< مجتمع كيونوتك أندرويد

- فتح الطلب المسبق على سلسلة Xperia X في الأسواق السعودية

فتح الطلب المسبق على سلسلة Xperia X في الأسواق السعودية

الكاتب: Safeer Alshooj 23-05-2016




إفتتحت سوني موبايل الشرق الأوسط الطلب المسبق على هاتفي Xperia X و Xperia XA في المملكة العربية السعودية مع عرض حصري عند الطلب المسبق حيث سيحصل الحاجز مسبقاً على قسيمة شرائية بقيمة 200 ريال سعودي.


أما عن مواصفات هاتف Xperia X أتى التصميم بشكل أنيق وحواف مستديرة ومصنوعة من المعدن الكامل. الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5 إنش بدقة 1080x1920p من نوع IPS LCD وتتضمن تقنية X-Reality Engine وكذلك تقنية Triluminos والتي تعطي ألوانا أكثر واقعية وجمالية.الهاتف يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 650 سداسي الأنوية ومدعوم بمعمارية 64 بت وبذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت وسعة الذاكرة الداخلية 32 جيجابايت مع دعمها للذاكرة حتى سعة 200 جيجابايت.


الكاميرا الخلفية للهاتف أتت بدقة 23 ميجابيكسل بتقنية الضبط الهجين التلقائي للصور وتتمثل وظيفتها في الضبط التلقائي بشكل كامل دون الطمس على بقية أجزاء الصورة وأيضاً تقنية التركيز التلقائي التوقعية بحيث تقوم بإلتقاط الأجسام المتحركة بشكل سريع لمدة لاتتجاوز 0.6 جزء من الثانية وتستطيع إلتقاط صور بسعة 24 ملم وعدسة G Lens تبلغ سعة الفتحة فيها 2.0 مع تزويدها بفلاش LED، من جهة أخرى تبلغ حساسية الضوء في الكاميرا ISO 6400.


الهاتف أتى بسماعتين سبيكرز أماميتين مدعومة بتقنية Hi-res وكذلك DNC لتوفر أفضل تجربة صوتية للمستخدم.


الكاميرا الأمامية أتت بدقة 13 ميجابيكسل لمحبي السيلفي بإتساع 22 ملم وفتحة وبطارية بقوة 2620 ملي أمبير قادرة على الصمود لمدة يومين بفضل تقنية Qnovo المتكيفة مع البطارية ،أيضا في غضون 16 دقيقة من الشحن فقط  يعطي 5.5 ساعات من الإستخدام بفضل الشاحن السريع .Quick Charge™ 2.0 بالإضافة إلى دعمه تقنية البصمة المحسنة من خلال زر الطاقة الجانبي مما يوفر أريحية عند الإستخدام اليومي مع مقاومته للماء والغبار بشهادة 1P68/1P65.


الهاتف يعمل بإصدار المارشميلو 6.0.1 ويأتي بعدة ألوان منها الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي الليموني والذهبي الوردي ومتوفر للطلب المسبق إعتبارا من شهر مايو الجاري وسينطلق في السوق السعودي في وقت قريب جدا بسعر 2099 ريالً سعوديًا مع توفير الغطاء الذكي جنبا إلى جنب لنسختين من الهاتف أحدهما أحادي الشريحة والأخر ثنائي الشريحة (نانو سيم).




كذلك تم فتح الطلب المسبق على هاتف Xperia XA مع حصول الحاجز المسبق على قسيمة شرائية بمبلغ 200 ريال سعودي.


أتى التصميم بشكل أنيق وحواف مستديرة ومعدومة من الجانبين الأيمن والأيسر للأريحية عند الإستخدام ومصنوعة من المعدن الكامل.


أما عن مواصفات  الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5 إنش بدقة 720x1280p وشاشة من نوع IPS LCD وتتضمن تقنية X-Reality Engine وكذلك تقنية Triluminos هي الأخرى.هاتف Xperia XA يعمل بمعالج ميدياتيك Helio P10 ورام عشوائي بسعة 2 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 16 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية حتى 200 جيجابايت ويدعم شريحتين نانو سيم.


الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي بدقة 13 ميجابيكسل بنفس التقنيات المتواجدة في الهاتفين Xperia X وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع وجود ذات التقنيات الحديثة مثل المتواجدة في هاتف Xperia X عدا أنه غير مقاوم للماء والأتربة وغير داعم للبصمة.


أما عن البطارية فستكون بقوة 2300 ملي أمبير بتقنية Qnovo فمن خلال  الشاحن السريع الملحق به “Quick Charger UCH12” الذي سيوفر 5.5 ساعة لحياة البطارية في غضون 16 دقيقة فقط من الشحن.وسيعمل بإصدار المارشميلو 6.0.1.


سعر الهاتف هو 1600 ريالً سعوديًا مع توفر الغطاء الذكي للهاتف وسيتوفر في شهر مايو الجاري في وقت قريب مع توفر نسختين من الهاتف أحدهما أحادي الشريحة والأخر ثنائي الشريحة (نانو سيم) ويأتي بعدة ألوان منها الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي الليموني والذهبي الوردي.


على أية حال حتى تتمكن من طلب أحد الهاتفين بشكل مسبق فبإمكانك زيارة أحد فروع عالم سوني أو متاجر الحداد وكذلك بإمكانك التسجيل من خلال رابط الموقع الرسمي في السعودية وحين وصوله سيتواصلون معك عبر البيانات المسجلة من قبلك.


بهذه المناسة صرح السيد تسوتومو ساتو والذي يشغل مدير التسويق لمنتجات سوني موبايل في الشرق الأوسط قائلاً"إن مستخدمي الهواتف الذكية يتطلعون فيما يخص كاميرات هواتفهم.كما أن السرعة العالية والصور الأفضل فجميعها تأتي في صلب متطالباتهم من التقنية المحسنة.لذا فإنه من خلال البحث في جميع التفاصيل المتعلقة بكيفية إستخدام كاميرات الهواتف الذكية وصقلها لضمان أن كل مرحلة من مراحل عملها يتم تنفيذها بالطريقة الأسرع والأكثر دقة".


عالم سوني العربي | مصدرك التقني بالعربي

____________________________________________________


بإمكانكم قراءة أهم الأخبار:-

- عدم تواجد تغير الطقس ونظام الضرر في لعبة 4 Gran Turismo Sport والمطور يصرح

- عرض جديد من لعبة Final Fantasy XV يستعرض حالة الطقس فيها

- عرضين جديدين من لعبة Lego وسباق السيارات Kinetica

- الإنتهاء من نسخة التجربة للعبة Ni-oh والقادمة على البلايستيشن 4

- عرض جديد من لعبة BRUT@L يستعرض لنا أسلوب اللعب القصير في نمط تعدد اللاعبين

- عرض جديد من لعبة النينجا Shadow Blade: Reload وإستعراض أسلوب لعب شخصية Kuro

12
أعجبني!

التعليقات (23)

مشكلة سوني صغر الشاشة ولم يتم تغيير الشكل يعني انا لن اقتني مثل هذا الجهاز
جربت ثلاث شركات ورجعت الى جلكسي بهاتفي الجديد S7 edge

وسوني نفس تصميم باسم جديد

ومازال السفير ينزل مواضيع عن سوني
دي مشكلتك انت براك يا Kaser روح شوف لي سامسونج بلاستيك
بالله عليك الحين الآدمي اش قال ؟؟؟
تكلم عن نفسة وعم رغبته وعن وجهة نظره
لا يطق فيك عرق عشان واحد قال رايه
نفس الشكل نفس التصميم، إلى متى يا سوني؟!
هل التصميم قبيح عشان سوني تغيره ؟
اعتقد راح يكون افشل من الي قبلة
احلي تصميم في العالم
ع اساس سامسونج بتغير تصميم كلو واحد النوت 4 والاس 5 يتشابهو والاس 6 والاس 6ايدج والاس 6 ايدج بلص ئوالاس 7 والاس 7 ايدج والنوت 5 والA5. كلهم بتشابهو ماتتكلم ساي شريكة السامسونج كانت بتصنع بلاستيك واسي حاكت سومي قلبت زجاج وسوني خلت الزجاج قلبت معدن وكمان شركة الجهله والبلاستيك لازالت تحاكي سوني ويريدون عدسات السوني
متخلف انت كيف النوت 5 يشبه الاس 6
طيب عرفنا سامسونج بلاستيك و سوني من المعدن الفاخر ولكن سامسونج متفوقه في المبيعات و سوني في اخر القائمه في المبيعات ولم تبع اكثر من 4 مليون في جميع انحاء العالم ...سامسونج استخدمت المعدن و لازالت مبيعاتها في تفوق ...سوني ههههههههه عشاقها زعلانيين ليش الناس تتجه لسامسونج هههههه
عشان دعاياتهم وغبائهم في غش الناس الزيك دي كل العالم شايلين سامسونج معناتو متفوقه اراك انت واحد جاهل عارف متفوقين في المبيعات لي عشان كل اسبوعين مطلعين اجهزة من الفئه المتوسطة و اي واحد ياخد جهاز علي حسب قروشو اسي انت عاوز تقنعني انو البلاستيك يعني افخم من السوني والايفون ماتقارن لي بلاستيك بي الفخامة
ممكن تتقارن مع الine plus والشاومي وباقي الاجهزة البلاستيك تعرف انو الهواوي وافضل من اجهزتكم
one plus *
دعايه لا اكثر
سامسونك صحقت الكل
كل واحد وذوقه انا عاجبني تصميم سوني وخصوصا فئه x الناس اذواق واجناس مب شرط تقنعني انه جميل
أهلا وسهلا بك:-

فعلاً أخ abood ail لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع، للأخ الذي يتحدث عن الدعاية هذه ليست دعائية بل هي للفائدة فمن حق المستخدم أن يعلم أن الهاتف وصل للسوق.

تحياتنا.
هواتف سوني مميزة وعيبها سعرها العالي شوية لكنها حلم يريد الكل تحقيقه
ياشباب مالحقت اطلب مرة زحمة اطلبوا لي معكم واحد وكثروا الفلفل ههههههههه
عجبني زد 5 بريميم ومنتظر الجديد من فئة اكس يكون قريب من مواصفات البريميم، للاسف مو فاهم توجه الشركه الجديد فا افضل الانتظار.
مشكور اخي عن الموضوع .. ولكن استغرب لماذا لم تطلق x preformance بشكل عالمي فهو يحمل اعلى مواصفات هذه الفئة جديدة .
حين أكتب تعليقاً فـ أنا أكتبه عن المنتج المقدم دون شخصنة الموضوع والهجوم علئ الكاتب للموضوع ..

- عموماً هواتف سوني للأسف والكل يعلم ذلك الشكل أصبح قديماً جداً صحيح أن خامة الهواتف ومواصفاتها تتغير لكن الشكل لا يتغير والشكل يهمني كثيراً ، طبعاً نحترم أذواق الجميع ..

- بـ إنتظار الديسلايك من الأخوه ..
يا اسد طيب سوني تعمل دعايات و لم تنجح و ايضا سوني غشت الناس عندما قالت الشاشه 4k و بعدما تم كشفها قالت لا تعمل في كل الاوقات و ايضا لم ينجح طيب هواوي البلاستك مثل ما تقول ايضا مبيعاتها تفوق سوني باضعاف حتى الشاومي يتفوق باضعاف ..اذا ما المشكله في سوني و تتدني مبيعاتها لان من يشتري سوني لا يجد به ما يبهره ...طيب سوني اول هاتف ذكي ضد الماء ايضا لم ينجح هههههه طيب عشان سوني لم تنجح تتهم الناس بالجهل ...مسكين انت تعيش عالم الطفوله من اوسع ابوابها سيارة ابي افضل من سيارة ابيك ههههههه
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية