< مجتمع كيونوتك أندرويد

- تقرير يقسو على سامسونج.. لماذا فشلت مقارنة بآبل هذا العام؟

تقرير يقسو على سامسونج.. لماذا فشلت مقارنة بآبل هذا العام؟

الكاتب: "المحترف" 04-08-2014




هاجمت صحيفة وول ستريت جورنال سياسة شركة سامسونج ورئيس ومديرها التنفيذي شين هو. خاصة بعد إصدار تقاريرها الريحية لثلاث اشهر مضت، والتي تبين أن الارباح قد إنخفضت بنسبة ما تزيد عن 20%. لأول مرة منذ عامين. وذلك في تقرير يقدم الأسباب التي فشلت بسببها سامسونج هذا العام.سامسونج بدورها أكدت أن مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم تراجعت إلى 25 في المئة في الربع الثاني. كنوع من التبرير لتلك النتائج المخيبة. في حين وصف بعض المحللين سياسات سامسونج بأنها تحتاج لوضع استراتيجية جديدة تماما وتبدأ من الصفر، وأن مثل هذه الخطوة قد تكون مصحوبة بتغييرات في الإدارة العليا في قسم الهواتف. وهو ما لجأت له الشركة لمرات عديدة في الماضي.تقرير الصحيفة يفند االاسباب التي أدات الى هذا الهبوط هذا العام، مقارنة مع نجاحات آبل:

1- توقعات مبيعات سامسونج من الهواتف كانت تتسم بالتفاؤل جدا. مقارنة مع آبل التي تقوم بحساب عمليات الانتاج بدقة. مع عدم الانتاج الزائد للتخزين كما تفعل سامسونج.. وهو ما يؤدي إلى وفرة من الأجهزة غير المباعة. ويضغط على الشركة ويزيد من نفقات التخزين. في حين أن شعار تيم كوك بأن المخزون شيء سلبي للغاية.


2- خطا سامسونج القاتل دائما هو المزيد والمزيد من الهواتف كل فترة.. السوق بالفعل أصبح يقترب الآن من نقطة التشبع التي لا مفر منها. عشاق سامسونج لن يشتروا أكثر من هاتف واحد سنويا. ولكن مع كل هذه الوفرة من الاجهزة.. بالتأكيد لم يعد هناك المزيد من المجال لوجود مستخدمين جدد. بعكس آبل التي تقدم هاتف واحد فقط سنويا. يزيد من مساحة المستخدمين الجدد بالامكانات الجديدة، بالاضافة الى ترقية المستخدمين للهاتف الاقدم.. فهي تضمن البيع.

3- سامسونج في منافسة واضحة في مجال هواتف أندرويد.. خاصة مع شركات الهواتف الصينية مثل هواوي، وZTE و، XIAOMI وغيرها. هذه الشركات تقدم هواتف أرخص كثيرا. مقارنة بالساحة الخالية مع آي فون بنظامها الخاص بها
ios

4- آبل بدات بالفعل في غزو السوق الصيني.. حيث اصبحت ثالث أكبر سوق لها

5- سامسونج تدين بالكثير من نجاحها إلى الدعاية السلبية على منتجات الشركات الاخرى وخاصة ضد آبل، ربما في حملات إعلامية قد تكلفها الكثير وتأتي بنتائج عكسية.

6- يبدو أن جلاكسي S5 سيجعل من سامسونج تفكر كثيرا قبل طرحها الجيل الجديد من الهاتف العام المقبل. عدم نجاح الهاتف سيضر كثيرا بسمعة الشركة وثقة مستخدميها. بعكس آبل التي تزيد مبيعاتها كل عام مع الجيل الجديد من آي فون.

6
أعجبني!

التعليقات (4)

سياسة سامسونج بتكرير لمنتج واضحة
والقادم اسوأ لسامسونج ...
بصراحه طريقة سام بإغراق السوق وبعد كذه العميل يكون مهمش بعد البيع سياسه خايبه على بالهم مافي غيرهم انااستخدمت منتجاتهم كلها ومازلت بس خلاص كفايه راح ادور شركه ثانيه للاندرويد لاني استخدم ايفون
اهم شيئ لسامسونغ الان هو تنويع الانظمة مثل الويندوز و نظامها تايزن مع الحفاض على الاندرويد في المقدمة و والاكتفاء بنسخة واحدة من كل موديل او سلسلة و الاصغاء الى متطلبات الزبناء حتى تتكون فكرة جيدة للمستهلك.
وجهة نظر لا اكثر.
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية