< مجتمع كيونوتك أندرويد

- شاحن موحد للأجهزة النقالة

شاحن موحد للأجهزة النقالة

الكاتب: أنا إنسان أتمنى أشوف الخير واتهنى 16-03-2014



أعطت المفوضية الأوروبية الضوء الأخضر للبرلمان لإقرار قواعد تفرض على الشركات المصنعة للأجهزة النقالة، مثل الهواتف والحواسب اللوحية، دعم نوع واحد من شواحن الطاقة.

وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية للصناعة والأعمال، أنطونيو تاجاني إن "ظهور قواعد جديدة تفرض إدخال شاحن مشترك للأجهزة النقالة والأجهزة المماثلة يعد خبر جيد للمواطنين والبيئة على حد سواء".

ويسعى البرلمان الأوروبي من خلال هذه الخطوة أن يخفض التكاليف التي ينفقها مستخدمي دول الاتحاد على أجهزة الشحن المختلفة، كما يقلل من النفايات الإلكترونية الناتجة عن تعدد الشواحن.

وينتظر أن تكون القواعد الجديدة تلك ملزمة للشركات المصنعة للأجهزة النقالة في الأسواق التابعة للاتحاد الأوروبي، حيث ستضطر تلك الشركات إلى اعتماد شاحن مشترك يمكنه شحن طاقة أجهزة الشركات المنافسة، وفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية.

ولم يكشف البرلمان الأوروبي عن التفاصيل الخاصة بمواصفات الشاحن الذي ستعتمده الشركات المصنعة للأجهزة النقالة، إلا أنه من المتوقع اعتماد الجهة التشريعية على المواصفات الأكثر شيوعا بين المصنعين.

يذكر أن أغلبية الشركات المصنعة للأجهزة النقالة خاصة الذكية منها تعتمد على شاحن للطاقة قابل للعمل مع أجهزة المنافسين، وعادة يكون من نوع شاحن "يو إس بي" USB، إلا أن شركة “آبل” تعتمد مجموعة شواحن خاصة لأجهزتها الذكية مثل هواتف "آيفون" وحواسب "آيباد" اللوحية.

  

5
أعجبني!

التعليقات (5)

خبر رائع
اتمني من سلطان 04 ما يدخلش يقول الدوري الماني يستحق الزفت المشاهدة
كل شاحن يعمل على كل هاتف اذا كان نفس المنفذ

لكن لا تنسوا ان لكن شاحن قوة شحن خاصه به

مثلا جهازي Nexus 4
قوة الشاحن 5V=1.4A

جهاز صديقي S4
قوة الشحن 5V=2.0A

واذا اختلفت فوة الشحن تخرب البطارية مع الوقت

اتمنى ان تكون كل الاجهزة بنفس قوة الشحن
أفضل قرار صراحة أشكرك جزيل الشكر.
قرار غبي
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية