< مجتمع كيونوتك أندرويد

- تاريخ سلسلة الجالاكسي إس.

تاريخ سلسلة الجالاكسي إس.

الكاتب: user 67 26-11-2016

تاريخ سلسلة الجالاكسي إس.


قطعت سامسونج شوطا كبيرا غامرا بالنجاحات والتميز في مع سلسلة الجلاكسي إس التي ولدت من أول إصدار في عام 2010 الى ٱخر إصدار حتى الان 2016و نحن مقبولين عن الايقونة القادمة الاس8 التي سترجع سام إلى مكانتها السابقة باعتبارها الشركة الرائدة و المطورة للمجال.
سلسلة الجالاكسي إس هي من أفضل الهواتف، المثال الذي يضرب به فهي من تقود الابداع و التطوير في الهواتف الذكية و اذا توقفت السلسلة توقف الابداع و التطور في الهواتف الذكية.
في هذا المقال نسرد من أول اصدار إلى أخر إصدار من سلسلة الإس العريقة.

جلاكسي إس الجيل الأول.
بعد الإعلان عن ولادة العلامة التجارية s أعلنت سامسونج عن الإس1 في مارس 2010 بشعار "حياة ذكية"و يعتبر أول دخول جاد لسامسونج في  السوق وقد لقي نجاحا جيد خاصة أنه كانت شركات مستحوذة على السوق نوكيا أبل موتورولا و اتش تي سي و قد وصل عدد المبيعات إلى 24 مليون وحدة أنذاك.
 مع مواصفات قوية تلك الفترة يدعم GPS مع شاشة 4انش سوبر أموليد، 480*800 مع جوريلا جلاس الجيل الاول، و  ٱندرويد  2.1 (اكلير)، يقبل الارتقاء إلى 2.3 (خبز الزنجبيل) ورام  512 مع كاميرا 5ميجا فيديو 720p.














جالاكسي إس الجيل الثاني.
أعلنت سامسونج عن الاس 2 كان هاتف مؤثر من أنحف الهواتف أنذاك سماكة 8.4 ملم و زعزع السوق مع مواصفات قوية،  4.3 انش سوبر أموليد محسنة و أفضل من قبل  ولكن الدقة نفسها بجوريلا جلاس الجيل الثاني. معالج اكسينوس الجيل الرابع ومعالج رسومي مالي مع رام 1جيجا و ذاكرة داخلية 16 أول 32 .اندرويد 2.3.4 (خبز الزنجبيل) يقبل الارتقاء لل 4.1 (الجيلي بين). وزادت الكاميرا إلى 8 ميجا فيديو 1080p  و بطارية 1650 تعمل ليومين مع واجهة التوش ويز الجديدة.
إذا اختصرنا الاس2 في كلمة فإنه رائع! وإلى الان لا يزال البعض يملكه و يعمل بكفائة عالية.















جالاكسي اس الجيل الثالث.
حقق الاصدار السابق مبيعات مجنونة وصلت إلى 40 مليون، و بدأ البعض يقع في حب هذه العلامة التجارية.
اصدرت سامسونج الاس3 مع شعار "مصمم للبشر و مستوحي من الطبيعة" شاشة أكبر و تحسينات أكبر  شاشة 4.8 HD، جوريلا جلاس الجيل الثاني و معالج رباعي الانوية لاول مرة مع رام 2gb و اندرويد اخر إصدار.
حقق الهاتف 50 مليون وحدة مباعة حول العالم.  ازاحت سامسونج نوكيا اتش تي سي و سوني من الطريق و تربعت العرش كأكثر شركة مبيعا للهواتف.
قدم الاس3 ميزة جديدة التفاعل الذكي "smart stay" حيث لا تنطفأ الشاشة إذا كنت تنظر إليها.
















جالاكسي إس الجيل الرابع.
قدمت سامسونج الاس4 في عام 2013 "رفيق الحياة"، كان نقطة تحول بالنسبة لسامسونج حيث حقق نجاحا قياسيا وصل إلى 60 مليون وجاء بمميزات هائلة من البرمجيات مع شاشة 5انش fullhd جوريلا جلاس الجيل الثالث، و كاميرا 13 ميجا و امامية 2mp  و IR و اكسينوس الجيل الخامس مع رام 2gb واجهة التوتش ويز الضخمة، تلقت سامسونج أكثر من 20 مليون طلب مسبق و يعتبر الاس4 اكثر هاتف شعبي في تاريخ السلسلة و كان يعتبر من الهواتف الراقية و لا يمتلكه إلا النخبة.
















جالاكسي اس الجيل الخامس.
جاء الاس5  مذهلا من حيث الخواص بمقاومة الماء و حساس نبضات القلب ومستوى الاوكسيجين في الدم و القلق لاول مرة، بتصميم جميل و ممل قليلا خاصة لاصحاب الاس4  مع ظهر خلفي منقط مع كاميرا 16ميجا بكسل 4k، و قارئ بصمات الاصابع حيث يعتبر أول هاتف اندرويد يقدم هذه الميزة
تلق الاس5 انتقادات كبيرة على مستوى التصميم خاصة أن سامسونج كانت مصرة على البلاستيك








 




 
الجالاكسي اس الجيل السادس.
الهاتف المنقذ،عانت سامسونج من تراجع الطلب على الاس5 ،  و لكنها أرسلت رسالة قوية في عام 2015 أنها لا زالت حاضرة مع هاردوير خارق. الهاتف يدعم الواقع الافتراضي، شاشة Qhd سوبر أموليد مع رام 3gb من نوع ddr4لاول مرة بالعالم، ومعالج جبار، اكسينوس الجيل السابع مصنع ب 14 نانومتر معمارية 64bitsو ذاكرة داخلية سريعة ufs 2.0  و تصميم و راقي أنيق خاصة (الادج) وسماكة 6.8 ملم. وخدمة الدفع بالهاتف سامسونج باي و شحن سريع و لاسلكي. مع واجهة التوتش ويز الجديدة كليا. وكاميرا قوية 16ميجا 4k مع ois و أمامية 5 ميجا Qhd، فتحة عدسة 1.9 لكلا الكامرتين.
إستحوذت سامسونج على المشهد التقني عام 2015 عبر سلسلة الاس6 اللذان يعتبران أفضل هواتف 2015. بلا منافس!

















الجالاكسي اس الجيل السابع.
واصلت سام تألقها مع الايقونات الاس7 و الاس7 ادج،  هذه المرة 5.1 للاس7 العادي و 5.5 انش للادج مقاومة الماء، تصميم المريح في اليد و جميل مع الشاشة المذهلة الكاميرا الجبارة التي تصور حتى في الاضائة المنخفضة مع تقنية dual-pixel و فتحة العدسة الواسعة و البطارية الكبيرة 3000 للعادي و 3600 للادج مع تقنية التبريد المائي لمعالج اكسينوس الجيل الثامن، مع رام 4gb مع خاصية game launcher  لمحبي الالعاب.













 







 

 
 

36
أعجبني!

التعليقات (20)

جالكسي S3 كان أسطورة وقتها وسبب ضجة كبيرة في السوق بسبب شدة الإقبال عليه، وهو كان اول جوال لي من سامسونج
شكرا على الموضوع الاكثر من رائع،من حيث التصميم اقبح نسخة هو s5
والى الان مافي جهاز منها شاشته حساسة للضغط بس مش معناه انو شيئ سلبي بس لو كانت اول من يقدم هذه الميزة كان احسن لها
موضوع نادر جدا
انا امتلك اس2
بارك الله فيك اخي
انا اشتريت اس 2 بعد نوكيا وحسيت بنقله نوعيه في عالم الجولات صراحه كان هاتف رهيب معي وقلت في نفسي ابد ما راح اغيره لمده سنوات طويله لكن بعدها شفت جوالات افضل منه ينزلو وصار جوال بطي وثقيل وبطاريه تخلص بسرعه بعد ماكان سريع اول ما اخذته وصمد معي سنتين وبعدته وخذيت نوت 4 وننتظر حاليا اس 8
إس 2 تصميمه روعه . أس 3 نقله نوعيه . إس5 ظلمه الشكل بالرغم انه من افضل الأجهزه . اس 6 انطلاقه . أس 7 الأفضل علي الإطلاق.
عن تجربه للاس 2 اعتقد انه افضل اصدار لحين صدور الاس6 اما 3 و4و5 ما فيها شي حلو
تشكر على الموضوع الاكثر من رائع ^_^
انا منذ بدأ الاس والنوت من زمن طويل وانا استخدمهم من جيل الى جيل والى يومنا هذا حاولت التغيير مرارا من سلسلة الجلاكسي الى سوني او HTC او هواوي او النيكسس فلم استطع ...مع العلم ان اكثر ما يجذبني النيكسس الا اني لا احس بجمالية في الواجهات الاخرى غير واجهات سلسلة الجلاكسي الاس والنوت لكثرة المميزات المضافة .
وشكرا ...
تحياتي للجميع
....
وجهة نظر
بدايتي كانت اس2
موضوع رائع وجميل و الصور كثير واضحة انا استخدمت الاس 2 والاس 4 والان معي نوت 4 سأنتظر النوت القادم
استخدمت الاس 1 و2 و3 وال4 وال7 لان ال5 ماعجبني ابدا وال6 اخذت بدالة النوت5 والان حالياً استخدم ال7 ايدج فعلا هاتف يستحق الاقتناء وباعتقادي لاتحتاج الترقية الا بعد سنتين ان شاءالله
موضوع جميل تشكر عليه ، أول هاتف لي من سامسونق كان ذلك الهاتف الذي كانه به أضواء ليد بجانب الشاشة وهو أول هاتف بذلك الجيل الذي يمكنك من وضع مقطع صوتي كنغمة ، كان الناس ينبهرون بذلك ..

أشتهرت نغمة "بابا فين ، بابا هنا هوه" بذلك الهاتف هههههه ..
أفضل سلسة هواتف ذكية مع فئة النوت و ايضا سلسلة نوكيا N على الإطلاق
موضوع رائع شكرا لك. انا من عشاق سلسه النوت لكن سلسه رائعه ايضا
موضوع رائع جدا تسلم اناملك

انا بدايتي مع الاس ون وكنت اقرا عن الجوال قبل ما ينزل ولما يأست من وكيلنا الفاشل طلبته من البحرين ، بعدين انتقلت لشركات ثانيه ورجعت للاس4 والان انا اشاهد سامسونج من بعيد فقط
مشكور علي الموضوع الدي يرجعنا لزمان
اشتريت اس2 واس3 نوت 2 واس 4 ونوت 3 واس5 مطولش عندي اكتر من اسبوع ادكر اول منزل في مشكلة في سفتوير كان ينزف في بطارية بشكل رهيب وبعته وبعدها باي باي سام تم حاليا رجعت بعد تجريب اكتر انواع الشركات الاخري وحاليا معاي اس 6 عادي ومرتاح معاه الحق
أفضل و أجمل مقال قريته على كيونوتك لحد الآن :-)
شكرا جزيلا لك ^^
انا جبت اول حاجه كانت الاس 3 وكانت بدايتى مع سلسله الاس وبعدين رحت للنوت 3 وبعدين اشتريت الاس 6 ايدج جهاز ممتاز بس تعيبه بطاريته
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية