< مجتمع كيونوتك أندرويد

- ماذا تحذف اولا اذا امتلأ ذاكره الداخلية للجهاز؟

ماذا تحذف اولا اذا امتلأ ذاكره الداخلية للجهاز؟

الكاتب: عبدالوهاب الغامدي 14-09-2014






ماذا تحذف أولاً إذا إمتلأت ذاكرة هاتفك الداخلية ؟

قد تواجه أحياناً مشكلة إمتلاء الذاكرة الداخلية في هاتفك الذكي فعلى سبيل المثال إذا تحدثنا عن مستخدمي الآيفون فقد يكون لديهم مشكلة مع الذاكرة الداخلية بسبب حجم تحديث الـ iOS 7 والذي يتطلب مساحة 3.1 جيجا بايت .


كذلك مستخدمي الأندرويد يعانوا أحياناً من مشكلة الذاكرة الداخلية خصوصاً بعض الهواتف التي تأتي بذاكرة داخلية مساحتها 4 جيجا بايت فقط وسنحاول نوضح في هذا الموضوع ما هي الأشياء التي يجب عليك حذفها حتى تُتيح لك مساحة فارغة في هاتفك .


أولاً: قبل كل شئ يُنصح بأن تقوم بنقل بعض الملفات الموجودة على هاتفك وغير مهمة بالنسبة لك ولكن تريد أن تحتفظ بها على جهاز الكمبيوتر أو إذا كانت هذه الملفات صور أو فيديوهات يُمكنك رفعها على أي خدمة تخزين سحابي مثل Dropbox أو Box أو iCloud أو Google Drive ويوجد كثير من الخدمات الآخرى .

بعدها قم بتحديد التطبيقات التي تأخذ مساحة كبيرة من الهاتف وذلك يتم في الآيفون عن طريق الذهاب إلى Settings ثم General ثم Usage وسترى في أعلى الشاشة المساحة المستخدمة من هاتفك والمساحة المتبقية وسترى المساحة التي يأخذها كل تطبيق .

في الأندرويد يُمكنك الوصول إلى نفس الخيار عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Apps وبعدها الذهاب إلى تبويب All ستجد بالأسفل مساحة الذاكرة الداخلية لهاتفك والمساحة المتبقية وحجم كل تطبيق وإذا كان هاتفك يدعم تركيب بطاقات microSD ستجد خيار لها ويُمكنك نقل بعض التطبيقات للذاكرة الخارجية .

- أولاً الصور والفيديوهات:
الصور والفيديوهات تأخذ مساحة كبيرة جداً من الهاتف وقد يكون هناك عدد من الصور على هاتفك ليس لها أهمية ومن الممكن الإستغناء عنها أو يمكن رفعها على أي خدمة تخزين سحابي إذا كنت تريد العودة لهم في أي وقت وبحذفهم أو نقلهم أي مكان ستجد بعدها مساحة كبيرة فارغة على هاتفك .



- ثانياً الملفات الصوتية:
قد لا تكون في إحتياج لكل الملفات الصوتية الموجودة على جهازك إذا بحثت فيهم قد تجد أن أغلبهم لا تقوم بسامعهم من الأساس والأفضل أن تقوم بحذف الملفات الصوتية التي لا تقوم بسماعها وتحتفظ بهم على جهاز الكمبيوتر فالملف الصوتي الواحد بصيغة MP3 يأخذ مساحة 3 ميجا بايت فيما أعلى .



- ثالثاً التطبيقات:
التطبيقات لا تأخذ كثيراً من مساحة الهاتف ولكن إذا كنت تقوم بتثبيت عدد كبير من التطبيقات يُمكنك البحث فيهم والعثور على التطبيق الذي لا تقوم بأستخدامه وحذفه وفي الأندرويد كما ذكرنا يُمكنك نقل بعض التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية .

إذا كنت تريد حذف التطبيقات على الـ iOS يُمكنك الضغط المطول على التطبيق الذي تريد حذفه ثم حذف التطبيق في الأندرويد يُمكنك الذهاب إلى Settings ثم Apps وبعدها الذهاب إلى تبويب All وحذف التطبيق الذي لا تريده .



- رابعاً حذف الـ Cache الخاص بالتطبيقات:
إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي بشكل مستمر ستقوم التطبيقات بتخزين كثير من المعلومات الداخلية الخاصة بها على الهاتف مما يؤثر على أداء الهاتف وأيضاً على المساحة .

يُمكنك حذف الـ Cache الخاصة بالتطبيقات في الأندرويد عن طريق الدخول إلى Settings ثم Storage ثم الضغط على خيار Cached Data وإختيار OK وبعدها سيتم حذف الكاش أو يُمكنك الذهاب الى Settings ثم Apps وإختيار التطبيق الذي تريد حذف الكاش الخاص به ثم الضغط على Clear Cache .

في الـ iOS يُمكنك الذهاب إلى Settings ثم General ثم Usage والضغط على أي تطبيق لكي ترى إذا كان فيه معلومات داخلية خاصة بهذا التطبيق يمكن حذفها ام لا .



- خامساً أشياء آخرى:
يُمكنك أيضاً حذف الـ History الخاصة بالمتصفح أو حذف بعض الرسائل القديمة نعم هذه الأشياء قد لا تشكل فارق كبير في مساحة الهاتف ولكن هذا الأمر قد يساعد في تحسين الأداء بشكل عام .

25
أعجبني!

التعليقات (9)

أشكرك صديقي على المعلومات المفيدة
اختيار موفق شكرا لك
شكرا لحسن متابعتك
بارك الله فيك مقال أفادني كثيرا .
العفوا
صراحه الموضوع يستاهل قلوب مو قلب .. هههه
انا اعاني كثير من امتﻻء ذاكره الجوال
كل شويه اقعد امسح ويرجع يتملى…
لكن ان شاء الله اسوي الطرق هاذي ..


هذا الي نشتكي منه لاكن الذي لاتحتاجه احذفه والجوال ليس البوم ذكريات
مع احترامي الك بس هالمعلومات معروفة من زمان وما فيا شي جديد
:)

afk

جزاك الله خيرا
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية