< مجتمع كيونوتك أندرويد

- حقائق لا تعلمها عن شبكة "تويتر"

حقائق لا تعلمها عن شبكة "تويتر"

الكاتب: تقني | Techn 03-11-2015

حقائق لا تعلمها عن شبكة "تويتر"






تعاني شبكة "تويتر" للتدوين المصغر في هذه الآونة من أزمة بسبب تراجع نسبة الإقبال على الانضمام إليها، حيث لم ينضم إليها خلال الربع السابق من العام سوى مليوني شخص، ليصل إجمالي عدد مستخدميها النشطين إلى 304 مليارات، ومع ذلك، فهي من أهم الشبكات الاجتماعية المتاحة حاليا، وهناك عدة حقائق طريفة عنها ستثير اهتمام الكثيرين.

 

1-أول من أنشأ حسابا على "تويتر"

 

كان "جاك دورسي"، مؤسس الشبكة ومديرها التنفيذي المؤقت، وقد كان ذلك الحساب بمثابة شرارة البدء التي دفعت الملايين للانضمام إلى "تويتر".

 

2- أرباح الشبكة

 

لا تحقق "تويتر" من خلال الإعلان والتسويق الإلكتروني ما تحققه أي شبكات اجتماعية إضافية، حتى إنها لم تحقق أي أرباح تذكر خلال سنواتها الثلاث الأولى.

 

3-الاسم الحقيقي للشبكة

 

كما حدث مع  اسم موقع "جوجل"، الذي كان اسمه الأول "جوجوول"، تعرض الاسم الأول للشبكة الاجتماعية لخطأ في الكتابة، حيث كان اسمه "توتر"، ثم تحوّر إلى "تويتر".

 

4-النساء هن الأعلى استخداما للشبكة

 

وفقا لإحصاءات الشبكة، فالنساء يشكلن غالبية مستخدميها، وربما يرجع ذلك لحقيقة أن النساء المتفرغات لديهن فرص أفضل لقضاء الوقت على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

5-كيف سمع المستخدمون عن "تويتر"

 

تبين من خلال الاستقصاء أن حوالي 75 بالمئة من مستخدمي الشبكة الاجتماعية عرفوها من خلال مواقع أخرى، من بينها "تويتي" الذي سبقها إلى فضاء الإنترنت.

 

6-عدد مستخدمي الشبكة

 

وصل عدد المستخدمين النشطين إلى 304 ملايين مستخدم، وهناك خطط لمضاعفة هذا العدد بمرور الوقت، ولكن أمامها بعض العقبات.

 

7-أهم فوائد الشبكة الاجتماعية

 

تستهدف الشبكة في المقام الأول إطلاع مستخدميها على جميع المستجدات فيما يحدث حولهم، وإتاحة الفرصة للمستخدمين لمعرفة أحدث الأخبار، بالإضافة للترويج الإلكتروني لكافة المنتجات والخدمات. 

2
أعجبني!

التعليقات (1)

وربعنا يغازلوون فيه
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية