< مجتمع كيونوتك أندرويد

- هل قلدت جوجل هواتف ايفون في نظامها الشهير اندرويد ؟

هل قلدت جوجل هواتف ايفون في نظامها الشهير اندرويد ؟

الكاتب: نادر 14-04-2014

في المحاكمة الشهيرة والجارية بين ابل و سامسونج أعلن هيروشي لوكهايمر نائب المدير التنفيذي في جوجل والمسؤول عن تطوير النظام اندرويد أن مهندسي عملاق البحث على شبكة الانترنت لم ينسخوا ميزات هواتف ايفون لتطبيقها في اندرويد.

المسؤول ذكر أن مطوري اندوريد في بدايته حاولوا ابتكار نظام فريد ومختلف عن iOS المشغل لأجهزة ابل الذكية.

“لقد عملنا لأن تكون لدينا هويتنا الخاصة وأفكارنا المميزة حيث كنا نعلم ما نفعل”، هذه من مقتطفات ماقاله لوكهايمر في المحاكمة والذي يعتبر أول شاهد تطلبه الشركة الكورية في الصراع القضائي الطويل والتي اتهمتها فيه ابل بتقليد ميزات أجهزتها في هواتفها وحواسبها اللوحية وطلبت مليارات الدولارات نتيجة للأضرار التي تأثرت بها تبعاً لذلك.

 في جوجل ويحتلون فيها مناصب رفيعة في أقسام التصميم، التطوير، وعمل النظام اندرويد حيث تدعي ابل أن الشركة الكورية سرقت 5 من براءات ابتكار عائدة للهاتف ايفون في هواتفها الذكية وطالبت بدفع حوالي 2 مليار دولار منها تبعاً لذلك. أما سامسونج فقد طلبت من منافستها دفع 7 ملايين دولار لانتهاك براءتي ابتكار خاصتين بها.

قبل فترة وجيزة أمرت المحكمة سامسونج بدفع مايقارب 930 مليون دولار نتيجة للأضرار التي لحقت بشركة ابل نتيجة استخدام براءات خاصة بها.

حتى الآن لم تقاضي ابل شركة جوجل أبداً وذلك لأن جوجل لاتقوم بانتاج أجهزتها الذكية بنفسها بل قامت بمقاضاة الشركات المصنعة لهذه الأجهزة حيث ترتكز معظم إدعاءاتها على أن سامسونج قامت بسرقة ميزات ايفون وإطلاق أجهزة ذكية تتمتع بها بأسعار أرخص.

بالعودة إلى لوكهايمر الذي انضم إلى جوجل عام 2006 وقال أنه في بداية العمل كان فريق عمل اندرويد مؤلف من 30 شخصاً فقط بينما حالياً بحدود 700 قاموا بتطوير معظم ميزات اندرويد عام 2006.

أما كريستوفر فيلتورو المحلل الاقتصادي الشهير فقد قدر بأن على سامسونج دفع مايقارب 2.91 مليار دولار كتعويض لأضرار ابل بينما نفى محامو الشركة الكورية ذلك بقولهم بأن صعود الشركة الكبير في عالم الهواتف الذكية أتى نتيجة عدة عوامل مثل شبكات الجيل الرابع 4G LTE فيها وليس بسبب براءات ابل.



4
أعجبني!

التعليقات (0)

يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية