< مجتمع كيونوتك أندرويد

- ابل ستعلن عن وصول منصة iOS للسيارات خلال الأسبوع القادم

ابل ستعلن عن وصول منصة iOS للسيارات خلال الأسبوع القادم

الكاتب: أبو حنش. 01-03-2014


ابل ستعلن عن وصول منصة iOS للسيارات خلال الأسبوع القادم



أشارت بعض التسريبات الواردة اليوم إلى أن ابل تحضر للإعلان الرسمي عن وصول منصة iOS إلى أنظمة تشغيل السيارات إضافةً إلى إعلانها أيضاً عن أول ثلاث شركات مصنعة للسيارات ستستخدم هذه التكنولوجيا ضمن منتجاتها وذلك خلال الأسبوع المقبل .

وأشارت صحيفة فايننشال تايمز Financial Times بأن ابل سوف تعلن عن ذلك بشكل رسمي خلال الأسبوع المقبل  إلى جانب ثلاث شركاء من الشركات المصنعة للسيارات وهم فيراري ، فولفو ومرسيدس بنز ، وذلك ضمن إطار مشاركتها بفعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات .

وحتى الآن لم يتم الكشف عن اسم النظام الذي طورته ابل لاستخدامه ضمن أنظمة تشغيل السيارات مع تسريبات ترجح تسميته iOS in the Car والذي يتيح للسائق الوصول الكامل لهواتف ابل ويشمل ذلك الخرائط ، ملفات الموسيقى ، الفيديو ، تطبيق Siri ، المكالمات الصوتية والمزيد من الخيارات الأخرى .

ومن الصورة نجد أن شركات فيراري ومرسيدس بنز إضافةً إلى فولفو كانت قد تعاقدت مع ابل لتكون أول الشركات التي تطلق سيارات تعمل بالنظام المرتقب وذلك حين تم الإعلان عنه خلال العام الفائت .

وعند إطلاق السيارات التي ستستخدم منصة iOS بشكل رسمي سيتيح ذلك للشركات المصنعة مراقبة السيارات من خلال تقنية Siri Eyes Free ، ومن الجدير بالذكر فقد سبق وأن شاركت ابل شركتي نيسان و ألفا روميو خلال عام 2005 وذلك من أجل دمج أجهزة ايبود في أنظمة الستيريو الموجودة في السيارة .

2
أعجبني!

التعليقات (0)

يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية