< مجتمع كيونوتك أندرويد

- 6 نقاط يتفوق بها NOTE 4 على iPhone 6 و iPhpne 6 plus

6 نقاط يتفوق بها NOTE 4 على iPhone 6 و iPhpne 6 plus

الكاتب: wail 24-09-2014


في كل عام تستمر شركة Apple بالدفع بهواتفها المشهورة iPhones على الرغم من عدم وجود افكارر جديدة , وهذه السنة ايفون 6 والايفون 6 بلس قد جاءا بافكار اكثر تداولا كالشاشة الكبيرة الحجم ذات الدقة HD ونظام الاتصال القريب NFC والذي مستخدموا الاندرويد قد تمتعوا باستعماله منذ عام 2012 .

في المقابل منافس Apple الازلي لايزال واقفا على رجليه حيث اعلنت شركة Sumsung عن الهاتف الجديد Galaxy Note 4 الذي هو تتمة للمجموعة Note السابقة وقد اتى بشاشة اكبر وادق ,معالج اسرع وحتى بقلم افضل من سوابقه.وهنا سنوضح على الأقل ستة نقاط اساسية التي فيها Note 4 يتفوق على جهازي iPhone6 و 6Plus .






1. شاشة اكبر ودقة اعلى :

Apple قد علقت في الوقت لعدة سنوات ذلك لاستعمالها الشاشة ذات اربع بوصات في اجهز الايفون مرات عديدة بينما الوقت يقول غير ذلك حيث نسير بسرعة نحو شاشات اكبر حجما من 4.3 بوصات الى 4.7 الى 5 وحتى الى 5.7 . جهازي الايفون الجديدين قدما هذا العام بشاشتين اكبر قليلا حيث الايفون 6 اتى ب 4.7 بوصة وبدقة عرض 1334X750 والايفون 6 بلس ب 5.5 بوصة ودقة عرض 1920x1080, الامر المهم هو ان كلا الهاتفين يذبلان امام كبر ودقة ال Note 4 التي جاءت ب 5.7 بوصة ودقة عرض 2560x1440 , هذه الدقة والشاشة الكبيرة ستوفر امكانية مشاهدة افضل للافلام والصور بدون ادنى شك افضل من الايفون.



2. الوضع متعدد الشاشات :


فقط في جهاز الأيفون 6 بلس الجديد سمحت Apple للتطبيقات باستعمال شاشات متعددة , شيء مثل هذا قامت به Sumsung منذ ازمنة, وحتى مع هذا التطور في Apple الا ان اجهزتها لا تزال غير قادرة على وضع تطبيقين مختلفين بجانب بعضهما البعض على الشاشة, وهذه نقطة اخرى لصالح Sumsung التي حتى جهازها القديدم Galaxy S5 قادر على هذا الشيء فما بالك ب Note4 .








3. القلم S :


بما انها متأخرة دائما عن اي حفلة تقام , فاحتمال ان شركة Apple ستقوم باضافة خدمة القلم الى اجزهتها عام 2015 فلا داعي للعجلة, في حين ان Note 4 هو رابع هاتف من Sumsung يأتي مع قلم وليس اي قلم عادي فقد قامت الشركة بالكثير من التطويرات في هذا الجانب حيت انها جعلت منه يكتب فعلا كاي قلم على ورقة هذا اضافة الى احسن برنامج يأتي معه والذي يفور عدة خدمات من بينها خدمة S Note و S Memo التي تجعله قادر على كتابة ملاحظات والصاقها على سطح المكتب اي الشاشة, بالاضاقة ان القلم يسمح لك بتظليل النصوص و النسخ واللصق كاي فأرة كمبيوتر.



4. بطارية عالية الأداء وقابلة للازالة

الهاتف القديدم للشركة كان يعاني كثيرا من قصر عمر البطارية حيث كانت تدوم حوالي 5 ساعات و 46 دقيقة وعلى الرغم من ان Apple تعد بان الجهازين الجديدن ايفون 6 وايفون 6 بلس ستكون مدة بطاريتيهما اطول على شحنة واحدة فان ال Note 4 ستكون افضل بكل تأكيد هذا نظرا لاخر هاتف لها ال Note 3 والذي كانت عمر بطاريته 11ساعة و15 دقيقة على شحنة واحدة وSumsung تعد بان الNote 4 ستكون افضل.




5. تخزين اكبر وافضل :

حتى في عام 2014 الايفون 6 و6 بلس من Apple لايزالان يصدران فقط مع 16Gb من التخزين , بالتأكيد يمكن دفع 100 او 200 دولار للحصول على نسخة مع تخزين اعلى واكيد ستفعل نظرا الى قلة التطبيقات والملفات التي تتسع لها نسخة 16 Gb .

ال Note 4 يبدأ بنسخة 32Gb للتخزين , هذه المساحة كافية لادخال الكثير من الالعاب العالية الاداء , عدد لا بأس به من الموسقى والتطبيقات واذا كان لديك المزيد من الفيديوهات والصور ولم تتسع لك المساحة يمكنك دائما شراء شريحة تخزين SD التي تكلف 30 دولار فقط.





6.ميزة التحكم عن بعد :


اذا خسرت جهاز التحكم عن بعد بين المخدات في وسط الليل جهازي الايفون الجديدين لا يملكان لك اي حل, في حين ال Note 4 يأتي مع نظام لارسال الاشعة تحت الحمراء التي يمكن ان تستعمل للتحكم بجهاز التلفاز , جهاز الاستقبال , DVR, الستيريو وكثير من الأجهزة الاخرى.

32
أعجبني!

التعليقات (13)

اشكرك على الموضووع الجميل فالنوت4 جهاز هذه السنة وبلا منازع اما بالنسبة للآيفونين حتى مواصفاته ما تفوق نص مواصفات الوحش الكوري(Note4)
عفواً اخوي الغالي
وائل انت من جيزان ؟؟
جهاز النوت ٤ .. جهاز السنه بﻻ منازع ..
ازعجتونا بذا الايفون خلاااااص عرفنا النوت افضل بمليون مره ○_○
الله يعطيك العافية موضوع متعوب عليه

جهاز النوت من سامسونج افضل جهاز نزل السوق وكان له رغبة عالية من المستهلكين من الاصدار الاول للجهاز
الله يعافيك
شكراً لك اخ وائل على هذا الموضوع الجميل ..

ولكن من الظلم مقارنة جهازيّ الآيفون بالنوت 4 لأنه ومنذ صدور فئة النوت وهو يغرد خارج السرب محلقاً في سماء الإبداع ، ولم تستطع شركة منافسة سامسونج في هذه الفئة الى الآن ..

ابارك لعشاق ابل تحقق حلمهم اخيراً باصدار آيفون بشاشة أكبر في توأم التفاحه ونزولهما في الأسواق ..

ولكن لاتنسوا انه لازال الطريق طويلاً امام ابل للحاق بالركب ومنافسة النوت .
صحيح يتفوق في 6 نقاط ...
ولكن الايفون 6 تفوق في المبيعات ..
لان عشاقق الايفون كثير و الايفون جهازين فقط لاكن عن نفسي اراء افضل

حقيقة انا ضد آيفون 6 بلس على عكس آيفون 6 العادي اعتبره هو اﻷنسب ولو ان آبل اكتفت به بيكون افضل أرى ان الآيفون 6 بلس ماله داعي خصوصا انه ينقصة الكثير من الاشياء مقارنة بالنوت 4 واهمها القلم

لذا انا قررت استخدم النوت 4 والآيفون 6 العادي
النوت 4 افضل في كل شئ .. لاكن الايفون يمتاز بالسرعه
في الأخير المستخدم يحدد الأنسب له حسب إحتياجه .أعلم مميزات كثيرة في فئة النوت وأعرف بعضهم لايستخدمها أصلا .
انه بدأت من النوت ون وتو والآن املك ثري وعن قريب فور وخل ابل تضحك على المغفلين تاخذ فلوسهم وتعطيهم جوال تحطه في جيبك ينحني الله واكبر على التخلف قال ايش قال ماركه جعلك تمرك تحت بعير
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية