< مجتمع كيونوتك أندرويد

- للتفكر فقط ..

للتفكر فقط ..

الكاتب: мαяωαи αℓ- αℓɪ 26-05-2016

هنالك القليل مانعرفه عن الكون أو العالم الذي نعيش به ، الموضوع خارج التقنيه للتفكر فقط ..




* الزمن عند الله يختلف عما هو الحال عندنا لا من حيث أنه زمن في حد ذاته ولكن من حيث أنه يتميز بالطول عما هو الحال عندنا ، اليوم الواحد عند الله يساوي 1000 سنة عندنا ومن هنا إذا اعتبرنا مقياسا أن اليوم يتكون من 24 ساعة ..!

1000 سنة نقسمها على 24 ساعة ، اليوم يتكون من 24 ساعة =41 سنة و6 أشهر تعادل ساعة واحدة من الزمن عند الله ..

{ وإن يوماً عند ربك كألف سنة مما تعدّون } ..





* صور لشق كبيرة في القمر واللافت للانتباه الطريقة التي لُحم بها هذا الشق ، يقول العلماء إن هذه الشقوق لا مثيل لها على الأرض لأنها طويلة وغريبة بالنسبة لنا وهي تناقض النظريات التي نعرفها في الفيزياء ، فما هو سر وجودها وكيف تشكلت ومتى وما هي القوانين التي تحكم هذه العملية .. كلها أسئلة تنتظر من يبحث ويجيب عنها ..

{ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَر } ..





* عندما نخرج خارج الكون وننظر إليه نرى خيوطاً تم نسجها بإحكام مذهل.. ولكن مادة هذه الخيوط ليست الحرير بل المجرات

لو جئنا بمقطع من دماغ إنسان مثلاً وقمنا بتكبير خلايا الدماغ العصبية نلاحظ أن الصورة الناتجة صورة نسيج الدماغ تشبه تماماً صورة النسيج الكوني ..!




* بعد التطور الكبير الذي شهده علم الفلك تبين للعلماء أن الشمس تحرق وقودها بمعدل 4 مليون طنّ في كل ثانية ، ومع مرور الزمن سوف تستهلك وقودها وتتحول إلى نجم يسميه العلماء العملاق الأحمر ثم بعد ذلك تنكمش على نفسها وتتحول إلى نجم آخر يسميه العلماء القزم الأبيض ثم بعد ذلك تموت موتاً بطيئاً وتنطفئ ويذهب ضوؤها !

{ إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ } ..




* عندما نخرج إلى الفضاء الخارجي نرى عالماً مختلفاً مليئاً بالعنف والحجارة والنيازك والغبار والحصى والدخان .. وجميعها يمسكها الله ليس بيده ( تعالى الله عن ذلك ) فالله ليس كـ مثله شيء ، ولكن يمسكها من خلال القوانين التي خلقها وسخرها لحفظ الكون من التصادم والزوال ..

{ إِنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَنْ تَزُولَا }





* صورة للمذنب الأخضر ( لولين ) الذي يستمر في الاقتراب من كوكبنا الأزرق ويؤكد العلماء أن مادة كبريتية سامة هي التي أعطت المذنب لونه الأخضر الغريب ، وهناك ملايين النيازك والكويكبات جميعها تسبح وتقترب أحياناً وتبتعد من الأرض أحياناً أخرى ولكنها تبقى في حالة خضوع لله تعالى ولا تحيد عن المسار الذي رسمه لها خالقها سبحانه وتعالى ..

{ وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفًا مَحْفُوظًا وَهُمْ عَنْ آَيَاتِهَا مُعْرِضُونَ } ..




* إن حركة الأجرام الدائرية حول مراكز دورانها يمكن أن تبقى إلى ما لانهاية ، حيث أنها تسبح في فضاء لا وجود لقوى الاحتكاك فيه ولكن حركة المجرات الخطية لا يمكن أن تستمر إلى ما لانهاية وذلك بسبب تأثير قوة الجاذبية لجميع مجرات هذا الكون على كل مجرة ..

﴿ لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ﴾ ..




* لقد قام العلماء بأكتشاف أسرار الخروج خارج نطاق جاذبية الأرض ووجدوا أن الأرض محاطة بالمجالات الكهرومغناطيسية ومجالات الجاذبية وهذه المجالات يمكن أن تحرف المركبة عن مسارها لذلك لابد أن يخرجوا من أماكن محددة أو بوابات محددة ، في الغلاف الجوي ليكون إطلاق الرحلة ناجحاً ، وحركة المركبة في الفضاء يجب أن تكون حركة منحنية تعرجية !

{ ولو فتحنا عليهم باباً من السماء فظلوا فيه يعرجون } ..




* من بين أكثر من 300 مليار نجم في مجرتنا لا يوجد سوى عشرة نجوم نيوترونية فقط ..

تصدر هذه النجوم صوتاً مميزاً يشبه صوت الطرق على الباب أو النبض يمكن الاستماع لـ أصوات الطرق الناتجة عن هذا النجم ، علماً بأن هذه النجوم لا تصدر اصواتاً
( من المعروف ان الصوت لا ينتقل في الفراغ ) لكن يتم تحويل الموجات الراديوية الصادرة منها إلى صوتية !

{ وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِب } ..




* مشهد آخر من مشاهد انقلاب الكون من وضعه الراهن إلى وضع آخر، فهناك تغييرات جذرية سوف تطرأ على هذا الكون العظيم يوم القيامة ..

﴿ فَإِذَا انْشَقَّتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ ﴾

والذي يؤكد حتمية انشقاقها كلمة ( إذا ) ، لأن إذا تفيد وقوع الشيء قطعاً وتفيد حتمية الوقوع ، أما (إنْ) فهي لـ إحتمال الوقوع ..

قال تعالى :

﴿ إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا َ ﴾ ..




* ‏ليست لوحه أو ثمره إستوائيه
بل عين ذبابه مكبره 500.000 مره والتي تحتوي على 8000 عدسه تلتقط 100 صوره في الثانيه !
سبحان الخالق في أضعف خلقه ..




* بعوضة تعيش على ظهرها حشرات باللون الأحمر .. هذه الحشرات الصغيرة تتغذى من دم البعوضة ولا يمكن ملاحظتها بالعين المجردة إلا نادراً بسبب حجمها الصغير !
نستطيع الآن أن ندرك دقة قوله تعالى :

{ إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا }

أحياناً يتبعك الناموس أينما ذهبت دوناً عن غيرك .. فهل من الممكن أن الناموس ينجذب إليك دوناً عن غيرك ؟

الإجابه نعم .. يقول الخبراء أن 1 من أصل 10 ينجذب إليه الناموس .. فتقوم الناموسه بتحليل الدم وإختيار المناسب لها .. ولا يقوم ذكر الناموس باللدغ - فقط الانثى هي التي تقوم باللدغ لأنها تحتاج لدم الانسان لتخصيب البيض وبالتالي تختار الناموسه الدم المناسب لذلك فقط فإذا لم تناسبها تتركه ! من الذي علم هذه البعوضة هذه التقنية ؟




* جسر حي من النمل ، حيث تقوم النملات بطريقة هندسية تشبه تلك الطريقة التي نصمم بها الجسور ، يقومون بجميع الحسابات الضرورية ويقيمون جسراً تعبر عليه النملات الأخريات ، وهذه التقنية معقدة جداً ، ولا يمكن تفسيرها إلا إذا اعتبرنا أن النمل عالم ذكي جداً ومتطور مثلنا تماماً !

 { وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم } ..




* النمل يتمتع بقدرة كبيرة على إتخاذ قرار الحرب أو الانسحاب حسب قوة العدوّ .. وفي حال أتخذ قرار الحرب فإن النمل يستخدم حرباً كيميائية من خلال إطلاق بعض المواد الكيميائية التي يتخاطب مع بعضه ، وأحياناً يستخدم هذه المواد الكيميائية لخداع العدو فيجعله يتقاتل مع بعضه .. هناك أسرار كثيرة لا تزال مجهولة في هذا العالم !




* صورة لجنين كلب عمره 36 يوماً ، وبعد مراقبة العلماء لـ جنين الكلب وجدوا أنه يلهث وهو في بطن أمه وبعد أيام قليلة فقط من تكوّنه ، وهنا نرى لطيفة من لطائف القرآن عندما قال تعالى : { كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ } ففي هذه الآية إشارة إلى أن الكلب مستمر في اللهاث قبل وبعد ولادته وطيلة حياته !




* الظاهرة الغريبة التي حيرت العلماء هي نزوح عدد هائل من الضفادع قبل الزلازل بيومين وتجمعهم في مكان آمن ، وقد لاحظ سكان المدينة المنكوبة هذه الظاهرة ولم يعيروا لها أي انتباه ، ولكن تبين فيما بعد أن الله تعالى زوَّد هذه المخلوقات بأجهزة إنذار تتحسس الترددات المنخفضة جداً التي تصدر عن الأرض قبل الزلزال ولا يسمعها البشر ، إنما تسمعها الضفادع وتأخذ حذرها وتبتعد عن مكان الخطر !

﴿ صنع الله الذي أتقن كل شيء ﴾ ..


- ‏تأمل في الوجود بعين فكرٍ .. ترى الدنيا الدنيئة كالخيال ، ومن فيها جميعاً سوف يفنى .. ويبقى وجه ربك ذو الجلال ..


- أخيراً نأسف للإطاله ، قراءه ممتعه للجميع ..

* منقوله من قناة : Sciences علئ البلاكبيري ..
( C0039CEBA ) ..

57
أعجبني!

التعليقات (19)

ويعطيك العافية
سبحان الله وتسلم يدك يا اخي موضوع مفيد جدا .
هذه المواضيع التي نريد قرائتها ليس مواضيع التعصب للشركات
يا اخي الفاضل يجب شرعا التثبت من هذا المنشور و الحقائق التي فيه قبل نشرها على الملأ فهي تحتوي على الكثير من الأخطاء في العقيدة و على سبيل المثال اول حقيقة بان الزمن عند الله اطول من الزمن عندنا كيف استطعت تأويل الاية فالله سبحانه وتعالى لا يحده زمان ولا مكان لأنه هو خالق الزمان و المكان
صحيح ، لكن هذي القناه علميه موثوقه لا تنشر أشياء غير مؤكده ..
مقالك قمة في الروعة بكل ماتحمله الكلمة من معنى
كلامك جميل جداً و في محله
جزاك الله خيرا
موضوع مفيد شكراً لك
موضوع جدااااا جميل تشكر عليه
فيه ناس مسيحين معنا يحطون دس لايكات هههههههههههه
موضوع مفيد جزاك الله خير
شكرا اخى
لا اعرف لماذا انا ضد فقه الاعجاز العلمى بالقرآن و ربط عقيدتنا الاسلامية بأشياء ماديه يمكن ان تتغير بأى وقت مقارنة بثبات العقيدة وعدم تغيرها
وخير مثال عندما اكتشفوا فى اوئل القرن الماضى 7 كواكب بالمجموعة الشمسيه لتقوم الدنيا بعدها لاكتشافهم السماوات السبع حسب علماء الاعجاز العلمي قبل ان يكتشف بعدها كوكبين آخرين ويضعون نفسهم بهذا الموقف المخزي والله اعلم بكل شئ
انا لست فقيه بالدين لكن هذه قناعتى الشخصية التى تحتمل الخطأ والصواب
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع كل الإحترام والتقدير
المصدر لو سمحت لان اغلب كلامك كذب ولايوجد عليه دليل علمي
بإمكانك البحث بالكلمات الدلاليه .. وتتأكد بنفسك
يجب عليك دعم كلامك بادلة علمية
في قوله تعالى : ( وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ) .
موضوع في غاية روووعة .. وسبحان الله ... يعطيك العافية
شكرا لك اخي على الموضوع الاكثر من الرائع
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية