< مجتمع كيونوتك أندرويد

- لهذه الأسباب هاتف Galaxy S7 لا يدعم منفذ USB Type-C

لهذه الأسباب هاتف Galaxy S7 لا يدعم منفذ USB Type-C

الكاتب: abbas 01-03-2016


بعد أن أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق هاتفها الجديد Galaxy S7 خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2016، تم إثارة الجدل بشكلٍ كبير حول إحدى المُواصفات التي غابت عن الجهاز الجديد: منفذ USB Type-C. ما هي الأسباب التي دفعت سامسونج لإجراء هذه الخطوة؟ ولماذا أصرت على اعتماد منفذ microUSB ؟




يُمكننا أن نتناقش طويلًا ونطرح الأسباب من وجهة نظرنا الشخصية، ولكن من المُفيد ببعض الأحيان أن نحصل على جوابٍ من مسؤولي الشركة الكورية. وفقًا لموقع Android Headlines، قام مدير تسويق منتجات شركة سامسونج، شونيل كولهاتكار، بالإفصاح عن الأسباب الأساسية التي جعلت الشركة تتخلى عن تضمين هاتفها الجديد بمنفذ USB Type-C. ما هي هذه الأسباب؟

السبب الأول: نظارة الواقع الافتراضي Gear VR




أطلقت سامسونج العام الماضي نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها Gear VR، والتي يمكن ربطها مع الأجهزة الأخرى من الشركة عبر منفذ microUSB. إن قامت سامسونج بعدم تضمين هاتفها الجديد بهذا المنفذ واستبداله بمنفذ USB Type-C، فإنها ستتسبب بخيبة أمل كبيرة بالنسبة للمستخدمين الذي أحبوا نظارتها من جهة، والذين يودون ربطها واستخدامها مع الهاتف الجديد من جهةٍ أخرى.

السبب الثاني: الوقت لا زال مُبكّرًا


على الرغم من بدء انتشار المنافذ والوصلات التي تدعم معيار USB Type-C في الأسواق، إلا أن المنفذ الأكثر انتشارًا لا يزال هو منفذ microUSB، ولا تزال العديد من القطع والإكسسوارات القابلة للربط مع الهواتف الذكية تعتمد أيضًا على منفذ microUSB، وبالتالي فإن عدم اعتماده كمنفذٍ أساسيّ سيؤدي لخسارة إمكانية الربط مع تقنياتٍ أخرى متواجدة في السوق.

السبب الثالث: تواجد أهم ميزات USB Type-C في هاتف سامسونج الجديد



إحدى أهم الميزات التي يتمتع بها المنفذ الجديد هي سرعة الشحن العالية التي يستطيع تأمينها لبطارية الجهاز. سامسونج أطلقت هاتفها الجديد مع معالجٍ يدعم الشحن السريع اعتمادًا على منفذ microUSB، ما يعني أن إضافة منفذ USB Type-C للجهاز فقط من أجل الحصول على ميزة الشحن السريع سيؤدي لكلفةٍ إضافية لميزةٍ موجودة أصلًا.



هذه هي الأسباب الأساسية التي أعلن عنها أحد المسؤولين في شركة سامسونج، والتي لا يمكن أن تعتبر تصريحًا رسميًا من الشركة (كونها لم تصدر ببيانٍ رسميّ)، ولكنها تبدو معقولة ومنطقية لحدٍ كبير. هنالك سبب آخر أعتقد أنه سببٌ هام، وهو عدم “نضج” التقنية، بمعنى أن المشاكل المُصاحبة لوصلات منفذ USB Type-C الجديد لا تزال تظهر بشكلٍ مُتكررٍ هنا وهنالك، وعملية الانتقال من المنافذ المُعتمدة على معيار microUSB إلى المنفذ الجديد تتطلب المزيد من الوقت لضمان الحصول على أداءٍ خاليّ من المشاكل، وتوفر كافة القطع والوصلات بسهولة ووثوقيةٍ عالية.

بكل تأكيد، المستقبل هو لمنفذ USB Type-C، ولكني لا أعتقد أن سامسونج أخطأت بعدم تضمينه بهاتفها الجديد، وعلى الرّغم من أننا سنشاهده بكثرةٍ ضمن العديد من الهواتف الذكية في العام الحاليّ، إلا أن الشركات الكبرى تأخذ الوقت والحذر الكافيين قبل تقديم أي منتجٍ جديد للمستخدمين، لأن أي خطأ ولو بسيط قد يكلفها الكثير ويضر بسمعتها بشكلٍ سيء.

ما رأيكم بالأسباب التي طرحها مدير التسويق في سامسونج لعدم اعتماد المنفذ الجديد؟ هل تتفقون معه؟ أم أن وجود المنفذ الجديد أصبح ضرورةً لا بد منها في الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر


المصدر الرئيسي

18
أعجبني!

التعليقات (18)

في الحقيقة السبب غير مقنع يعني تضحي سامسونج بملايين الزبائن من أجل القليل من الأشخاص الذين سيشترون نظارة الواقع الخاصة بها؟
ممكن تكون هذه الاسباب حقيقية..بس ماحسيتها مقنعة بكل معنى الكلمة...يعني سامسونك الحلو فيها انهل تواكب التطور..لكن في هذا الجهاز كثرت حجج الشركة حول الكاميرة ومنفذ الشحن و ارجعت ميزة الذاكرة وارجعت ميزة ضد الماء بعد ما الغتهم في كلاجسي اس 6..احسه نوعا تخبيص..لو كلنت شركة اخرى تفعل نفس ماتفعله سامسونج لقلبت الدنيا فوق راسها...لكن سامسونج يجب ان تتعلم من تجاربها الكبيرة في السوق... انا جربت جهاز اس 7 العادي والايدج ماحسيته فرق كبير عن 6 .. يعني اللي عنده 6 ماعتقد حيبدله ب 7.. وجهة رايي
كيف جربته والجهاز ما نزل
.جربته في محل سامسونك وعدهم عرض لو حجزت النسخة الان سوف يعطوك نظارة Gear VR مجانا معه
ارى انها أسباب قد تكون مقنعة لأشخاص وقد تكون غير مقنعة لاشخاص اخرين
وبالنسبة لي لا ارها مقنعة وذلك لان الاكسسوارات تتغير و حتى نظارة الواقع الافتراضي يمكن تغيير منفذها القديم واستخدام الجديد و صناعة كيبل اكسسوار يكون يمكن من خلاله ايصال المنفذ الجديد مع القديم او العكس لمن لا يرغب بمواكبة كل جديد
الاسباب لا اراها مقنعة واعتقد انها حركة تسويقية لجبر الناس على شراء النوت 6 الذي يحتمل بشكل كبير قدوم منفذ usb c فيه
ما ادري اصلا ليش الاهتمام بذا المنفذ بالنسبة لي افضل القديم لتوافقه مع العديد من الوصلات مثل وصلة otg وغيرها الكثير ومن ثم ال TYPE_C لم يقدم شي مهم لذا ليس مهم ابدا بالنسبة لي طالما الهاتف شحنه سريع
وايضا في منزلك عندك وصلات يوسبي 2.0 كثيرة ويمكن استبدالها اذا ما ضاعت الاصلية اما لو كان السي فلازم تشتري غيرها
ليست فقط سامسونج لم تستخدم منفذ type c فيوجد الكثير من الشركات لم تستخدم هذا المنفذ منها سوني و أبل و بعض الشركات الصينية اعتقد ان المنفذ لم ينضج بما فيه الكفاية.... ملاحظة بما أن سامسونج لم تستخدم المنفذ حالياً فهو لم ينتشر
سامسنج تقصد جميع الأكسسوارات التي منها او من طرف ثالث ، 90% من الأكسسوارات تدعم ميكروا يوسبي
اتفق معك في مسألةأن المنفذ الأكثر انتشارًا لا يزال هو منفذ micro USB ...واختلف معك في نضج لمنفذ USB Type-C .
ولكن باعتقادي انه سوف يضاف في المستقبل...
وشكر وتحياتي لكاتب وناقل المقال الاكثر من رائع
الصراحه سبب مقنع.
سبب مقنع ولم نفكر نحن بأهم الاشياء التي ستخسرها سامسونج بمنفذ USB Type-C
الاخ salah حاطين اجهزة سامسونج اس 7 العادي والايدج في محل سامسونج لاجل ان تجربهم وتشوفهم قبل لاتحجز نسختك...انا جربت الاجهزة وانتبهت ان بروز الكاميرة شبه اختفى ... وان اطراف الجهاز اصبحت بشكل منحني..ولهذا لما كتبت ان الجهاز باطرافه اصبح اقرب للايفون الكل حط ديسلايك...لما تجربون الجهاز في ايدكم حتفهمون اللي اقصده..واذا حابين ممكن اصور الجهاز واشوفكم شنو اللي اقصده..
سبب مقنع جدا جدا ودى حاجه ممتازة من شركه عريقه
اري ان c ليس لها داعي الان
انا اشوفها مقنعة، يعني تخيلوا اشيل معاي شاحني في كل مكان لاني ماراح احصل احد من اقربائي معاه شاحن type C
سامسونج م تحتاجها اصلا
لانه عندها ميزة الشحن السريع
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية