فانو كيردلاببول مفوض شرطة الهجرة في تايلند بأن إعتقال الهاكر الجزائري حمزه كان بناءا على تعليمات تم تلقيها من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الذي كان يعلم بتفاصيل وصوله .ولكن الغريب في الأمر أن حمزه كان يبتسم بكثرة عندما تم القبض عليه وهو ما حير الكثير ممن يقومون بتفتيشه وحجز اجهزته فهل هي إبتسامة بداعي التسلية أو أنها بعض تأثيرات الصدمة النفسية !!
----------------------

كيفين ميتنك - Kevin

وهو الأكثر شهرة على الإطلاق وبلا شك الأكثر موهبة في التاريخ, كتب ميتنيك اسمه في التاريخ عام 1981 عندما كان في السابعة عشرة من عمره بعدما تمكن من الدخول على شبكات الهاتف والتحكم فيها, الأمر الذي مكنه من تحويل مكالمات المشتركين إلى أي اتجاه أراد. وفي عام 1983 أنجز ميتنيك عمله الأكبر وأيضا القي القبض عليه لأول مرة بعدما يمكن من اختراق جهاز كمبيوتر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون). أدت جرائم ميتنيك المعلوماتية المتتابعة إلى أن يصبح هدفا للمباحث الفيدرالية. حكم عليه بالسجن لخمس سنوات في التسعينيات وهو الآن مستشار امني ويدير شركته الخاصة ميتنيك للحماية 
Security! 
---------------------

كيفين بولسون - Kevin Poulsen
هو أحد الأسماء اللامعة التي أخذت الكثير من الوقت في مكاتب المباحث الفيدرالية خلال الثمانينيات. القي القبض على كيفن للمرة الأولى في 1989 عندما كان عمره أربعة وعشرين عاما. في هذا العام كان بولسون متهما بالعديد من الاختراقات لشبكات الهاتف والكمبيوتر هذا بالإضافة إلى عدد من الادلة التي تم جمعها ضده. لكنه في تاريخ وقوفه في مواجهة القاضي قرر الهروب وهو الامر الذي فتح مطاردة دامت 17 شهرا والمباحث الفيدرالية تقتفي اثره في كل مكان, في خلال هذا الوقت قام بولسون بأشهر الاختراقات التي عُرف بها. قامت محطة راديو لوس انجلوس بإطلاق مسابقة وطلبت من المتسابقين الاتصال ومحاولة كسب سيارة بورش 944, كان من المفترض أن صاحب المكالمة رقم 102 سيحصل على الجائزة المغرية. بدأ بولسون بالعمل وفرض سيطرة كاملة على شبكة الهاتف الموصلة إلى المسابقة وحجب كل المكالمات الآتية لكي يضمن أن يكون هو المتحدث رقم 102. نجح بولسون في جعل المباحث الفيدرالية تبدأ البحث عنه مرة أخرى في اماكن أخرى بينما كان هو يختفي في مكان غير معروف, كانت هذه هي سياسته في التلاعب مع السلطات. في ابريل 1991 القي القبض على بولسون بسبب خبر عن انه كان يتسوق في محل عادي في ضواحي لوس انجلوس. وجهت التهم لبولسون في 1994 وحكم عليه بالسجن لأربع سنوات وكان هذا هو اكبر عقوبة تصدر على هاكر في هذا الوقت.
---------------------

ادريان لامو

 هو المسئول عن إفقاد اكبر عدد من مديري الشبكات صوابهم! بدأ بمايكروسوفت وياهو وصن مايكروسيستمز ومكدونالدز وسينجيولار وايه أو ال ومنتهيا بالنيويورك تايمز. يعد لامو أيضا مسئولا عن عدد كبير جدا من الاختراقات والتعدي على نظم حماية الشبكات الخاصة بالشركات والأعمال. اخترق لامو كل أنواع الحماية الممكنة بسهولة شديدة ومن دون عناء يذكر, وخلال لقاء له على برنامج NBC Nightly News طلب منه المذيع إثبات موهبته أمام عدسات الكاميرا فما كان منه إلا أن أجاب باختراق الشبكة الداخلية للقناة وفرض سيطرة كاملة عليها في اقل من خمس دقائق!!  يعمل لامو الآن كمستشار امني ويتمتع بحرية تامة في الحركة بعد أن ظل لسنوات طويلة مراقبا من قبل السلطات الأمنية الأمريكية!

---------------------

يوم 12 فبراير 2004 كان يوما جميلا لكن مايكروسوفت أعلنت حالة الطوارئ. كود المصدر لويندوز 200 الذي مازال يستخدم من قبل الكثير من الناس حول العالم سرق في هذا اليوم. الأسوأ من هذا أن كود المصدر الذي تم سرقته تبخر في الخارج بواسطة هاكر غير معروف حتى الآن! كان هذا الاختراق بمثابة خسارة مهولة للشركة العالمية: 600 مليون بايت من البيانات, 30.195 ملف, و13.5 مليون سطر من الكود المكتوب. تمكن الاختراق من تسريب ويندوز 2000 واخوه الاكبر ويندوز NT4. حاول عمالقة البرامج في مايكروسوفت معرفة ما حدث لكن لم يتمكن احد من الوصول إلى أي شيء مفيد أو اجابة لما حدث. تمت سرقة هذه البيانات مباشرة من على شبكة مايكروسوفت. دخل الهاكر المجهول إلى شبكة مايكروسوفت عن طريق كسر الحماية على احد الأجهزة ووجد كود المصدر المسروق طريقه إلى الانترنت بشكل سريع خصوصا من خلال شبكات مشاركة الملفات المسماة P2P. ولحسن الحظ, بالرغم من أن الشركة توقعت نتائج خطيرة الا أن توابع السرقة كانت لا تذكر.
---------------------
إختراق ناســـا 
بعد أن تم اختراق كمبيوترات الجيش والبنتاجون الأمريكي, يحلم أي هاكر يستحق الاسم باختراق شبكات NASA المعروفة بنظم الحماية الغير قابلة للاختراق. في عام 1999 تمكن الهاكر الشاب جوناثان جيمس المعروف باسم الشهرة c0merade من اختراق شبكة NASA وكان حينها في سن السادسة عشرة. في التاسع والعشرين من يونيو 1999 تسبب جيمس في بلبلة كبيرة في ناسا بمجرد استخدام كمبيوتر من نوع بنتيوم العادي. تمكن الهاكر الشاب من الدخول على الشبكة بأن كسر كلمة السر المثبتة على الخادم الخاص بالوكالة الحكومية الموجودة في الاباما. تمكن جيمس من التحرك في الشبكة بمطلق الحرية وسرق العديد من الملفات ومن بينها كود المصدر الخاص بمحطة الفضاء العالمية! الفزع في NASA طبقا لما قالته ناسا في تقاريرها عن القضية فإن قيمة الملفات التي سرقها جيمس كانت تبلغ 1.7 مليون دولار أمريكي. ولكي تتمكن من إيقاف الهجوم الذي قاده جيمس, اضطرت الوكالة إلى إغلاق النظام كلية وإعادة تشغيله مما تسبب في خسارة تقدر بـ41 ألف دولار أمريكي. كان القبض على جيمس سريعا وكانت ناسا تفعل كل ما بوسعها للوصول إلى الفتى العبقري. وبالرغم من كل هذه الخسائر, تمكن جيمس من تفادي السجن نتيجة لصغر سنه حينها. قال العديد من المحامين انه إذا كان جيمس بالغا خلال هذه القضية كان سيمضي على الأقل عشر سنوات في السجن بتهم سرقة ملفات مصنفة على أنها أسرار وزارة الدفاع الأمريكية. وعلى الجانب الأخر اكتفى جيمس بالسخرية من الوضع قائلا "الكود الذي سرقته كان عفنا... لا يساوي ما سرقته الـ1.7 مليون دولار التي تحدثت بها NASA."
-----------------------

قام هاكر يوناني في الثامنة والخمسين من العمر باختراق شبكات شركة اسمها داسولت سيستمز, القي القبض عليه بعد أن قام بسرقة برنامج وبيعه على الانترنت. بعد أن دخل الهاكر الذي حمل اسم ASTRA على شبكة الشركة, تمكن من الوصول إلى أي مكان في هذه الشبكة الداخلية. كان من السهل عليه حينها القيام بمهمته وسرقة العديد من الملفات ومن بينها برنامج لتصميم الطائرات, وعمل ASTRA على مسح كل الآثار التي تكشف دخوله إلى الشبكة قيل أن يخرج منها. بمجرد حصول الهاكر على البرنامج, بدأ ببيعه على الانترنت بمعاونة شريك له مما تسبب في خسائر تقدر بحوالي 300 مليون دولار أمريكي للشركة. القي القبض على الهاكر في منزله بأثينا وتم إحراز 16 اسطوانة مضغوطة ودي في دي والقرص الصلب الذي كان يستخدمه. مساعده في هذه المهمة الإجرامية, والذي لم يعلن عنه كان يعيش في المملكة المتحدة.
-----------------------

69
أعجبني!

التعليقات (18)

بس مايقدرلي!!
الهاك لعبتي الصغيرة

أستطيع أختراق أي شيئ يخطر فبالي.
أحد أسرار الهاكرز أنهم يستخدمون نظام تشغيل أخر غير الويندوز وهو أحد أنظمة لينوكس
واخر واحد والى الان لم يتم القبض عليه Me
انا اقدر لك
يعطيك العافيه موضوع راااائع
بصرحه الهكار شغلت ظعاف انفوس
يااخي فيها سجن و عقوبه و تقول ضعاف انفس
موضوع راقي شكرا لك
والله ودي اصير هاكرز بس مدري من وين ابدأ
أنا مثلك لكن مالقيت من يعلمني - _ -
ﻷن أغلب الهاكرز العرب يحتفظون بما لديهم ﻷنفسهم


مشكور أخوي على الموضوع ^ - ^
وبالنسبة لأول هاكر الجزائري أذكر شفته على قناة العربية وكان يبتسم مررره وكأنه يقهرهم ^ - ^

موضوع جميل يعطيك العافيه
موضوع جميل
موضوع جميل يا اخي
موضوع رائع
وياريت يا شباب تجيبوا لنا موقع تعلم الهكر من البداية
جميل
اتحدا احد فيكم يهكر my phoney
العفو
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية