< مجتمع كيونوتك أندرويد

- 4 أسباب لماذا لا يجب عليك شراء تلفزيون 4K

4 أسباب لماذا لا يجب عليك شراء تلفزيون 4K

الكاتب: أبو خطاب 07-02-2015

الكثير من شركات التكنولوجيا الكبرى تحاول إقناعنا بأن 4K هو مستقبل المحتوى السمعي البصري. ولكن هذا ليس فقط بسبب استراتيجية المبيعات التي اتبتت أن 3D لم تتلقى ردود فعل واستقبال جيد من قبل المستهلكين.وليس فقط لعدم وجود المحتوى بل حتى أن  تلفزيونات ذات تقنية ثلاثي الأبعاد جاءت بطريقة غريبة ومثير للسخرية في بعض الاحيان غير متعود عليه من قبل المستخدم والمتمثلة في في ارتداء النظارات . لكن ماذا عن 4K هل تستحتق الاقتناء في الوقت الحاضر ؟ وما هي الأسباب التي قد تجعلنا نعيد التفكير في شراء هذا النوع من التلفزيونات في الوقت الحاضر؟ 
# عدم وجود المحتوى

العثور على محتوى بجودة 4K ليس بالأمر الهين والسهل .لا شك أن هناك تطور واضح في جودة الصورة والصوت في مختلف الأعمال الفنية خلال السنوات الماضية القليلة ، خاصة اننا نعلم مدى تتطور تقنيات التصوير وكذلك المونتاج وبرامج المستعملة في هذا المجال بشكل عام. ومع ظهور تقنية البلوراي اصبحنا نشهد الكثير من الأفلام ومختلف الانتاجات السمعية البصرية بجودة HD و Full HD، لكن هل يمكن ان نرى هذه الأعمال بجودة 4K ؟ في الوقت الحاضر لا أظن ، وذلك لمجموعة من الاعتبارات أولها ان هذه التقنية لا زالت في بدايتها. ثانيا معدات التصوير الداعمة لهذه التقنية ما زالت كذلك غالية ومحدودة .ثالثا وهي المشكلة الأكبر سرعة الإنترنت المحدودة في كثير من دول العالم إذا ما استثنينا بعض الدول التي تعد على رؤوس الأصابع . وكما نعل جميعا حجم المقاطع بجودة 4K يكون هائل جدا، ولا يمكنك أن يتحمل اتصالنا الضعيف (بل الميت) كل هذا الحجم من البيانات. وبالتالي محتوى 4K قليل جدا ونادر .


#غير متوافقة بالشكل المطلوب مع  الجيل الجديد من منصات الألعاب 

دعم بلاي ستيشن 3 لـ HD كان شيء مهم ودفعة كبيرة لمجال الألعاب . ومع ذلك، تكنولوجيا Full HD لا تملك نفس الحظ. الجيل الجديد من منصات الالعاب سواء من سوني أو مايكروسوفت يمكنها الاستفادة من هذه التلفزيونات الجديدة.وهي بالفعل تدعم  4k ولكن ليس الالعاب !وهذا الأمر قد يبدو منطقي في الوقت الحاضر ، لكن على العموم قد نرى العاب بهذه الجودة في المستقبل .


# مشكلة التوافق مع باقي الأجهزة

طبعا مشكلة التوافق هي دائما تروق بال المستخدم،خاصة في الأجهزة الحديثة والجديدة ، وهذا الأمر هو كذلك مع تلفزيونات 4K ، فإذا كنت تريد استخدام جهاز لعرض المحتوى على شاشة التلفزيون عن طريق الواي فاي  فمن المرجح جدا أن تواجه مشكلة بسبب كمية المعلومات المرسلة في الثانية الواحدة والتي تحتاج إلى إرسالها من جهاز إلى آخر. والتي تكون بطبيعة الحال دون المستوى المطلوب في هذه التقنية . لذلك ستحتاج إلى شراء بعض الوصلات المتوافقة مع هذه الشاشات لتتجنب المشاكل في نقل البيانات. 
# التكلفة الغالية جدا

طبعا هذا النوع الجديد من التلفزيونات معروف بتكلفته الباهظة حاله حال كل التقنيات الجديدة ،فمثلا تلفزيون 4K سوني 55 بوصة قد تكلفك أكثر من 4000 $ . وأيضا سامسونج 65 بوصة 5500 $ . 

الأسعار غالية جدا، وخصوصا عندما نضيف حقيقة أننا نقوم بشراء شاشات عديمة الفائدة عمليا لتلبية احتياجات المستخدمين، ورجوعا لأسباب المذكورة أعلاه .


هذه التلفزيونات تستجيب فقط لحاجة الشركات المصنعة التي تواصل البيع وجني الأرباح تحت ستار تجديد التكنولوجيا.

8
أعجبني!

التعليقات (9)

اذا المشتري ما رح يشتري الاجهزة بالدقة العالية مستحيل تتوفر كل المقومات للجهاز لانو الشركات بتركز على الاجهزة الناجحة يعني لو فشل 4k ما رح يكمل و يقفوا تصنيعوه. بس اجهزة 4k ناجحة طبعا بسبب التطور الهائل الي وصلوه الاجهزة خصوصا بعد ما كشفت سامسونج عن شاشات SUHD.
full HD
بتقنية OLED اروع مايمكن
مع تقنية screen mirroring لتوصل مع هواتف الاندرويد لاسلكيا وعرض محتوى بدقة 1080p من الهاتف
وبسعر معقول وراح تستفيد منه اخر استفاده
لا في فرق بين 4k و FHD. لانو عندي شاشة FHD بس دقتها مقارنة الي شفتها في 4k دقة مخيفة في الفور كيه عشان هيك افضل الفور كيه حتى لو سعرها غالي بس بالمستقبل القريب بترخص و بتصير اسهل للاستخدام.
اتفق معاك
وترى جوالي وجوالك بدقة 2k
ولكن السعر يلعب دور كبير ياخي صالح
full HD اتحصله اقل من 1600 ريال
اما فور كيه مستحيل اتحصله ب6000 ريال
صحيح غالي بس يستحق المبلغ الهائل و ان شاء الله بالمستقبل القريب بيرخص.
في الالعاب على البي سي وصلت 4k
في الوقت الحالي في وطن العربي لا توجد قنوات بدقة 4K ولا توجد العاب تدعم دقة 4K و تلفزيونات مرتفعه الثمن التي تدعم 4K ... نعم لا يوجد سبب لشراء او اقناع اي احد لشراء مثل هاذي تلفزيونات .. نعم لا يجب عليك شراء تلفزيون 4K
هناك اجهزة حاليا هي تعمل بتقنية 4K. وتاتي باسعار جيدة جدا....اقل من الف دولار....مثل بعض موديلات من LG..
40UB8000
هذا سمارت تي في ويدعم تقنية فور كاي وبحجم 40 انج وبسعر 650 دولار كندي..اي حوالي 500 دولار امريكي او اكثر بقليل...
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية