< مجتمع كيونوتك أندرويد

- [ مقال ] لماذا جالكسي اس 6 ؟

[ مقال ] لماذا جالكسي اس 6 ؟

الكاتب: wail 18-04-2015






في هذا المقال أحببت أن أخصص لنفسي مساحة كي أتكلم بنوع من التفصيل عن الأمور التي جذبتني في هواتف سامسونج الجديدة وهي Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge ، فما يكتب تالياً هو عبارة عن أراء شخصية وليست بمثابة تقييم للأجهزة التي سأتحدث عنها. ولم اتطرق للسلبيات حيث سيكون لي مراجعة أخرى مرئية أتكلم فيها عن السلبيات والإيجابيات.


أولا كي تتضح الصورة بشكل كامل عند القراء يجب أن نعرف أنه تتوفر العديد من الأجهزة القوية لهذا العام والعام المنصرم وسأسلط الضوء على بعضها كجهاز آبل الأخير ، وهواتف HTC الجديدة. قبل أن أبدأ الحديث عن النقاط الخاصة بالجالكسي اس 6 دعونا نتفق على أن الأرقام ليست كل شيء ، فكم من هاتف يحمل أرقاماً خرافية وأداؤه ضعيف ، وكم من هاتف يحمل أرقام متوسطة ويسابق الكبار في تجربة الأداء بشكل عام.



نعود لسؤالنا ، لماذا Galaxy S6 ؟

لأنه من سامسونج ..

قد تستغرب بعض الشيء من هذا العنوان ، وقد تقول عني أني كذا وكذا …. لكن أردت أن أقول أن منتجات سامسونج تحظى بالعديد والعديد من الاكسسوارات ناهيك عن الإنتشار الهائل في السوق بأسعار مناسبة في متناول الأغلبية ، وهذا الانتشار ينعكس بشكل إيجابي مباشر على شريحة المستخدمين مما يجعل الحصول على هواتف سامسونج أمر أسهل من بعض الشركات الأخرى.



حجم مثالي بتصميم مثالي ووزن مثالي ..

قد يعرف البعض أني على المستوى الشخصي لا أحب بصمة سامسونج العامة على تصاميم هواتفها ، إلا أن الكثير من الناس معجب بهذه الطريقة خصوصاً وجود الزر الرئيسي في أسفل الشاشة ، لكن التطور الكبير الذي حصل عليه كل من هاتفي S6 و S6 Edge لا يمكن أن نتجاهله فإختيار سامسونج للزجاج من الجهتين أعطى الهاتف نقلة نوعية لهواتف الشركة خصوصاً وأنها لم تزد من سمك الهاتف ولا من وزنه بشكل مبالغ فيه كما نرى في أحدث الهواتف في هذا العام ، فعلى سبيل المثال لو قارنت HTC M9 مع Galaxy S6 ستجد أن الـ M9 يعتبر سميكاً جداً مقارنة بهواتف سامسونج الجديدة ، ليس ذلك فحسب فالوزن الذي جاء به هاتف سامسونج يعتبر أقل نوعاً ما من هواتف HTC لهذا العام.


أعتقد أن سامسونج في هذا العام اتجهت لنفس السياسة التي تتبعها آبل الأمريكية منذ زمن وهي الإهتمام بالجانب الجمالي بشكل يسبق الأمور التقنية الأخرى ، فكما رأينا قد تخلت سامسونج عن العديد من الأمور التي كانت تتباهى بها مقابل الحصول على شكل أنيق وتجربة حمل ممتازة ، فمن الأمور التي تخلت عنها سامسونج هذه المرة هي إمكانية إزالة البطارية إضافةً إلى عدم وجود منفذ مخصص للذاكرة الخارجية – وقد كان لسامسونج تبرير آخر غير الشكل – إلا أنه من الواضح جداً أن الهدف الرئسيي من ذلك هو الشكل العام للهاتف.



شاشة بقياس مناسب وبدقة هائلة ..

سامسونج تسخدم دائماً في هواتفها الرائدة شاشاتها الرائعة الـ ” SuperAMOLED” والتي تتميز بالعديد من المميزات الغير موجودة في الأنواع الأخرى من الشاشات – وقد لا تتفق معي – لكن هذه المرة أصبحت الدقة “QHD” على قياس 5.1 انش لتعطي دقة أكبر حتى من الشاشة الموجودة في الـ NOTE 4 لتصبح 577 بيكسل للإنش الواحد ، عدا ذلك فقد احتفظت سامسونج بالحجم 5.1 لتعطي تجربة إمساك ممتازة للهاتف خصوصاً وأن معظم الهواتف أصبحت تعاني من داء التضخم

أضف إلى ذلك فأن سامسونج هذه المرة وفرت نسختين من هاتف Galaxy S6 حيث جاء الهاتف Galaxy S6 Edge بشاشة عصرية منحنية من الطرفين لتعطي تجربة أداء جديدة كلياً على الهواتف المحمولة وكأنها هذه المرة تريد أن تفتح مجالاً جديداً في الهواتف الذكية.



كاميرا أقوى وأكثر دقة مما مضى ..

من الأمور الإيجابية في هواتف سامسونج القوية هي الكاميرات المستخدمة فيها ، حيث قدمت لنا سامسونج تجربة تصوير ممتازة في الأجيال السابقة من هواتفها الرائدة وفي هذا الجيل تحديداً تستكمل سامسونج هذا الأمر حيث قدمت هذه المرة كاميرا خلفية بمميزات جديدة لم تكن موجودة من قبل في الأجيال السابقة ، فمثلاً من الأمور الممتازة هو احتواء الكاميرا على مثبت بصري حقيقي هذه المرة (OIS) وبفتحة عدسة 1.9 والتي بدورها لها أثر مباشر في إضاءة الصورة اضافةً للمميزات الجديدة مثل “التركيز المستمر على الهدف”. أضف إلى ذلك أن الكاميرا الأمامية قد حصلت أيضاً على تحديث فقد أصبحت بدقة 5 ميجابيكسل وبفتحة عدسة 1.9 أيضاً لتعطي اضاءة أفضل في ضروف التصوير المخلتفة.



اهتمت هذه المرة بالآداء على حد تعبيرها ..

إذا ما تجاوزنا الأخطاء التقنية والتي قد لا تكون عامة عند كل الناس فيمكننا أن نقول أن سامسونج هذه المرة أعترفت بشكل مباشر أن واجهة Touchwiz الخاصة بها تعاني من البطء وأنهم أوجدوا الحلول لهذه المشكلة بالتخفيف من تطبيقات النظام أو التطبيقات المرفقة مع الجهاز عند بدء التشغيل لأول مرة – مع أنها لم تحذف كل التطبيقات – ولكن هذه النقطة بالذات فلا يمكن أبداً الإعتماد على الجانب الرقمي فقط فالتجربة الحقيقة هي خير برهان.



استخدام كرت تخزين داخلي من نوع 2.0 UFS بدلاً من eMMC ..

لا يخفى على الكثير من المجتمع التقني أن سرعة الكتابة والقراءة في الذاكرة الداخلية لأي جهاز كان – سواء كان الجهاز هو هاتف محمول أو كمبيوتر مكتبي – هو أكثر الأمور تأثيراً على سرعة وأداء الجهاز بشكل عام فسرعة الكتابة والقراءة للذاكرة تنعكس بشكل مباشر على استجابة هاتفك أو كمبيوترك للأوامر التي يتم تنفيذها من خلاله. عند المقارنة بين الأرقام الخاصة بسرعة القرآءة والكتابة ستلاحظ أن الفرق كبيرٌ جدا بين كل من UFS 2.0 و ذاكرات الـ eMMc والتي يجب أن تعطي أداء أعلى على الواقع.




استخدام معالجات Exynos بدلاً من معالجات Snapdragon ..

هذه الخطوة انتظرتها كثيراً لأنني مؤمن بالمعالجات التي تقدمها سامسونج ، حيث تقدم أداء عالي جداً ومنافس للمعالجات الأخرى ، لكن الأمر الأهم في هذا كله هو أن الهاتف الآن أصبح بنسخة وحيدة ولن تضطر للحيرة بين ما إذا كان الهاتف الذي ستقتنيه بمعالج “سامسونج” او “كوالكوم” ، وبالطبع هذا الأمر سنيعكس بشكل إيجابي على سعر الهاتف حيث أن المعالج يتم تصنيعه من قبل سامسونج. غير ذلك فاختبارات الأداء التي قدمها لنا معالج “سامسونج” الجديد فاقت توقعاتي الشخصية وأثبتت جدارتها في الساحة ، ولا ننسَ أيضاً أنها تأتي بتقنية 14 نانومتر فقط.



استخدام ذاكرة RAM من نوع DDR4 ..

ذاكرات الـ RAM الموجودة في الأجهزة هي أيضاً مسؤولة بشكل غير مباشر عن سلاسة الاستخدام بشكل عام وسرعة الاستجابة أيضاً فوجود الجيل الجديد من هذه الذواكر هو أمر إيجابي في هواتف سامسونج الجديدة وستنعكس بالتأكيد بشكل إيجابي على الأداء بشكل عام ، وقد ذكرت سامسونج خلال مؤتمرها أن الذاكرة من نوع DDR4 ستطعي أداءً أفضل بنسبة 80% من الجيل السابق.





المصدر : أندرويد تايم ☺

36
أعجبني!

التعليقات (29)

الاشياء التي اعجتني في الجهاز :
1- الكاميرا التي اشوف انها الافضل حاليا في نظام اندرويد واتوقع ان تقارع كاميرا ابل وتتفوق عليها
2-تصميم الجهاز العصري "مع تحفظ قليل"
3-زيادة السعة الداخلية الى 32 - 64 - 128
4- تغيير مكان السماعات وان كان بودي لو تكون في الامام لكن على الاقل انها افضل من مكانها السابق
5- سمك الجهاز الراهيب جدا
6- الشاشة الاجمل والافضل في جميع الاجهزة بلامنازع SuperAMOLED

العيوب :
1-التقليد للايفون لحد يقول لي انتجت سامسونق عام مدري كم جهاز فيه وفيه
الواقع الجهاز يشبه ايفون 6
كنت اتمنى ان تأتي بتصميم منفرد عن الكل واتوقع ليست بعاجزة لكن لا اعلم مالسبب؟
2-البطاريه اراى انها سيئه نوع ما
3-استخدام الزجاج في الخلف كان بودي لوكان معدن
4-الواجهه Touchwiz 
التخفيف من البرامج لايعني الحل انما يدل على الاعتراف بالمشكلة ومع مرور الوقت رح يتضرر اداء الجهاز لابد من التغير الجذري لواجهة Touchwiz 

مجرد رائي شخصي فقط
أتفق معاك بكل شي…
ولكن تقول تقليد للأيفون 6… ممكن تقول لي هذا يشبه أي هاتف
وأنتج في 2012
بفهم أخوك جمال مو مصدق
شوف الصور وأضحك

http://m.gsmarena.com/samsung_ativ_s_i8750-pictures-4960.php
آسف على آخر سطرين بالغلط
التصميم حق ايفون 6 ماخذينه من اتش تي سي ام 8 وواضح جدا
يااااه، انا شفت الصور دي طلعت آبل هي اللي بتقليد، هههههه
لقد قدم لنا هذا المقال أمورا جوهرية لا يمكن تجاهلها ، شكرًا لك
عفواً أخي
الاجهزه اس 6 جميله بكل شي الا البطاريه بطاريه تعبانه مررره
بصراحة كنت افكر بشراء الهاتف لكن البطارية جعلتني اترك الهاتف .. اذا قدموا لنا اختبار للبطارية وطلعت بشكل يرضيني قد اشتريه مع اني مكتفي بالنوت 4 .


من
http://www.cunotic.com/community/post.php?p=55376
سامسونج وبس
الله يعطيك العافية
مقال رائع جداً
ووجه نظر اعجبتني و منطقية جدا
الله يعافيك و يبقيك
انا من عشاق سامسونج و هواتفها و اعتقد ان غلاكسي اس 6 و النوت 4 هواتف رائعا حقا
شكرا على المقال . اولا أنتم كنتم سابقا تذمون شركة سوني لاستخدامها الزجاج في هواتفها والآن تتباهون بالزحاج !! ثانيا معروف معالجات سامسونج قصر عمرها صح ? سابقا كنتم تذمون سامسونج لعدم توافر معالجات كوالكم لاجهزتها الموجهه للشرق الأوسط والآن تتباهون بمعالجات سامسونج !! متعصبين سامسونج ذات وجهين لا أحد يزعل هذه الصراحة . تحياتي
الهاتف شبيه بهواتف التي نزلت من قبله من فئة الاس S3 S4 S5 S6
أي شخص يقول ان الآس6 ليست شبيه بفئة الاس اتحدى ينزل صور للهواتف S3 4 5 6 من الأمام ويقول ما هو الاخلاف الجذري تقول لي زر الهوم هههه
انته قولي كيف تبغى يصير
مثلا زر على شكل نجمة ولا مربع ولا كيف
اغلب الشركات من قدام مافيه فرق كبير

تحياتي
ابغى يكون زر على شكل هلال او متوازي الاضلاع ههههههههههه
هلال ولا نصر ~
ولا اقلك خلي اهلي احسن هههههههه
اشوف اتحاد ابرك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هاتفي سامسونج الايدج والعادي افضل ماصنعت سامسونج من فئة هواتفها على الاطلاق كسوفتوير وهاردوير ، وبالنسبة لمن يقول انها قلدت ايفون ٦ فبالنسبة لي تقليد الشي الجميل افضل من الاستمرار على تصميم سئمنا منه ، فلتقلد سامسونج ماتشاء ولكن تقدم لي كمستخدم هاتف يرضيني فلست من المعتوهين الذين يتباكون على من قلد من ، ومن سبق من !
لطالما اعجبني تصميم الايفون ٦ وتمنيت تصميماً مماثلاً بطعم الأندرويد وقد حصل ..

شكراً سامسونج وشكراً لكل من يقدم شيئاً جميلاً حتى لو قلد ..

شكراً اخ وائل
عفواً اخي
طيب ليش ذميتو سوني وقلتو نفس الشكل وزجاج حبيبي روح لا يطفي جهازك لان يحب الشحن مع الاخ كالاكسي S6 هههههههه
تعليقات قمة في التخلف والجهل

أشكرك كاتب الموضوع ع جهودك وياريتك ما تعبت يا أخي في ناس زي هذولا

لاحول ولاقوة إلا بالله
الجهاز جميل من كل النواحي سرعة تصفح النت مذهله والتصميم أنيق بغض النظر عن التقليد
صحيح ماذكرته عن عن سامسونج من مواصفات المعالج وسرعة الذاكرة الداخليه ولكن شاشة سامسونج فاقعة الألوان الغير ساحرة مثل شاشة الجي ذو الألوان الطبيعيه اجبرت سامسونج عدم تبديل واجهتها لانها تتناسب مع الوان الشاشة والدليل جرب تضع صورة منظر طبيعي على خلفية الشاشة ستجدها فاقعة وتسبب الكائبة لو اكثرت النظر فيها

-اما بالنسبة للكيمرى لم بحصل تغير
كبير الا بجلاكسي نوت 4 و جلاكسي 6 بإظافة خاصية التركيز البصري وهدا جميل في الوقت الحالي

باختصار:

-الواجهة تحتاج إلى تغير من غير نقاش والسبب برمجي. والتخلي عن الشاشة super amoled
مقال رائع جداً
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية