< مجتمع كيونوتك أندرويد

- تعرف على أربعة دول أغنى منها تطبيق الواتساب

تعرف على أربعة دول أغنى منها تطبيق الواتساب

الكاتب: mr creazy 20-05-2014


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذا كان الشاب الأوكراني جان كوم دو ال 37 عاما الذي ولد وترعرع في قرية صغيرة خارج كييف العاصمة ، قد عاش في فترة من حياته في البؤس والفقر حيث كان يسكن في بيت صغير دون ماء ساخن ولا كهرباء ولا هاتف، فإنه اليوم وبعد أن جد واجتهد أصبح تطبيق الواتساب الشهير الذي كان السبب في برمجته وظهوره يدر عليه بالملايير من الدولارات ، حيث سال لعاب شركات كبرى معروفة وطلبت وده في بيع التطبيق ، إلى أن قامت شركة الفيسبوك بشراءه في الشهر الماضي بمبلغ وصل إلى أكثر من 19 مليار دولار.

وبعد هذه الصفقة التي تم عبرها شراء التطبيق والتي جعلت مؤسسه لا يتردد في بيع التطبيق أصبح هذا الأخير ، يتفوق على مواردالعشرات من الدول حول العالم ، وسوف أستعرض لك بعض منها في هذه التدوينة مع بعض الإحصائيات التي تؤكد ذلك على شكل أرقام.
-----------------------------------
1---جزر البهاما bahamas

تقع في المحيط الأطلسي ، وتتألف من 290 جزيرة ، ولا يتجاوز عدد سكانها ال 330 ألف نسمة ، ورغم أنها تعتبر من أكثر بلدان الكاريبي ازدهارا حيث تعتمد في اقتصادها على على السياحة ، إلا أن تطبيق الواتساب يتفوق عليها بالمبلغ الحالي الخاص به ، حيث تبلغ ميزانيتها 8.2 مليار دولار فقط ،
-----------------------------------
2---دولة إسلاندا island

من دول الإتحاد الأوربي ، تقع في الشمال القريب من القطب الشمالي المتجمد ، تعتمد في اقتصادها على صيد الأسماك ووفرة الطاقة الكهرومائية والطاقة الحرارية الأرضية ، وتبلغ ميزانيتها 13 مليار دولار ، وهكذا يكون تطبيق الواتساب أغلى منها .
---------------------------------
3---دولة جامايكا jamaica

إجمالي اقتصادها لا يتجاوز ال 18 مليار دولار ، و تعتبر السياحة والمعادن المجالات الرائدة في الدخل القومي ، حيث تستقطب حوالي 2.9 مليون سائح في العام ، ومن خلال هذا المبلغ يصبح بذلك تطبيق الواتساب أغلى منها بقليل.
-----------------------------------
4---دولة نيبال nipal

تقع في جبال الهملايا بين الهند والصين ، ويبلغ إجمالي اقتصادها 18,9 مليار دولار أقل بقليل من تطبيق الواتساب ،تعتمد بشكل رسمي على السياحة لدينية وسياحة تسلق الجبال ، إضافة إلى النشاط الزراعي .
-----------------------------------
يشار إلى أن تطبيق واتساب يستقبل حوالي 450 مليون مشارك شهريا ، مقارنة بـ 241 مليون مستخدم لتويتر ، وبالنظر لما وصل إليه هذا التطبيق وواقع مؤسسه في البداية ، كل هذا يجعلنا نأخد عبرة ونتمسك بأهدافنا في الحياة حتى نصل إلى ذلك الحلم البعيد .
*إذا أعجبتگ لا تنسى الضغط على زر ♥الإعجاب ولكم الإحترام والتقدير!!

49
أعجبني!

التعليقات (9)

مقال اكثر من رآئع
شكر الك ويعطيك العافية رائع
شكرا لك اخي لنقل الموضوع الينا .واسمحلي اضيف ان هذا ليس ليس اجمالي الاقتصاد وانما اجمالي الدخل السنوي لهذه الدول .
تم اخفاء التعليق من قبل كاتب الموضوع. لعرض التعليق اضغط هنا..
شكرا لك موضوع رائع جدا ويعطيك العافيه اخي
اشكرك عالموضوع الرائع.......... ˙︶˙
نعم انه السكايب ، ياسادة
جميل
عاشت ايدك ع المقال
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية