< مجتمع كيونوتك أندرويد

- مؤسس شركة «مايكروسوفت» قد يفلس إذا صرف 2 مليون دولار يومياً لمدة 86 عاماً! قصة عن ثروة رجل رائع

مؤسس شركة «مايكروسوفت» قد يفلس إذا صرف 2 مليون دولار يومياً لمدة 86 عاماً! قصة عن ثروة رجل رائع

الكاتب: Ahmad B-) Xperia 01-09-2014



عندما سأل بيل جيتس، مؤسس شركة «مايكروسوفت» للبرمجيات، وأغنى رجل في العالم، «كم تملك من الأموال؟» أجاب بكل هدوء: «أتمنى أن يكون السؤال أكثر تحديداً فهل تقصد قبل السؤال أم بعده؟»، في إشارة واضحة لما يجنيه هذا الرجل في الثانية الواحدة.

ووفقا لآخر إحصائيات مجلة «فوربس» الأمريكية، تصل أرباح «جيتس» إلى 250 دولارا في الثانية الواحدة، أي أنه خلال إجابته عن أسئلة الحوار الذي كان يجريه، يكون ربحا أكثر مما يجنيه الصحفي الجالس أمامه خلال شهر على أقل تقدير.
وطبقًا للإحصائية نفسها، فإن «جيتس» يربح 250 دولاراً كل ثانية كما ذكرنا، أي 22 مليون دولار يوميًا تقريبًا، و7.8 مليارات سنوياً.

والطريف أنه في حال سقط من «جيتس» دون قصد ألف دولار، فالأفضل له ألا يهدر وقته في التقاطها عن الأرض لأن الثواني الـ4 التي سيهدرها للقيام بذلك، سيكون قد جني ألفاً أخرى فيها.

وتشير الإحصائية إلى أن ثروة بيل جيتس وصلت في عام 2014 إلى 76 مليار دولار، أي أن عليه أن ينفق 2 مليون دوﻻر يوميا دون أن يربح دولارًا واحدًا لكي يفلس تمامًا بعد 86 عامًا، والمثير أنه يستطيع وخلال 25 عامًا فقط سداد ديون الولايات المتحدة الأمريكية التي تصل إلى ما يقرب من 14 تريليون دولار.

وباستطاعة «جيتس» أيضًا أن يتبرع بـ15 دولارًا لكل إنسان في العالم، ورغم ذلك سيتبقى له 5 ملايين دولار إضافية، ولو كان «جيتس» شخصيًا دولة، لأصبح ترتيبه 37 من حيث الدول الأكثر ثراء في العالم، ولو تم وضع ثروة «جيتس» كأوراق مالية نقدية على الأرض، على أن تكون كل ورقة فئة دولار واحد، لأصبح لدينا طريقًا تساوي المسافة من الأرض ذهابًا وإيابًا 14 مرة.
ولو افترضنا أن «جيتس» سيعيش لـ35 عاماً أخرى، عليه أن ينفق 6.78 مليون دولار يومياً ليبدد ثروته قبل أن يموت.
وبعد إجراء بعض المقارنات الحسابية لهذه الثروة المذهلة، وتحويلها إلى العملة المحلية فسنجد أنها توازي 608 مليارات جنيه مصري.
ولو قمنا، بصرف ثروة «جيتس» بعد تحويلها إلى جنيهات، وأردنا عدّ هذه الجنيهات البالغة 608 مليارات جنيه ورقة بحيث يستغرق عد الجنيه الواحد ثانية واحدة فقط، نجد أن الوقت اللازم للانتهاء من عد هذه الثروة 19 ألف عام تقريبا متواصلة ليل نهار بلا توقف ولو لثانية واحدة.، لكي تنتهي من عدّ آخر جنيه في ثروة «جيتس»، هل تصـدق؟

ولو قمنا، أيضًا بوضع 600 مليار جنيه فوق بعضها، وعلى اعتبار أن سمك الجنيه الواحد يساوي 0.1 ملم تقريباً، نجد أن ارتفاع ثروة «جيتس» سيبلغ 60 ألف كم إلى السماء، أي مثل المسافة من القاهرة إلى الإسكندرية 272 مرة تقريباً.
ولو قمنا، بوضع الـ608 مليارات ورقة بجوار بعضها عرضياً أي نضع الجنيه بجوار الجنيه، وعلى اعتبار أن عرض الجنيه الواحد يساوي 7 سم تقريبا، لذا فثروة «جيتس» يمكنها تغطية مساحة تصل إلى 42 مليون كم مربع، أي مثل المسافة بين الأرض والقمر 15 مرة إذا كانت المسافة بين الأرض والقمر 400 ألف كم تقريبا.

لنفرض أن المرتب السنوي لموظف ما يعادل 25 ألف جنيه مصري، فلكي يصل إلى ثروة «جيتس» يحتاج إلى تجميع كل مرتّبه لمدة 24 مليون عام أي 240 ألف قرن بشرط ألاّ ينفق ولا مليم خلال هذه القرون حتى يستطيع أن ينافس «جيتس».
لنفترض أنك على عجلة من أمرك وتريد أن تصبح «جيتس» آخر، فإنك في عام واحد فقط تستطيع فعل ذلك بشرط أن يكون مرتّبك في الثانية الواحدة 30 ألف جنيه مصري.

المثير جداً أنه في حال أيضًا تحويل ثروته إلى جنيهات وربطها طولياً ببعضها البعض فإننا نحصل على حزام نستطيع أن نلف به الكرة الأرضية بأكملها 2000 لفة، مع العلم أن محيط الأرض يساوي 40800 كم.

__________________________________
بالنسبة ع يلي قالو مواضيعي من موقع آخر ونسبت لموضوع الي، انا بقلك إذا أنت بتعرف من موقع اردرويد ، اي وإذا يعني، بالاخير أنا هيك اذا عجبك موضوعي يلي عم انسبو الي حط لايك واذا ما عجبك لا تعلق وتسبني منشان ما ردلك ياها،وآخر شي نحنا أخوة. :)

__________________________________


بانتظار آرائكم الطيبة في التعليقات #

38
أعجبني!

التعليقات (20)

يالله في هاذ الصبح انك ترزقنا مثل مارزقت الكافر ذا
حتا ب1%من ثروته
انا عن نفسي راتبي في الشهر هو 77 مليون وفي الثانيه اربح 0 جنيه
هآآمــوور :)
هههههه ارقام خياليه في الثانيه 250 دولار غريب عجيب
مشكور علي نقل هذا المقال المميز.
شكراً اخوي
الله يعطيك العافية أخي أحمد فعلا رجل إجتهد وثابر حتى وصل إلى ماوصل إليه.
اللة يعافيك
مشكوور علموضوع الرائع والجميل… .فلووس خياليه وين يصرفهااا مايتبرع لي بيها
هلا اخوي
اتمنا بخصمو منها 2% ساند من راتبة هادي سنة
ويعطوني الاخصموها منها
طيب بيل غيتس وش يشتغل
عم تمزح شكلك ما قريت لمقال :)
شكرا على موضوعك
لكن المال ليس كل شي في الحياه
اذا ابتاله الله سبحانه وتعالى لم يحل مشكلته المال
ولا في الاخره ينفعه ماله
فعليه يتزكى وينفق منها في سبيل الله
والحمدلله على ما رزقنا الله
بحاتج 3 ثواني عشان اشتري htc m8 و انا صلي ببجمع 3سنين عشانه ظلم جد
بس الشب ممتاز يتزكى باكثر من 200 مليون دولار بالسنة اجره. عند الله كبير
انا سمعت انه لو صرف 25 مليون باليوم رح تخلص ثروته بعد 86 سنة
مع العلم انه تبرع بنصف ثروته لاكن عادت بعد عدت سنوات كما كانت :-)
أرقام خيالية........

عليه أن يتصدق قبل أن يصيبه مثل قارون.......

أشكرك الأخ أحمد على الموضوع الجميل........
أهلا أخوي
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية