< مجتمع كيونوتك أندرويد

- تسرّب أولى تفاصيل جالاكسي نوت 5

تسرّب أولى تفاصيل جالاكسي نوت 5

الكاتب: wail 07-05-2015





بعد أن هدأت الضجّة حول هاتف جالاكسي إس 6، حان الوقت الآن لضجّة جديدة تتعلّق بهاتف سامسونج القوي القادم: جالاكسي نوت 5. حيث بدأت أولى المعلومات عن الهاتف بالتسرّب، بالإضافة إلى معلومات حول خليفة “نوت إيدج” والذي سيكون مُختلفًا عمّا نتوقّع.


نبدأ مع نوت 5، الذي سرّب موقع SamMobile المعروف بمصادره الدقيقة بعضًا من تفاصيله. بالنسبة للشاشة فما زال من غير المؤكّد إن كانت ستأتي بدقّة 2K أو 4K بعد. لكنها ستكون طبعًا من نوع Super AMOLED، وسيحمل الهاتف مُعالج Exynos 7422 وهو الجيل الأحدث من مُعالج 7420 المُستخدم في “إس 6″. وسيكون المُعالج الجديد أوّل مُعالج من سامسونج بتقنية ePoP الجديدة التي تدمج كلًا من المعالج الحسابي والمعالج الرسومي والذاكرة العشوائية والتخزين والمودم في شريحة واحدة. مما يُساعد في توفير المساحة واستهلاك الطاقة.


وبحسب التقرير فإن سامسونج تختبر كذلك نماذج من “نوت 5″ تعمل بمُعالج أحدث يحمل اسم Exynos 7430، لكن تُشير المعلومات بأن هذا المُعالج ما زال عبارة عن عيّنات تجريبية غير جاهزة، وقد لا نراه في النسخة النهائية من الهاتف.


ننتقل الآن للحديث عن بديل “نوت إيدج” والذي يحمل مشروع تطويره الاسم الرمزي Project Zen. هذا العام لن يكون “نوت إيدج” عبارة عن نسخة مُطابقة لنوت 5 من حيث المواصفات بفارق الشاشة المُنحنية. لكنه سيكون هاتفًا ذو مواصفات أقل وشاشة أصغر. حيث سيحمل شاشة بقياس 5.4 أو 5.5 إنش من نوع Super AMOLED مُنحنية من الجانبين، مع دعم S Pen بالطبع، ومُعالج Snapdragon 808 سُداسي النواة و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع مُثبت بصري، وأمامية بدقة 8 ميغابيكسل.


هذه المعلومات ليست نهائية وقد تتغير لدى إطلاق الهاتفين. لكن من الواضح بأن سامسونج تختبر فكرة طرح هاتفين مُختلفين من فئة نوت، لفئتين مُختلفتين من المُستخدمين، وهذه في الحقيقة قد تكون فكرة جيّدة لو تم تنفيذها بالفعل. ما رأيك بذلك؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.





المصدر : أردرويد ☺

2
أعجبني!

التعليقات (1)

الموضوع فيه واحد قبلك نشره .. المصيبة الكلمات هيا نفسها ههههههههههههههه..
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية