< مجتمع كيونوتك أندرويد

- كيف تحمي جهازك الاندرويد ..

كيف تحمي جهازك الاندرويد ..

الكاتب: MR.EchO 12-11-2012



اولا:  حرص على تحميل جميع تطبيقاتك من متجر “جوجل بلاي” – “جوجل بلاي” هو متجر التطبيقات الرسمي لأندرويد، وتوفر جوجل طبقة حماية آلية تُدعى Bouncer. هذه الطبقة عبارة عن عملية مسح تجري بشكل أوتوماتيكي على جميع التطبيقات التي يتم رفعها إلى متجر أندرويد.

ثانيا: تجنب تحميل التطبيقات المقرصنة – تمثل التطبيقات المقرصنة والمواقع التي تنشرها البيئة الأكثر خصوبة للتطبيقات الخبيثة، إذ عادةً ما يلجأ ناشرو هذه التطبيقات إلى طرحها بشكل مزور لخداع المستخدم، فيقدمون لك مجاناً تطبيقات وألعاباً مدفوعةً في الأساس، لكن منها ما لا يحمل من التطبيق أو اللعبة إلا أيقونته، كي تكتشف بعد تثبيت التطبيق بأنه ليس التطبيق الفعلي الذي تبحث عنه، وعادةً ما يحتوي هذا التطبيق المزيف على ما يقوم باختراق خصوصيتك أو تكليفك الأموال عبر إرسال رسائل SMS مرتفعة التكلفة وغير ذلك.

ثالثا: ألقِ نظرة على السماحيات التي يطلبها التطبيق قبل تثبيته – قد تكون هذه النصيحة والخطوة الأهم. عند تثبيت أي تطبيق، سواء من متجر “جوجل بلاي” أو من أي مصدر خارجي آخر، حيث يعرض لك أندرويد السماحيات التي يطلب التطبيق الوصول إليها في الهاتف. فحتى لو حصلت على التطبيق من مصدر خارجي قد لا تثق به (موقع عشوائي على الانترنت)، تبقى السماحيات هي خط الدفاع الرئيسي الذي يسمح لك بعدم تثبيت التطبيق في حال شعرت بوجود أي شك فيها.


منقول للفائدة ..
:p

أعجبني!

التعليقات (20)

شكرا اخي للشرح
على الشرح (تعديل)
على الشرح (تعديل)
يوجد بعض التطبيقات في جوجل بلاي رائعة ومميزة ومرغوبة ولكن يوجد بها فيروسات
شكرا
شكرا
شكرا
شكرا
شكرا
شكرا
شكرا
شو افضل انتي فايروس للاندرويد؟
د.ويب
هذا هو المُتعارف
د.ويب
د.ويب
د.ويب
د.ويب
د.ويب
الله يعطيك العافية
نصائح مهمه
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية