< مجتمع كيونوتك أندرويد

- ...حقائق غريبة عن تويتر...

...حقائق غريبة عن تويتر...

الكاتب: ڛآﭸر آلُعٌآلُمْƒ¢вαя 12-03-2014

 السلام عليكم ورحمته الله و بركاته

خلال السنوات القليلة الماضية، حقق موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" شهرة ضخمة واستطاع جذب العديد من المستخدمين وأصبح أهم موقع إلكتروني يشهد تصريحات مباشرة من نجوم الفن والسينما والرياضة، ولكن هناك الكثير من الحقائق  المثيرة حول موقع التواصل الاجتماعي، والتي يجهلها أغلبنا.  



1) الأكثر متابعة
في 31 يناير من العام الجاري، أصبحت "كاتي بيري" أول مستخدمة على الموقع تصل إلى 50 مليون متابع على الرغم من إن "جاستين بيبر" كان أول شخص يصل إلى 4 مليون متابع، أما الآن فيمتلك المطرب المثير للجدل 49.2 مليون متابع، يليه الرئيس الأميركي "أوباما" بـ41.2 مليون متابع، و"ليدي غاغا" بـ41 مليون متابع. 

2) معنى تويترفي البداية
كان من المفترض أن يمتلك موقع التواصل الاجتماعي اسماً مختلفاً هو Status، ثم بعد ذلك تم الاستقرار على اسم Twitch ولكنه لم ينل إعجاب "جاك دروسي" مؤسس الموقع مما جعله يبحث في القاموس عن كلمة أخرى حتى توصل إلى "تويتر" التي تعني تغريد الطيور، ومشاركة معلومات غير منطقية مع فواصل قصيرة. 

3) أول تغريدة على الموقع
أول تغريدة تم نشرها على الموقع كانت للمؤسس "جاك دروسي" في مارس من عام 2008، حينما كان يقوم بتجربة الموقع لأول مرة. 

4) أنشط الأوقات على الموقعي
قوم المستخدمون عادة بالتغريد بكثرة في الفترة من الاثنين إلى الجمعة من كل أسبوع، ويتم إعادة نشر الكثير من التغريدات بشكل يومي في الفترة من العاشرة حتى الحادية عشر مساءً، في حين أن يوم الأحد يشهد أكبر عدد retweet للتغريدات الموجودة على الموقع. 



5) المدير التنفيذي فنان كوميدي
"ديك كوستلو" الرئيس التنفيذي لموقع "تويتر" تخرج من جامعة "ميتشيغان" لعلوم الاتصالات والتكنولوجيا ورفض عروض عديدة للالتحاق بشركات التطوير حيث قام بحزم حقائبه والانتقال إلى شيكاغو للعمل مع فرقة كوميدية نظراً لأن هذا هدفه من البداية. 

6) أكثر تغريدة تمت إعادة نشرها
هي تلك التغريدة الخاصة بالرئيس الأميركي "باراك أوباما" بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية للمرة الثانية على التوالي، حيث تم إعادة نشر ما كتبه "أوباما" على صفحته الشخصية 770 ألف مرة خلال 24 ساعة فقط. 

7) 500 مليون تغريدة يومياً
أصبح الموقع يتمتع بشعبية جارفة في الفترة الأخيرة، حيث يصل عدد التغريدات اليومية إلى 500 مليون، بينما يصل المجموع الكامل منذ افتتاح الموقع إلى 300 مليار تغريدة. 

8) عدد المستخدمين
هناك تقارير تشير إلى أن 2.4 مليار شخص يقومون باستخدام الموقع بشكل يومي، ضمنهم مئات الملايين المسجلين داخل الموقع بالفعل، في حين أن هناك 1.2 مليار شخص يستخدمون الموقع من خلال الهواتف الذكية، بالإضافة لـ100 مليون شخص نشط يومياً. 

9) أكثر عدد تغريدات عن عرض تلفزيوني
عندما تم بث عرض الإنمي الياباني Castle in the Sky في أغسطس الماضي، وصل عدد التغريدات حول الفيلم لحظة عرضه إلى 8.5 مليون تغريدة في الدقيقة، مما يعني 5700 تغريدة في الثانية الواحدة.  

10) اللغات المفضلة
بلا شك تأتي اللغة الإنكليزية في المركز الأول بنسبة 34% يليها اليابانية بنسبة 16% والإسبانية بنسبة 12%، في حين تأتي اللغة العربية في المركز السادس بنسبة 6%.

10
أعجبني!

التعليقات (7)

مشكور ياذوق وماقصرت ياعسل
جميل ، انا شخصياً استخدم الموقع بشكل يومي ..
هو مفيد للاخبار العاجلة ومعرفة احوال الناس والقضايا المتداولة ..

تحياتي ،،
المعلومه رقم سته خاطئة انا شفت رتويت لتغريده اكثر من اثنين مليون ونصف بحفل الاوسكار
ألف تحية لك على المعلومات القيمة بوركت.
مشكور موضوع جميل
مشكور اخوي على المعلومات
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية