< مجتمع كيونوتك أندرويد

- تحديث متجر جوجل بلاي 5.0 الجديد والمزيد من مفهوم Material Design وإعادة تصميم أيقونة التطبيق

تحديث متجر جوجل بلاي 5.0 الجديد والمزيد من مفهوم Material Design وإعادة تصميم أيقونة التطبيق

الكاتب: alshreef 10-10-2014















لم يمر الكثير من الوقت على تحديث متجر جوجل بلاي بتصميم Material Design الجديد والذي لم يشمل الواجهة الرئيسية ولا حتى أيقونة التطبيق حينها، لكن يبدو أن جوجل مُصرة على جعل متجرها أبسط وأسهل مع تصاميم مُسطحة بمفهوم “ماتيريال ديزاين” الذي تعرفنا عليه عندما تم الكشف عن إصدار اندرويد إل Android L. وكما هو متوقع بعد نشر صور تحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 بتصميم مُسطح قبل فترة قصيرة فقد بدأت جوجل الآن بإرسال تحديث متجر جوجل بلاي 5.0 الجديد بشكل رسمي.


تحديث Google Play الجديد سوف يعزز ويحسن من تصاميم الواجهة الرئيسية والصفحات الداخلية في التطبيق وفق معايير Material Design البسيطة والسهلة مع تصاميم مسطحة وألوان بدرجات جذابة وجميلة. ليس هذا وفقط، أيقونةمتجر Play ايضًا تم إعادة تصميمها الى المفهوم الجديد، كما تم ملاحظة تعديل تصميم الأيقونة الصغيرة باللون الأبيض والتي تظهر في شريط التنبيهات من الأعلى بعد عمليات التحديث او تثبيت التطبيقات.



تحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 الجديد يُركز على الواجهة والعناوين الرئيسية وهي التطبيقات، الألعاب، الأفلام، الموسيقا، الكتب وكذلك الجرائد لتصبح قريبة أكثر من تصميم إصدار Android L مع تخصيص لون لكل قسم، بالإضافة الى وجود تعديلات وحركات جميلة عند التنقل والعودة وهذا ما سيتم ملاحظته في الأعلى مع اللمس على الخطوط الثلاثة للقائمة وسهم العودة.



وفي محتوى سوق Play سنلاحظ إضافة جديدة ضمن التطبيقات وتحديدًا المعلومات المتعلقة بجديد تحديث التطبيق “ما الجديد” سنجد بأنها اصبحت بخلفية ذات لون اخضر كاشف تميزها عن باقي المحتوى لكي تبقى ملفتة للنظر كونها تحتوي على معلومات التحديث الجديد.



الإصدار رقم 5.0 لمتجر جوجل بلاي قد يكون تلميح جديد الى إقتراب إطلاق إصدار Android L النهائي والذي قد يكون بنفس الرقم 5.0 بدون وجود اي تأكيدات حتى على صعيد اسم نكهة الاندرويد القادمة حيث من المرجح ان يكون (المصاصة) او (فطيرة الليمون).

35
أعجبني!

التعليقات (13)

مقاله غاية في الروعه سلمت يمينك
مشكور اخوي ع المقال والتحديث بخصوص السوق مو كانه صار امريكي؟
الايقونة الحالية احلى
الشرح ممتاز. وتم التحديث
احسنت
التحديث من الداخل جميل جدا جدا
بس الايقونة القديمة افضل
هذا ماهو الماركت الامريكي!!؟
يبدو أن جوجل تشوقنا أكثر على تحديث أندرويد L والذي سيأتي بنفس هذا التصميم )الميتريال(
انت رهيب ومبدع تحياتي
شاكر مروركم جميعا لاتنسوني من اللايكات
تم التحديث بنجاح شكرا
التحديث سوف يكون جميل بإعتقادي الله يعطيك الصحة والعافية على المقال.
فعلا التحديث جميل وانا استخدمه حاليا .شاكر مروركم
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية