< مجتمع كيونوتك أندرويد

- ◼الاصدار الذي كان نقطة تحول للأندرويد !!

◼الاصدار الذي كان نقطة تحول للأندرويد !!

الكاتب: م. عدي 22-10-2014

❤❤ بسم الله الرحمن الرحيم ❤❤


▪انطلق قطار الاندرويد كنظام تشغيل للهواتف الذكية ليحتل المرتبة الاولي في وقت قصير. وليقضي بذلك علي آمال نظام سيمبيان القديم والمعروف لدي هواتف نوكيا. لذا تعالوا سويا لنتعرف علي هذا النظام وكيف نشأ ومراحل تطوره.


▪علي عكس ما يعرف الكثيرين فان نظام التشغيل أندرويد لم ينشأ تحت مظلة جوجل نفسها ولم تبدأ هذه الشركة الكبيرة تطويره بل بدأ تطوير هذا النظام علي يد “آندي روبن” مؤسسا شركة اطلق عليها اسم “أندرويد” وذلك في مطلع عام 2003. وكان الهدف الاساسي هو تطوير نظام تشغيل يعتمد علي نواة اللينكس لتطوير الكاميرات الرقمية. ثم تغير مسار التطوير الي الهواتف الذكية.

▪ومع بذوف شمس العام 2005 انضم “آندي روبن” وفريقه تحت مظلة جوجل العالمية بعد ان استحوذت الشركة علي هذا الفريق المتميز المغمور.

▪وبعد ثلاثة أعوام وفي عام 2008 ظهرت علي السطح النسخة الرسمية المعتمدة الاولي من هذا النظام والتي حملت اسم “كاب كيك” أو المعروفة باسم الكعكة الصغيرة وحملت رقم الاصدار 1.5.

▪ولم يشمل هذا النظام الا الخدمات الاساسية والبسيطة للهواتف المحمولة. الا ان قطار التطوير لهذا النظام انطلق بسرعة كبيرة في بدايته وتعاقبت التحديثات والتحسينات حتي وصل القطار الي محطة النسخة رقم 2.3 والتي حملت الاسم “جنجر بريد” او المعروفة باسم خبز الزنجبيل.

والتي حملت في طياتها الكثير من المميزات عن النسخة الاولي الرسمية.
▪الا ان نظام التشغيل حتي هذه اللحظة لم يكن قد حقق الانتشار المرجو منه. وكان قليلا من مستخدمي الهواتف الذكية قد بدأوا باستخدامه او تعرفوا عليه علي استحياء. فالقفزة الكبيرة لنظام التشغيل اندرويد كانت مع الاصدار رقم 4.0 والمعروف باسم “آيس كريم ساندويتش”

▪والتي تزعمها “Matias Duarte” بعد أن عينته جوجل خصيصا لتطوير نظام التشغيل ولإضافة نقلة نوعية جديدة للواجهات الرسومية واساليب الاستخدام بعد ان كانت واجهة الاستخدام الخاصة بالـ IOS هيا المتقدمة في سوق الهواتف الذكية جائت هذه النسخة لتنتزع منها مقدمة السباق.


▪أندرويد 4.0 قدم أزرار تحكم مدمجة باللمس ضمن تطوير الواجهات الرسومية، وقدم اضافة خاصة بتعدد المهام وطريقة جديدة للتنقل بين التطبيقات المفتوحة. وكذلك مميزات الويدجتس القابلة لتعديل الحجم، وشاشة الاقفال الجديدة التي تتيح الانتقال المباشر إلى الكاميرا، وميزة التصحيح الإملائي في النصوص، بالإضافة إلى الدعم الرسمي للغة العربية.


❤❤❤❤❤ ودمتم سالمين ❤❤❤❤❤

52
أعجبني!

التعليقات (10)

موضوع جميل مشكووور
يعطيك العافية ،،، والله موضوع جميل جدااا بصراحة ، تحياتي لك :-)
جميل موضوعك اشكرك
الله عليك موضوع رائع ^^
دائما مواضيعك تعجبني
واصل بدون فواصل
اول صورة ماكان في داعي لها
هذي مسوينها ملحدين
مـــوضـوع رآئع
ومشكور. اســـــــتـــمـــر:-)
يا ليت كل المواضيع كذا
ليش 5 ديسلايك ما قلت شي غلط
آهم ميزه للاندرويد انه ليس محتكر لطبقه معينه فهو متوفر لكل الناس

على البشريه ان تحمد الله على نعمة الاندرويد فهو غير مجرى حياة الكثيريين
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية