< مجتمع كيونوتك أندرويد

- ◀◀❇ أضرار سماعات الهيدفون ❇▶▶

◀◀❇ أضرار سماعات الهيدفون ❇▶▶

الكاتب: م. عدي 17-10-2014

❤❤ بسم الله الرحمن الرحيم ❤❤





هل تعلم أن هذه السماعات ضارة وقد تؤثر بالسلب على صحتك؟




نقدم لك بعض المعلومات المهمة حول أضرار سماعات الهيدفون وكيفية استخدامها بطريقة آمنة على أذنك وصحتك.

◼ضمور القناة السمعية

من بعض المخاطر التي ربما تصاب بها عند استخدامك لسماعات الرأس (الهيدفون) ضمور الأذن. لا شك أنك تلاحظ شدة وقوة الصوت الذي تثيره تلك السماعات في أذنك وبالتالي زيادة قوة الصوت أثناء استخدامك لها قد تؤدي إلى ضمور بالقناة السمعية، فضلًا عن خطورتها على طبلة الأذن. حاول أن تخفض من صوت الموسيقى حيث إن وصول مستوى الصوت إلى 70% يعادل 85 ديسيبل وهذا المستوى من الممكن أن يؤدي إلى ضمور بالأذن بعد فترة قصيرة من استخدام الهيدفون.

◼ فقدان السمع

تعتبر سماعات الهيدفون من الأسباب الرئيسية للإصابة بفقدان السمع لدى الأطفال والشباب. تساعد الشعيرات الموجودة داخل الأذن المعروفة باسم قوقعة الأذن على توصيل الصوت إلى المخ مباشرة. تؤثر هذه السماعات على هذه الشعيرات وتؤدي إلى تلفها مما يتسبب في عدم تلقي المخ أي إشارات صوتية منها. هل أنت على استعداد أن تفقد سمعك وما زلت مصممة على استماعك للموسيقى مرة أخرى!

◼ ضعف السمع

إذا لم تتسبب هذه السماعات الصغيرة في إصابتك بفقدان السمع تمامًا فمن المتوقع أن تتسبب في الإصابة بضعف السمع وستشعر بهذا بعد فترة قليلة من استخدامها. يفضل عند الشعور بضعف في السمع زيارة الطبيب المتخصص واتباع إرشاداته لتفادي الإصابة بالفقدان الكامل للسمع وكيفية علاج الأذن في هذه الحالة.

◼ استخدمها بحرص وبمستوى صوت منخفض

في حالة رغبتك في استخدام سماعات الأذن يجب عليكِ أن تستخدميها بحرص شديد على أن يكون مستوى الصوت 60% ويجب أيضًا أن تأخذ فاصلا من حين لآخر بمعدل كل ساعة. ننصحك أيضًا بعدم استمرار استخدام الهيدفون لأكثر من 60 دقيقة.


◼ لا تعطي سماعاتك الخاصة لأصدقائك

ننصحك بأن تحرص على استخدام سماعات الهيدفون دون تبادلها مع الأصدقاء لأنها تعمل على انتقال البكتيريا والعدوى من أذن لأخرى. كما أن من الضروري أيضًا ألا تستخدم سماعات أصدقائك أو حتى أفراد الأسرة لكي لا تصاب بأي عدوى.

◼ نظف السماعات جيدًا

تذكر دائمًا أن تنظيف سماعات الهيدفون أمر ضروري ويجب أن تقوم بعملية التنظيف بانتظام ومن وقت لآخر لقتل الجراثيم والميكروبات المنتشرة عليها من الخارج والتي لا تشاهديها بالعين المجردة. فقط قوم باستخدام فوطة قطنية صغيرة وامسحها من الخارج بالكحول ولا بأس من استخدام المطهر أو الديتول أيضًا لضمان نظافتها. تأكد أيضا من نظافة يديك عند نزع وإعادة تركيب سماعات الهيدفون.





وفي النهاية لا شك أن هناك العديد من أنواع السماعات الأخرى التي يمكنكِ من خلالها الاستماع إلى الموسيقى وبجودة وكفاءة عالية ولذلك تستطيع الاستغناء عن هذه السماعات الصغيرة التي توضع في الأذن ومن ثم تتجنب الإصابة بمخاطرها.


❤❤❤❤❤ ودمتم سالمين ❤❤❤❤❤

40
أعجبني!

التعليقات (12)

الحين موضوعك اكتمل الغالي أشكرك على الإفادة
اشكرك على الاهتمام
لكن الصورة الأولى تفزع
يااخي اكوو نقطه مااقدر اطبقهه… صوت السماعه الحد الاقصه 60 بلميه..


اني 100 بلميه وماراضي
افحص سمعك انا 40 % وماشاء الله زي الفل
لا ترجع حسب نوع السماعة ايضا عندي سماعتين فيليبس وحدة مية بالمية بالكمبيوتر وبالميديا بلاير ومو مريحتني ووحدة سبعين بالمية بالكمبيوتر وحوالي الثمانين بالميديا والصوت رائع والسماعتين من نفس الشركة لكن لكل موديل مواصفات خاصة بالنهاية المهم انك تقدر تسمع اللي جالسين معاك بنفس الغرفة اذا كلموك وبس
اشكرك على الموضوع الرائع
من 50 موضوع نجد موضوع واحد كهذا يستحق القرائه .
وأضيف ان عدد البكتيريا يتضاعف كل ساعة في الأذن عند وضع السماعة
المقال رائع جدا ومفيد للصحة الله يعطينا ويعطيكم العافية.
مقال غاية في الروعة والجمال وفعلا مع الاستخدام الطويل تحس بثقل في السمع ولكن هناك سماعات اقل ضررا وأكثر كفاءة وهي التي تتسع لكامل الاذن

ودمتم سالمين
موضوع حلو عاشت ايدك
شكرا على النصيحة المفيدة

وجزاك الله كل خير
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية