< مجتمع كيونوتك أندرويد

- 3 اسباب تدمر بها بطارية جوالك أثناء الشحن. أحذر!!!

3 اسباب تدمر بها بطارية جوالك أثناء الشحن. أحذر!!!

الكاتب: oner 18-06-2015


هناك بعض الأشياء التي عليك أن تتفادى القيام بها إذا أردت الحفاظ على بطارية جوالك، ففي الغالب لا يصل عمر البطارية في الجوالات الذكية لأكثر من عامين، لكن الاستخدام الخاطئ للبطارية يؤدي الى تدميرها واتلافها بشكل أسرع، فتعرف على أسباب تلف بطارية الجوالات سريعا من السطور القادمة.

ways-Kill battery

1-تجنب شجن بطارية الجوال في منفذ الكمبيوتر

شحن البطارية على منفذ USB في الكمبيوتر لا يوفر لك شحن سريع، بل أن أنه يسبب الضرر للبطارية والجوال على حد سواء، فمنفذ USB في جهاز الكمبيوتر غالبا ما يكون بترددات مختلفة عن الجوال، مما يولد حرارة زائدة في بطارية جوالك، وهي من الأسباب الرئيسية في اتلاف بطارية جوالك في وقت مبكر، فالأقطاب التي توجد في بطارية الجوال مستقرة، لذلك فهي تدمر سريعا مع تغيير الحرارة في جهاز الكمبيوتر.

شحن البطارية أيضا في فولت أعلى من البطارية، يعمل على خفض كفاءة البطارية مع الوقت، بل قد يصل عمر البطارية الى بضعة أشهر فقط، فكفاءة البطارية تقل بنسبة 65% عند ارتفاع درجة حرارة البطارية الى 40 درجة، لذلك فالشحن بالتوصيل بالقابس الكهربائي مباشرة هو الأفضل للبطارية.

smartphones – battery

2-تجنب استنفاذ شحن البطارية بشكل كامل

استنفاذ شحن البطارية الى أن تصل 2%، هو من أكثر الأسباب التي تؤدي الى تلف البطارية بشكل أسرع، فقد وجد في أبحاث أجريت على بطاريات الهواتف بشكل عام، أن البطارية التي يتم شحنها سريعا قبل أن تصل الى مستوى منخفض تبقى من 300-500 دورة شحن، أما البطارية التي يتم استنفاذ طاقتها الى النهاية، فمعدل الشحن فيها يصل من 25-50 دورة شحن وهي نسبة كبيرة

ways-killing your battery

3-لا تبالغ في شحن بطارية الجوال

فالشحن المبالغ فيه للبطارية يقلل من كفاءة مكونات البطارية شيئا فشيئا، فعند شحن البطارية يتم الضغط على ايونات الليثيوم في البطارية لتتكون كريستالات حادة تتمدد وتضغط أكثر على ايونات الليثيوم التي تقل كفاءتها مع الوقت.

لذلك عليك أن تكتفي بشحن 80% كبديل لشحن كامل 100%، فالاختبارات التي أجريت على البطاريات أثبتت أن كفاءة البطارية مع شحن يصل 70% يوفر لك 1000 دورة شحن في الجوالات الذكية.

16
أعجبني!

التعليقات (6)

انا افضي جوالي الى الصفر و اشحنه الى ال 100 خذت 7 شهور على هذي الحاله
أنا أشحن جوالي بوصله غي السيارة والابتوب وغالبا أفرغ شحن جوالي إلى0في المائة وأيضا أشحنه لمائة في المائة وعلى هاذا 3شهور......
من يوصل ٢٥ شحنته من يوصل ٩٠ شحنته من يوصل صفر شحنتة بالمختصر ما عندي وقت محدد للشحن اذا تلفت بنجيب غيرها واذا غير قابله للنزع بدلنا جوال ثاني والامور طيبة
الف شكر موضوع جدا مفيد
ما اقتنعت بالكلام..
خاصة سالفة لا تشحن الجوال ل100..

اتفق معك في سالفة ان الشخص يشحن جواله في الشاحن المخصص له عشان يحتر..
انا اسوي عكس اللي مكتوب تماما

والحمد لله الامور كلها طيبة :)
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية