< مجتمع كيونوتك أندرويد

- جوجل تسبق أبل وتقتحم عالم الأجهزة القابلة للارتداء .:

جوجل تسبق أبل وتقتحم عالم الأجهزة القابلة للارتداء .:

الكاتب: moaid 19-03-2014





مع ازدياد الشائعات عن اقتراب موعد إعلان أبل عن ساعتها الذكية وبما يمكن أن يوصف بضربة استباقية، أعلنت جوجل أمس عن دخولها سوق الأجهزة القابلة للارتداء -مثل الساعات- من أوسع الأبواب حيث كشفت الشركة عن أندرويد “Wear” وهو نسخة خاصة من نظامها الشهير أندرويد لكنها مخصصة لأي جهاز قابل للارتداء. فما الذي كشفت عنه جوجل وحلفاءها؟ وما الجديد في النظام ومزاياه؟ وهل أصبحت أبل في موقف حرج الآن؟ أسئلة كثيرة نجيب عنها في الأسطر التالية.


نظام أندرويد هو نظام تشغيل مفتوح المصدر موجود على الإنترنت، ويمكن لأي شخص تحميله واستخدامه كما يشاء سواء يضعه على هاتف أو تلفاز أو حتى الثلاجة في المنزل. وهذا ما تفعله كل الشركات مثل أمازون في كيندل ونوكيا في سلسلة “X”. وكانت الشركات مثل سوني وغيرها تقوم بالتعديل على نظام أندرويد ليعمل على الساعات الخاصة بها حيث قامت بتعديلات فى التصميم و واجهة الاستخدام لتتناسب مع الأجهزة القابلة للأرتداء “Wearable Electronics Gadgets” كالساعات الذكية وغيرها. لم يتم الإعلان عن كافة التفاصيل حتى الآن ولكن يبدو أن التصميم مستوحى بشكل كبير من النظام المستخدم فى نظارات جوجل ويمكنك هذا النظام من إستقبال التنبيهات كما أنه مدمج مع كلاً من جوجل ناو وخرائط جوجل مما يتيح للمستخدم استخدمها للملاحه وأيضا استخدام الأوامر الصوتية المسبوقة بعبارة -OK Google- مثل الهواتف.


مميزات أندرويد وير:الحصول على معلومات مفيدة مثل الطقس في هذا المكان، كم تبعد عن عملك أو منزلك، إشعارات التطبيقات المختلفة، عروض من محلات حولك.استخدام الأوامر الصوتية الخاصة بجوجل ناو.مراقبة مؤشراتك الحيوية ودرجة حرارتك والنبض والمسافة التي قطعتها والسعرات الحرارية المحترقة وغيرها.إمكانية التحكم في الأجهزة الذكية المختلفة سواء التلفاز أو أي شيء آخر مدعوم مستقبلاً.

و أخيراً نصل لنهايه الموضوع.:
واذا كنت افدتك لاتنسى لايك ♥

4
أعجبني!

التعليقات (2)

هذي قوقل ما تلعب
صادق أخي فالمنافسة شديدة بين الشركات هذه السنة.سلمت يمناك على المقال.
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية