< مجتمع كيونوتك أندرويد

- فعاليات مؤتمر «أبل» السنوي للمطورين WWDC 14

فعاليات مؤتمر «أبل» السنوي للمطورين WWDC 14

الكاتب: sloooooom 02-06-2014





تستعد «أبل»، اليوم الإثنين، لعقد مؤتمرها الأول لعام 2014، والتي تكشف فيه عن آخر إصدارات نظام تشغيل آي أو إس الخاص بأجهزة «أبل» الذكية، بالإضافة إلى نظام تشغيل حواسب ماك OS X.

ومن المقرر أن يعلن في الساعة الثامنة مساء، الرئيس التنفيذي لشركة «أبل»، تيم كوك، في سان فرانسيسكو، مقر انعقاد مؤتمر المطورين، WWDC 2014، عن الجيل المقبل من البرمجيات لجميع الأجهزة الخاصة بالشركة مع مجموعة من الخدمات الجديدة.

وإليك فيما يلي أحداث المؤتمر لحظة بلحظة:



8.00 : انطلاق فاعليات مؤتمر «أبل» للمطورين WWDC14

8.05: تيم كوك الرئيس التنفيذي لـ«أبل»: 40 مليون مستخدم لنظام التشغيل «مافريكس» حول العالم

8.10: تيم كوك الرئيس التنفيذي لـ«أبل»: 80مستخدمو أجهزة «ماك» 80 مليون حول العالم

8.15: تيم كوك، الرئيس التنفيذي لـ«أبل» يبدأ عرض شكل الجديد لنظام OXS ، ويعرض مظهرًا جديد يسمى «النظام الداكن» الذي يحتفظ باللمسة الشخصية للمستخدم، ويطبقها بسلاسة أكبر لعرض الملفات والتطبيقات.

8.20: تيم كوك: طريقة البحث الجديدة تستخدم كلمات البحث وتربطها بنظام الخرائط لتسهيل الوصول لأي معلومة اعتمادًا على قرب مصدرها من موقعك الحالي.

8.25: تيم كوك: نظام الترامن الجديد في Icloud drive لتسهيل حفظ الملفات وإيجاد الموضوعات ذات الصلة حتى لو لم تكن المستندات مسجلة على جهازك.

8.30: تيم كوك: تم حل مشكلة المرفقات كبيرة الحجم في البريد الالكتروني بتطبيق Mail drive حيث لا تحتاج إلى تحميل المرفقات كبيرة الحجم على الجهاز الخاص بك، بل يمكن حفظها وتشفيرها على خادم أبل لحفظ الخصوصية وتحميلها في وقت لاحق.

8.35: برين رودجرز: يعرض نسخة تجريبية لمتصفح سفاري الجديد.

8.40: برين رودجرز: خصائص جديدة في متصفح سافاري للبحث عن طريق الصور تتفوق على أي متصفح آخر.

8.45: تيم كوك يعرض نظام التزامن الجديد للربط بين أجهزة أبل المتعددة لنفس المستخدم وجعلهم يعملون كجهاز واحد متصل، على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم جهاز الهاتف وتركته بالمنزل يمكنك استخدام جهاز «آي باد» الخاص والولوج إلى نفس الشاشة على هاتفك بالمنزل وكأنك اصطحبت الهاتف معك.

8.50: تيم كوك: نظام إرسال الرسائل والبريد الإلكتروني الجديد في غاية السلاسة ولم يعد التنقل بين أجهزتك المختلفة مشكلة في إرسال الرسائل حيث يمكنك استقبال رسائل الهاتف والمكالمات على جهاز ماك بكل سلاسة.

8.55: تيم كوك: 89% من مستخدمي أبل يستخدمون نظام IOS7 بينما 9% من مستخدمي نظام الأندرويد فقط يستخدمون نظام «كيت كات».

9.00: «أبل» تعلن إطلاق نظام تشغيل الهواتف الذكية IOS 8.

9.05: تيم كوك: نظام IOS8 طريقة جديدة لعرض الرسائل بطريقة عين الطائر لتفادي خلط الرسائل، وسهولة مطالعتها من أي جهاز «أبل».

9.10: تيم كوك: نظام IOS8 سهولة مطالعة التطبيقات على التوازي بدون إطفاء أحدها لفتح الآخر، مثلا إذا كنت تشاهد أغنية يمكنك الرد على رسالة أو كتابة تعليق على «فيس بوك» بدون أن تضطر إلى ترك الشاشة الحالية وفتح التطبيق بالكامل.

9.15: تيم كوك: نظام IOS8 يوفر لوحة مفاتيح جديدة، حيث تظهر لك اقتراحات أثناء الكتابة لزيادة سرعة كتابتك، ويدعم النظام الجديد عددا اضافيا من اللغات.

9.20: تيم كوك: نظام الرسائل في متصفح سفاري وإمكانية إزالة الأشخاص وإضافتهم بسهولة في الرسائل المجمعة، وسهولة مشاركة موقعك الحالي مع الشخص الذي تختاره في الرسائل.

9.25: تيم كوك: إمكانية إرسال الرسائل في متصفح سفاريبضغطة واحدة أثناء القيام بنشاط مختلف على الجهاز، سواء تسجيل صوتي سريع، أو إرسال صورة، أو مقطع فيديو قصير.

9.30: تيم كوك: إدخال تحسينات على ICloud Drive لسهولة التنقل بين التطبيقات، فيمكن فتح تطبيق من داخل تطبيق آخر مباشرة بدلاً من إغلاق التطبيق الأول.

9.35: تيم كوك: 98% من المؤسسات الكبيرة تستخدم نظام IOS في مكاتبها، حيث يساعد تطبيق Cloud على تنظيم البريد الإلكتروني والشبكة الداخلية للشركة وسهولة متابعة النظام بالكامل من المنزل أو العمل.

9.40: تيم كوك يعلن عن تطبيق الصحة health kit: تزوده بمعلومات دورية عن صحتك، مثل ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب ونسبة السكر ووزنك، ويقوم التطبيق بدمج هذه المعلومات والوصول لصورة كلية لمساعدتك، فقد تحتاجه لتنظيم تمارين اللياقة، أو للسير على نظام غذائي معين، ويمكنك التواصل عن طريق التطبيق بطبيبك الخاص، وفي حالة وجود حالة صحية طارئة يمكنه إرسال رسالة وتقرير للطبيب.

9.40: تيم كوك: نظام المشاركة الجديد في نظام التشغيل IOS 8، به مزايا إضافية لسهولة تواصل العائلة والأبناء، فمثلاً يمنحهم إمكانية استخدام حساب الأب للشراء، مع إرسال تنبيه لهاتف الأب لتسهيل العملية.

9.40: تيم كوك: تسهيل البحث في مكتبة الصور الخاصة بك، في نظام التشغيل IOS 8، مع زيادة مفاتيح البحث بناء على التاريخ ومكان الالتقاط ودرجة إضاءة الصورة والأشخاص الموجودون في الصورة، بحيث لا تضطر لتصفحك الصور كلها للوصول لصورة تعود لتاريخ قديم.

9.45: تيم كوك: مزايا وإضافات جديدة في نظام التشغيل IOS 8، في إمكانية تعديل الصور وإضافة تأثيرات حيث يوجد مجموعة كبيرة تناسب مختلف أنواع الصور، سواء الصور الشخصية أو المناظر الطبيعية وغيرها.

9.45: تيم كوك: إضافة widgets، في نظام التشغيل IOS 8، على واجهة الشاشة لإخطار المستخدم بالجديد في مجال الاهتمام بالأخبار عن فريقك المفضل، أو أغانيك المفضلة، بحيث لا تضطر للبحث عن التطبيق كل مرة.

9.50: تيم كوك: تطبيق touch id لتسجيل بصمة إصبعة المستخدم فلا يمكن لأحد غير المستخدم الدخول على هاتفه الذكي، وهو تطبيق يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي «أبل».

9.50: تيم كوك يعلن عن تطبيق home kit لربط أنظمة المنزل بنظام IOS، جهاز التكييف وكاميرات المراقبة وأقفال الأبواب، وفتحات الإضاءة وإغلاقها، كل هذا يمكن التحكم به من أي جهاز يعمل بتطبيق IOS.

9.55: تيم سويني يعرض تأثيرات 3D Graphics الجديدة: تطوير نظام الجرافيك بسرعة أداء 10 أضعاف السابقة لإمكانية تشغيل الألعاب، التي تحتاج إمكانيات جرافيكس متطورة.

أبل تعلن إصدار لغة برمجة جديدة بدلا من objective C

9.55: تيم كوك: Swift لغة برمجة جديدة تم تطويرها لتلائم التحديثات الجديدة في التطبيقات والألعاب التي تحتاج لغة أكثر سلاسة، «سويفت» لغة سريعة وحديثة وآمنة.

10.00: تيم يكوك يشرح للمبرمجين والمطورين لغة البرمجة الجديدة Swift وكيفية استخدامها في البرمجة وتصميم التطبيقات، يمكنك كمبرمج استخدامها لتطوير تطبيقات ووضعها على أبل ستور.

10.05: تيم كوك: سيكون نظام ios8 متاحا لمستخدمي أبل بحلول سبتمبر القادم.


ننتضر التعليقات

9
أعجبني!

التعليقات (5)

بس بتلنسبة لتأثيرات 3d graphics ماشفتها هل يقصدو فيها ان نفس العتاد الحالي للايفون راح يقدر يشغل الصور بها القوة ام يقصد ان شئ أخر
راائعة جدا المميزات بمجملها والذي أذهلني هو توفر التحديث الجديد IOS 8 في سبتمبر من السنة الحالية ، الله يعطيك ألف عافية.
أولا : مهندس البرمجيات كريغ هو من قدم 90% من الحدث و كان ذلك بطريقة جد مضحكة تبعدك عن الملل و ليس تيم كوك
ثانيا : لا يوجد تطبيق touch ID بل المقصود أن هذه الميزة أصبحت مفتوحة للمطورين مما سيؤدي الى ظهور تطبيقات مميزة قادرة على استخدام هذه الميزة ( مثلا الدفع بالبصمة في تطبيق PayPal )
ثالثا : widgets متاحة في مركز الاشعارات و ليست مقتصرة على الأغاني و الرياضة ( ذلك كان مثال في الحدث ) بل يمكن لأي مطور ان يصنع widget لتطبيقه و يوجد حاليا لeBay و هو رائع

لا أقصد الانتقاد لكن من الجميل ان يراجع البعض معلوماتهم قبل نشر المواضيع .
المصدر: شاهدت الحدث بنفسي ولا تخف فأنا متمكن من اللغة الإنجليزية 100%
و أيضاً metal و هي تأثيرات 3d الجديدة و مصممة خصيصا للأجهزة العاملة بالمعالج الأخير من آبل A7 أي الأجهزة المقصودة هي iphone 5s , iPad air , iPad mini 2 في الوقت الحالي
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية