< مجتمع كيونوتك أندرويد

- مايكروسوفت قتلت مؤتمر آبل لهذه الليلة!!

مايكروسوفت قتلت مؤتمر آبل لهذه الليلة!!

الكاتب: عباس العيد 27-10-2016

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

في البداية ، لا أعلم هل مايكروسوفت تعمدت أن يكون مؤتمرها قبل مؤتمر آبل بليلة واحد أم لا؟ على الأغلب كانَ شيء متعمداً من مايكروسوفت.. !!

لأنهُ وإن صحت التوقعات فأن مايكروسوفت قد قتلت مؤتمر آبل لهذه الليلة بالأجهزة التي كشفت عنها البارحة..

مؤتمر مايكروسوفت البارحة سيصبح صفعة قوية جداً لآبل إن لم تكشف شيئاً ثورياً هذه الليلة ينافس ماكشفت عنه مايكروسوفت البارحة..
تظن أنني أُبالغ؟ فـ أسألك هل شاهدت مؤتمر مايكروسوفت البارحة؟ إن لم تشاهده فأذهب حالاً وشاهده ، على أية حال، في هذا المقال سأقوم بشكل مختصر بتسليط الضوء على بعض الأشياء.

Surface Studio
على خلاف أجهزة ابل iMac التي تأتي كل سنة بتحسينات طفيفة فإن الـ Surface Studio جاء بمميزات ثورية قد تجعل ابل خجلة هذه الليلة من الكشف عن جهاز متواضع جديد من سلسلة iMac لايختلف عن سابقيه إلا قليلاً ويباع وكأنه شيء جديد بسعر باهض!!

مالذي يجعل Surface Studio ثورياً؟ بكل تأكيد تصميمه الذي أذهل الجميع في المؤتمر البارحة، اذ أنه بنحافة 12.5 ملمتر فقط، ومع شاشة لمس 28 انش بحواف ضئيلة، وإمكانية طيه إلى الأسفل وهنا يأتي دور القلم الذي يمكن استخدامه للرسم او تصميم شخصيات ثلاثية الأبعاد للألعاب، القلم استخداماته هائلة جداً ولك أن تتخيل فقط مايمكنك أن تفعل بالقلم، إن كنت مصمماً فسيفيدك في تصميم الأيقونات، الرسم، تصميم الشخصيات ثلاثية الأبعاد. وإن كنت مهندساً فسيفيدك كثيراً في أعمالك الهندسية وغيرها من الأستخدامات.

الجهاز يملك مواصفات عالية جداً لاداعي لأن أقوم بإستعراضها، مايهمني الآن هو أن تشاهد إعلان الكشف عن Surface Studio
 
بعد مشاهدة الأعلان والتعرف على إمكانيات هذا الجهاز وعلى Dialer (ذالك الشيء الدائري الذي سيلعب دوراً مهما ويساعدك كثيراً اثناء الرسم أو التصميم) فالبتأكيد الآن تفهم لماذا هذا الحاسوب المكتبي يُعد صفعة قوية لآبل وأجهزة iMac التي لم تقدم شيئاً يُذكر خلال السنوات الماضية.

Surface Book
الـ Surface Book والذي تٌسميه مايكروسوفت The ultimate laptop أي الابتوب المثالي أو الأفضل. وسبب هذا اللقب هو أن هذا اللابتوب يمحمل في جعبته كل ماتريد. إن كنت مبرمجاً أو مصمماً أو طالب جامعي أو تلعب الألعاب فإن هذا الابتوب سيناسب الجميع تقريباً. ليس هنالك أفضل من لابتوب يستمر معك 16 ساعة بدون شحن (هذا هو الابتوب الحقيقي وليس لاتبوب ذو بطارية 4 ساعات فقط؟!!؟ اذ أنك ستضطر لحمل الشاحن معك دائماً مما يصعب عليك عملية التنقل بالابتوب ويفقد ميزته، ميزة أن يكون جهاز مريح متنقل).

الـ Surface Book يملك بتصميم أنيق ووزن خفيف (1.5 كيلوغرام فقط)، شاشة متوسطة الحجم 13.5 انش بدقة (2000×3000 بكسل).

بالإضافة إلى القلم الذي أصبح أداة ضرورية للمصممين والطلاب الجامعيين خصوصاً في هذا العصر.

شاهد إعلان الكشف عن Surface Book
 
بالإضافة إلى الكشف عن تحديث ويندوز 10 Creators Update
والذي يجلب معه 3D Paint , Xbox live streaming و Windows People.

هي كشوفات كثيرة لايسعني أن اسلط الضوء عليها جميعها لقصر الوقت وكثرة التفاصيل عن كل جهاز وتقنية جديدة.

أريد أن أسلط الضوء على نقطة بسيطة من خلال هذا الموضوع،،
هي أن مايكروسوفات تحاول جاهدة منافسة سلسلة الماك من آبل، وبرأيي مايكروسوفت نجحت في التغلب على ابل البارحة وجذبت أعين الناس إليها. فهي كشفت عن أجهزة قوية ذات تصماميم أنيقة وجودة صناعة عالية وبمميزات كثيرة جداً.

لن تقدم ابل مثل هذه المميزات في اجهزتها إلا بعد فترة طويلة، فكما نعرف ذهب الزمن الذي كانت ابل تبتكر فيه أجهزة ثورية، وقد أصبحت الآن تقلد كثيراً.

الليلة  إذا لم تكشف آبل عن شي ثوري بتكون مايكروسوفت وجهت صفعة قوية في وجه آبل ، العام الماضي آبل ضافت أشياء بسيطة لأجهزة الماك وباعتها من جديد ، إذا السنة حصل نفس الشي احتمال حصة آبل في سوق الحواسيب راح تنخفض ، المنافسة صارت اصعب ولحسن الحظ كُل سنة المستهلك يصبح أكثر وعيا بالتقنية ويتوجه للأفضل ، ابل تحتاج تعيد التفكير في سياستها.

34
أعجبني!

التعليقات (13)

احسنت موضوع متكامل وأجهزة رائعة
ابل بعمرها ما اعتمدت على مواصفاات اجهزتها الهاردوير .. بس شغالة ع السوفتوير صحيح انه شبه خالي من الميزات الكثيرة او مغلق بس في ناس ماتهمها حرية وروت ومن هالحكي بس بهمها يكون العمل عليه سريع وقليل جدا التعليق ازا وجد ..وهالشي موجود بال ios مثلا . ومافينا نلومهم.وفي ناس بتروح لابل بس مشان اسمها فقط يعني ابل خلص اذا شي كويس وغالي وحلو متل الايفون 7 الناس متل المجاعة بتتهافت عليه بسبب واحد انه من جديد ابل .. وشكرا
يتكلم عن أجهزة الكمبيوتر وش دخل الجوالات
انا تكلمت عن الجوالات والكمبيوترات كلامي عن السوفتوير بالكمبيوتر
بصراحة جهاز مايكروسوفت ابداع مو طبيعي
شكرآ لك
اكثر شيء يميز مايكروسوفت نظام تشغيلها الأكثر من رائع ويندوز 10
المواصفات رائعة بس السعر يخوف
والله شي خيالي من مايكروسوفت ابداع
ما شفنا شي
هذا ماعودتنا عليه مايكروسوووفت
ابل معروفة تسوي شيء موجود في الأجهزة و تقول نحن اول من وضع هذا
اكثر من8 مليون مشاهد و22 الف تعليق خلال 4 ايام شي مبهر
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية