< مجتمع كيونوتك أندرويد

- نصيحة لعشاق سامسونك

نصيحة لعشاق سامسونك

الكاتب: رامي احمد 27-03-2014

تطبيق «كيدوز» لحماية أطفالك من الإنترنت

لتحميل التطبيق من متجر كوكل اضغط هنا

الانتشار الواسع الذي تحقق لأجهزة الكمبيوتر اللوحي (التابلت) ودخوله في المجال التعليمي للمراحل المختلفة جاء نظرا لسهولة استخدامها في تعليم الصغار الكثير من خلال التطبيقات الكثيرة خاصة على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والتي تكون تطبيقاتها مجانا من علي الشبكة العنكبوتية (الإنترنت). لكن ومع التفاعل الشديد للأبناء مع هذه الأجهزة ومع أجهزة الكمبيوتر عامة يخشي الآباء من إساءة استخدام أبنائهم للأجهزة خاصة في ظل وجود الإنترنت والذي عليه كل ما تتخيله وما لا يستطيع خيالك أن يصل إليه، فقد يكون سوء استخدام الطفل للجهاز بقصد أو بدون، خاصة في ظل عدم وجود أداة تمكن الأباء من السيطرة على محتويات الجهاز وعلي ما يستطيع الجهاز عمله من خلال شبكة الإنترنت تلك مثل أداة (تحكم الأباء) Parent control الموجودة على أجهزة الكمبيوتر التقليدية.
من هنا كان تطبيق كيدوز الذي صممه مجموعة من المطورين الذين عملوا عليه كأباء بل ويعتمد فكرة التطبيق علي التحديثات الجديدة والدائمة والتي يقوم موقع المطورين بوضع لينك لدخول الأباء والمشاركة في هذة التحديثات بأفكارهم وأرائهم في التطبيق أما عن التطبيق فهو يعمل عن طريق خلق بيئة رقمية لعمل علي الأجهزة الإلكترونية (الموبيلات، التابلت، والكمبيوتر) تتناسب مع الأطفال بحيث تسمح لهم باللعب والتعلم بأمان شديد يطمئن الأباء بل ومما يشجع على استخدامه أنه تطبيق تفاعلي يضيف الجديد من محتويات الإنترنت والتي تكون متناسبة مع سن الطفل ويحدده الأب أثناء عمل بروفايل جديد له علي التطبيق.
ويسمح هذا التطبيق للأطفال حتي من لم يتعلموا القراءة والكتابة باللعب والتعلم والاكتشاف وتصفح النت بأمان وبالاعتماد التام على أنفهسم.
يعمل أيضا من خلال مجموعة أساسيات والتي تتحكم بعرض المحتويات (فيديو، صور، ومواقع الإنترنت) التي تصنف على أنها آمنه للأطفال، حيث يسمح كيدوز للأطفال بتصفح الإنترنت بسهولة وأمان وكأنهم أول مرة يفعلون ذلك حيث يقوم التطبيق بإضافة الجديد من المواقع والفيديوهات والألعاب بصفة دائمة، حيث سيجد الطفل جيد من المحتويات في كل مرة يستخدم التطبيق.
أما عن كيفية عمل التطبيق فتكون كالتالي:
- عندما يبدأ التطبيق في العمل يقوم بعرض التطبيقات والمحتويات المصنفة كآمنه ومناسبة لسن الطفل.
- يحتوي علي عدة مستويات من الحماية منها (نظام الإغلاق الأوتوماتيكي) ومانع للأعلانات ومانع للتطبيقات للتأكد من وصول الطفل للمحتويات المناسبة لعمره ومنع من وصوله للمحتويات المخصصة للبالغين عمريا.
- يقوم التطبيق بالبحت وايجاد وعرض أفضل التطبيقات والفيديوهات والمواقع والألعاب من جميع المكتبات، والتي تتناسب مع السمات الشخصية لكل طفل علي حدة.
- وبعد كل مستويات الحماية وتطبيقات الفلترة لا يقوم التطبيق بعرض المحتويات مباشرة للطفل إلا بعد عرضها علي الفريق الخاص بالتطبيق والذين هم في الأساس آباء للتأكد منها.
- يقوم التطبيق بعرض الجديد من التطبيقات والمحتويات يوميا .
- يحتوي التطبيق علي أداة تحكم للآباء والتي من خلالها يستطيعون اختيار المحتويات التي يستطيع أولادهم من مطالعتها، وكذلك تحديد وقت يوميا للاستخدام الجهاز وتحديد مستويات الأمان للجهاز قبل استخدام الأطفال.
- يدعم التطبيق العمل بدون الإنترنت كي يستطيع الأطفال استخدام الجهاز في حالة عدم وجود إنترنت.
ومن خلال ما سبق من معلومات وتفاصيل أكاد أجزم بقوة هذا التطبيق وأهميته لك كأب يريد أن يشتري جهاز تابلت أو سمارت فون لابنه ليسمح لأنه فقط يحميه من مخاطر التصفح غير الأمن للإنترنت، ولكن أيضا لأنه يتفاعل معه علي طريق تعليمه.
لتحميل التطبيق من متجر كوكل

4
أعجبني!

التعليقات (6)

شوف يا اخ رامي

كذا ما ينفع كل الكلام مكدس على بعضه

لازم تحط مسافة عشان الناس يقرأو الموضوع :-)
انت لست قارئ متمكن .
ابو احمد تقصدني
من جد..كثر الكلام وعدم ترتيبه يسد النفس..:O
خير الكلام ما قلَّ ودل
اول سطرين من المقال تكفي لتفهم المقال كامل

وبعدين نصيحه اذا تبي تنزل منشور طويل ياليت

تحط سطر فاضي بين كل سطرين
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية