< مجتمع كيونوتك أندرويد

- قريبا.. آبل تقدم شاشات الهولوجرام ثلاثية الأبعاد مع أجهزتها

قريبا.. آبل تقدم شاشات الهولوجرام ثلاثية الأبعاد مع أجهزتها

الكاتب: Guest 01-10-2014




منحت هيئة براءات الاختراع الأمريكية شركة آبل براءة اختراع تتعلق بأجهزة العرض ثلاثية الأبعاد. والتي تستخدم أشعة الليزر، دون الحاجة الى إستخدام نظارات مخصصة للرؤية.

هذا الابتكار سيُمكن آبل مستقبلاً من تقديم أجهزة بشاشات تقدم الصور ثلاثية الأبعاد. وليس هذا فقط، بل التحكم فيما تبثه الشاشة عن طريق تقنية الهولوجرام عن طريق اللمس. وتقوم فكرته على أنه يمكن لمصدر واحد من الضوء أن يُنتج واحد أو أكثر من أشعة الضوء من خلال ذلك لوحة من نوع LCD، ثم تجمع العدسة الضوء، لتشكيل الصورة ثلاثية الأبعاد.

ميزة الابتكار أنه سيُمكن من عرض الصورة ثلاثية، وذلك على شاشة ثنائية الأبعاد دون الحاجة الى تقنيات مكلفة لشاشة أو أجهزة التصوير ثلاثية الأبعاد. لتشهد بذلك شاشات أجهزة آي فون وآي باد وآي بود نقلة كبيرة للغاية.

ويضيف التقرير أن التحكم في الصورة التي تبثها الشاشة سيكون من خلال الاصابع وإيماءات الرأس. ومن غير المعروف إن كان الابتكار ستقدمه لنا آبل مع آي فون 6S أم في الاجيال التآلية.



4
أعجبني!

التعليقات (12)

منذ فترة طويلة وكل المهتمين بالتكنولوجيا ينتظرون تزويد الهواتف بهذه التقنية فهي معروفة منذ فترة طويلة..لكن مستلزمات استخدامها معقدة. .وانصح الاخوان في المنتدى بمشاهدة بعض مقاطع الفديو في اليو تيوب فهي مبهرة
هذه التقنية معقدة وهي في طور التطوير مند ايام ستيف جوبز لكن تطور التقنية والابحات اصبح من الممكن اطلاق هذه التقنية في السنوات القليلة المقبلة.
اشكرك على الموضوع.
ودي اصدق بس مااقدر
و كمان هذا الكلام من زمااااان وهم يقولونة
بس لو حدث حقيقة بتكون ثروة تقنية
روعة ابل تبتكر والكوري يقلد
كلامك صح
كلام من الواقع
اول شي ايفون يغكرون بالنحافه اكثر من البطارية حتى NFC حطوه بعد اندرويد بسنتين
ايفون مااتفكر في مواصفات يبون جهاز ضعيف
وثاني شي بالصعوبه حطوا fhd ويعتبر قديم صار له سنتين من ايام اس4
المشكله شاشه 3D تستهلك من البطارية وتحتاج بطاريه كبيره وجوال يكون سميك
واذا راح يتطبق ياخذ وقت طويل
ثورة التكنلوجيا تزداد مسرعه نحو التطور الا متناهي
بس اعتقد فيه شركة من قبل كم شهر عملت مثل هذه الشاشة وبدون نظارات موجود في اليوتب مقطع لذلك
شباب هل التقنية موجوده من زمان الله...وماهي محصوره لي ابل....ممكن ابل تفوقت في مجال مخصص منهاا ان الشاشة تتبع اصباعك او ايماءات العين او الوجه....لكن فعليااا موجوده بالسوق من زمان....في اللاب توب وكمان سمارت فون....عندك بالتوشيباا..ب7000الف واعلى بجرير...وكمان اتش تي سي....ومجربه من قبلي بدون نظارات ولا شيئ....ke
ابل تريد اترقع مصيبتها بهذا الخبر الذي لن يتحقق الا بعد سنين
بالله شركه زي ابل تجي تبي تقنعك انت وترقع على قولتك ؟؟؟ يارجل الايفون محارب من جميع الشركات قوقل دفعت المليارات للشركات عشان الاعلانات الساخره على ايفون ونجي للواقع ونترك الكلام الفاضي والترقيع ان افضل جهاز بالعالم لايهنق ولا يعلق ولا يسخن جهاز أيفون وبس ويتحمل سنين سعره مايطيح مثل الكوري ابو بلاستيك مايكمل معاك نص السنه الا كانه جهاز موديله 1988
لو فعلتها الشركة سوف تكون نقلة نوعية في عالم التكنولوجيا.
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية