< مجتمع كيونوتك أندرويد

- حان الوقت لرؤية Xperia Nexus من سوني موبايل

حان الوقت لرؤية Xperia Nexus من سوني موبايل

الكاتب: Safeer Alshooj 18-03-2016




من منا لايعلم العلامة التجارية Nexus التابعة للشركة الأمريكية قوقل؟ مرت العلامة بمراحل تصنيعية خلال الأعوام الماضية من عدة شركات من ضمنها LG وهواوي و HTC و سامسونج و أسوس وموتورلا إضافة إلى HTC حيث تعتبر الأخيرة هي الشريك القديم حينما تم الإعلان عن هاتف Nexus One في عام 2010.


سوني هي أحد تلك الشركات والتي لطالما طال إنتظارها لتدخل فعلياً في صفقة مع قوقل لإنتاج هاتف Xperia Nexus حيث قررت على سبيل المقاربة شركة LG خلال أحداث معرض MWC 2015 أنها ستعمل على علامتها التجارية في عزوف غير مباشر عن إنتاج هاتف من سلسلة Nexus على الأقل في العام المقبل.


ظهرت مع الأيام الماضية شائعات لم تؤكد بعد أن الشركة التايوانية HTC ستدخل في صفقة لمدة ثلاث سنوات مع قوقل لتصنيع جهاز جديد يحمل العلامة Nexus بعدما أنتجت اللوحي HTC Nexus 9 كآخر أجهزتها آنذاك والتي من من المرجح أن تعود مرة أخرى إلى الواجهة.


لكن ماذا عن العملاق الياباني سوني موبايل؟والتي تعتبر لاعباً في الساحة التقنية بمختلف مجالاتها؟هل هذا الحديث حديثنا في أننا نريد هاتف Xperia Nexus؟ لا نعتقد ذلك.


وإنطلاقاً من هذا المطلب فقد أجرت إحدى المواقع التقنية تصويت مفتوح عنوانه (من هي الشركة المصنعة التالية لجهاز Nexus ينبغي أن تكون؟) حيث أتت نتيجة التصويت بالنسبة لسوني موبايل في المرتبة الثانية من طلب الجمهور بنسبة 21.16% والتي تعد في المرتبة الثانية بعد التصويت لصالح قوقل بنسبة 27.78% لتكون HTC بنسبة تصويت وصلت إلى 14.86% والبقية الباقية على الترتيب أي أن الأمر أصبح مطلباً وإن قررت قوقل بالفعل إتخاذ هذه الخطوة لتكليف إحدى الشركات فستكون سوني موبايل ضمن خياراتها الأولى كفرصة ذهبية إن أتت بالفعل.




ليس فقط من يعشق هذه الشركة هم المطالبون بذلك بل أيضاً المطورين المستخدمين لهواتفها بشكل عام نظير أنهم يرون في أن سوني موبايل تنتج هواتف ذات طابع عالي من الجودة في التصنيع وتصميم جميل وعتاد ممتاز ولديها طابع مميز في أناقة المنتج كأولى إهتماماتها.


بالمنطق وأسسه مهما تعددت وكثرت سوني موبايل تستحق أن تكون ضمن المنتجات الفاعلة لسلسلة Nexus من قوقل فالغالبية من الشركات المصنعة قد نالت فرصتها بيدا أن الأخيرة ربما تنظر لشركة HTC كشريك أمثل مع تعدد الشائعات السابقة وكذلك الشركة الصينية هواوي نظير أن لها باع طويل في هذا المجال وفي هذه الشراكة.حان الوقت لأن نرى Xperia Nexus من سوني موبايل.

عالم سوني العربي (مصدرك التقني بالعربي)


بإمكانكم قراءة أهم المقالات:

- سوني موبايل تطلق تحديث جديد لتطبيق الألبوم بتصميم جديد للأيقونة وتحسين على الأداء

- هاتف Xperia Z5 Compact يحصل على تخفيض بنسبة 20% عبر متجر أمازون الأمريكي

- سوني تكشف رسمياً عن نظارة الواقع الإفتراضي Playstation VR خلال معرض GDC 2016

- سوني موبايل تحقق أعلى الوحدات مبيعا من الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد

17
أعجبني!

التعليقات (10)

اول شي خلهم يعدلون في تصميم اجهزتهم بعدين يصنعون النكيسس بعدين لو قدر الله قاموا بتصنيع الجهاز واحتاج المستخدم لتغيير الشاشة او اي شي بالجهاز هل من المعقول يدفع اكثر من قيمة الجهاز شركة غريبة تشتري منه ولا تقدر تعمل صيانة للغلاء الفاحش في الصيانة عن تجربة... راي شخصي...اشكرك علي موضوعك
صحيح اكثر ما يعيب سوني هو الغلاء اما الاجهزة فهي روعة
اجهزة محترمة...لكن الغلاء كما قلتم إضافة لضعف الصيانة والاكسسوارات قليلة جدا وغالية ....
ممتاز
قوقل هي الي تسوي تصميم نكسس وسوني تصنع فقط يعني ماراح يكون شكل نكسس نفس اجهزه سوني
هذا الصحيح .... غوغل من المفترض ان تعطي سوني فرصة لصناعة اجهزتها
-ارفض LG بشكل تام و كذلك HTC السبب لان الشركتين تعاونا كثيرا في الفترة الاخيرة و الجميل باجهزة النكسس هو التغير , اختيار غوغل لهواوي هذا العام كان ممتاز جدا
وزاعتقد اختيارها لسوني سيكون ممتاز ايضا

-

أحب اجهزة سوني جدا لكن اصداراتهم الاخيرة خيبت ظني كثيرا للاسف .. أنا عن نفسي حاليا احب اصدارات شركة هواوي جدا
اتوقع نكسس من سوني راح يحقق مبيعات حلوه
مع معالج 820 لاسخونه
ودعم قوقل للتحديثات
اتوقع انه يكون ضد الماء
اتوقع انه راح يكون انجح نكسوس في تاريخ الشركة
سوني مبدعه من كل النواحي ، لكن لا أعلم لماذا يصرون علئ هذا التصميم المستهلك ؟

- فقط لو يغيرون التصميم لا كانت ممتازه ..
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية