< مجتمع كيونوتك أندرويد

- [مراجعة] سماعة Sony MDR-100ABN تصميم أنيق يعيد مفاهيم الإبتكار

[مراجعة] سماعة Sony MDR-100ABN تصميم أنيق يعيد مفاهيم الإبتكار

الكاتب: Safeer Alshooj 03-12-2016



لم تكن السماعات منذ عقود أمراً إعتياديا كما نراها اليوم في الساحة التقنية حتى عام 1957 ميلادي ففي ذلك الوقت رأى العالم أول سماعة من شركة سوني ولذلك عندما نتحدث عن الصوتيات فلا تستغرب أننا بالتأكيد نقصد سوني والتي كان لها اليد الطولى في هذا المجال بل وفتح الطريق أمام البقية.

لازال إسم الشركة العريق إلى اليوم ملتصقا بهذا المجال، نقدم لكم مراجعة شاملة بإذن الله تعالى عن السماعة الرأسية MDR-100ABN من سلسلة h.ear On والتي أعلن عنها في مؤتمر سوني الصحفي بمعرض MWC 2016 لهذا العام.



داخل الصندوق الأساسي مايلي:-

* صندوق آخر تكون بداخله جميع المحتويات

* السماعة الرأسية ذاتها بداخل حافظة خاصة تأتي بنفس لون السماعة

* كيبل خاص لعملية الشحن بطول 50 سم

* كيبل خاص لإيصالها بالسماعة كخيار آخر للمستخدم بطول 1.2 متر

* دليل الإستخدام



التصميم

التصميم مميز حقاً لن تمل النظر إليه والذي يعطيك طابع الفخامة حقاً، فمن خلال الإنسيابية في التصميم تشعر بأن السماعة تم تصميمها بعناية فائقة تستطيع ثنيها إلى الداخل مع إمكانية تعديلها في عدة إتجاهات،يوجد في نهايات السماعة من اليمين والشمال شعار SONY منحوت بشكل واضح وكذلك كلمة "Wireless لاسلكي" ودرجة الألوان تأتي بشكل غير عاكس أو لماع إنما نصف عاكس بتشطيب مميز وفريد من نوعه خلال التجربة الأولى.

السماعة مريحة جدا عند إراتدائها حتى لو كانت لفترة ليست بالقصيرة بفضل الحشوات القطنية بشكل ملحوظ.


المنافذ وأزرار التحكم

توزيع منافذ وأزرار التحكم ممتاز ففي السماعة اليمنى يوجد زر تحكم بالتقديم والتأخير والإيقاف للموسيقى والمقطوعات الصوتية تشمل كذلك التحكم في المكالمات، أيضاً يتواجد أسفلها زر التحكم بالصوت بشكل بارز وواضح ليتمكن المستخدم من تمييزها عن البقية مع ميكرفون "مايك" خاص بالصوت.

الجهة اليسرى من السماعة يوجد زر الطاقة خاص بإطفاء وتشغيل السماعة عبر الضغط المطول بإضاءة LED أعلاه مباشرة ،كذلك منفذ مخصص لكيبل السماعة في حال أراد المستخدم تحويلها إلى سماعة سلكية كخيار ثانوي مع منفذ Micro USB للشحن و مايكروفون وأخيراً زر منفصل لتفعيل خاصية "إلغاء الضوضاء Noise Cancelling" ،أيضاً يتواجد خلف السماعة اليسرى حرف "N" خاص بالإتصال قريب المدى NFC سريع في الإقتران مع الهاتف.



التقنيات المعتمدة في السماعة الرأسية MDR-100ABN


هنالك العديد من التقنيات المدعمة في هذه السماعة وهي كالتالي:-

* تقنية البلوتوث Bluetooth (إمكانية الإتصال عبر الأجهزة الأخرى من هواتف ولوحيات)

* تقنية إلغاء الضوضاء الرقمي Digital Noise Cancelling (إلغاء الضوضاء من حولك كصوت السيارات والآخرين من حولك)

* الإتصال قريب المدى NFC (إمكانية الإتصال مع جهاز آخر عن قرب ويعتبر أكثر كفاءة من تقنية البلوتوث في الوقت الحالي)

* تقنية LDAC ( محرك تحسين الصوت الرقمي فإن كان لديك ملف موسيقي مضغوط فإن جودته ستقل بكل تأكيد ويفقد العناصر المهمة لترددات الصوت، هذه التقنية تقوم بجعل الصوت أقرب إلى الملف المضغوط الأصلي وبالتالي صوت أفضل وتعويض الترددات المفقودة).

* تقنية aptX (جعل الصوت نقي في السماعات اللاسلكية، الهواتف الذكية، اللوحيات ومكبرات الصوت).

تقنية AAC (معيار ترميز للملفات الصوتية المضغوطة وتأتي خلفاً لصيغة MP3 بمعدلات بت مشابهة ليحقق عموماً نوعية صوت أفضل ).

* تقنية SBC (الترميز القياسي للصوت المنخفض للبلوتوث ليجعلها بصوت أعلى وأكثر جاذبية للأذنين).

* تقنية High Resolution( منظومة متكاملة من تطوير الشركة لتجربة أفضل للصوت من عمق وتوازن).


الأداء

السماعة من ناحية الأداء لم تكن محبطة بالنسبة لي، بل على العكس فالصوت كان رائعاً حقاً من تجربتي فمع هذه العناصر من التقنيات ساعدت الصوت بأن يكون عميقاً وواضحا.لاأخفيك بأن مع تقنية High Resolution والتي يصل تردد الصوت إلى 40 جيجاهيرتز مع عزل الضوضاء الرقمي والذي سيمنع تعارض صوت المقطع الصوتي مع الأصوات الخارجية.قد يبدو هذا جنوناً ولكنه حقيقة إن قلت بأنك خلال مشاهدتك لفيلمك المفضل ستمكنك هذه السماعة من الإستماع إلى الأصوات الخلفية والدقيقة وأعني بذلك الخطوات في الخلفية وأصوات الهمس وغيرها لتعطيك تجربة صوتية فريدة بذوق مختلف.


البطارية

أحد الأمور التي نالت على رضاي "البطارية البطارية" هنا ستعطيك 20 ساعة من الإستماع المتواصل للمقطوعات الصوتية وبحكم أنها لاسلكية فقد تنقلت بها بكل أريحية إلى عدة أماكن مفضلة لدي دون أن أبقى بجانب الحائط بعد وقت قصير.


الألوان

هنا قدمت الشركة عدة ألوان مشرقة وهم الأسود والبنفسجي والأحمر والأخضر الداكن والبرتقالي والأصفر وأصفها "بالجذابة" حقا فقد وقعت في حيرة حتى في لحظة الإختيار،أضف إلى أنه عند شرائك للون معين فسيكون الصندوق مرتبط باللون الذي قمت بإختياره في كل زاوية منه.


السعر

1350 ريال سعودي من عالم سوني


الختام

السماعة الرأسية MDR-100ABN من سلسلة h.ear On للباحثين عن سماعة بتقنية High Resolution مع تصميم رائع وراحة عند الإستخدام المطول، بالرغم من السعر والذي يبدو مرتفع نسبيا إلا أنها تستحق نظير الأداء والجودة المقدمة فيها.


بإمكانكم متابعتنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي:-


- تويتر

- الفيسبوك

- قوقل بلس

14
أعجبني!

التعليقات (19)

* تنويه: هنالك مراجعة شاملة لتحديث نوغة 7.0 في (قسم الأندرويد) لهواتف الإكسبيريا

تحياتنا.
ابداااااع سفير ماشاء الله الف مبروك عالسماعة ^^ حركات والله ؛)
الله من زمان عن كيونوتك والله اشتقت .. فتحت جوالي القديم وحصلتكم هههه
شووكرا سفير مبدع من يومك ^_^
أهلا وسهلا {جُنًوَبُيِــﮧَ ③①ⓞ②~:-

كنت ولازلت أقول بأن الأعضاء القدامى من ذهب في تفكيرهم وأسلوبهم وإحترامهم للآخر دون الإنتقاص من البقية المحترمة ،شكرا لك ولمن غادر أنا لن أنساهم هذا عرفان ومعروف من شخصي كسفير إليهم

كل التحايا العطرة.
رائعة
بس ناطر المتعصبين يوصلو يقولو يوجد افضل
سوني اختصاصها كاميرات
منروح عالكاميرات منقول افضل بقولو قفلو بواب الشركة خههههههه
اشكرك على المراجعة الاكثر من رائعة للسماعات
اسلوبك خرافي ما شاء الله استمر
مشكور ع الموضوع الجميل، بس ايش افضل هذي السماعة ولا سماعة Bose ؟
أهلا بك De7mi:-

لاأستطيع الحكم على سماعة Bose حتى لاأحكم دون تجربة ،لكن الذي أستطيع قوله بأن سماعات Beats متقاربة مع سماعات سوني.تابعت بعض المقارنات في اليوتيوب بالنسبة لإستفسارك لكن كانوا متابينين في الآراء البعض منهم يفضل سوني كونها أقل سعرا بجودة والبعض الآخر يقول كونها أغلى بها مميزات،لذلك أنصحك كمستخدم بالتجربة في المتاجر المخصصة ومن ثم تحدد الأقرب لأذنيك

تحياتنا.
شكراً لك أخوي سفير، سؤال آخر لو تكرمت، ايش الفرق بين MDR-100ABN و MDR-1000X ؟
سماعة MDR-1000X تعتبر الأحدث جداً، تختلف أولاً من ناحية التصميم فهي أقل من ناحية السماكة وأنحف على سبيل المثال من الجهتين اليمنى واليسرى كسماعات، كذلك أقل سماكة في المنطقة الداخلية المنحنية عند إمساكها مايعني أنها أخف وزنا عند وضعها على الرقبة.

تختلف طبعاً من ناحية التقنيات فهي تشترك مع التي بالأعلى بالتقنيات المستخدمة إضافة إلى وضع تقنية "الصوت المحيطي" بمستويات مختلفة وهو "الصوت المحيطي العادي Normal Voice Mode " والذي يخولك للإستماع إلى الموسيقى وإستلام الإعلانات الهامة في نفس الوقت، و "الصوت المحيطي "وضع الصوت Voice Mode "الذي يجعلك تستمع إلى الموسيقى مع سماع من حولك مثل حركة المرور وأيضاً "محسن إلغاء الضوضاء الشخصي Personal NC Optmiser" الذي يحسن الصوت تلقائياً وفق تفضيلك الشخصي وكذلك ميزة "الإنتباه السريع Quick Attention" وهي وضع يد واحدة على جسم السماعة اليمنى لخفض الصوت فوراً.

أيضاً تقنية الصوت "S-Master HX" والتي تعطيك صوت عالي ومتوافق مع التسجيل الأصلي وتمنع التشوش في الصوت وتوفر لك الإستماع الفروق الدقيقة في الصوت.

أيضاً تتضمن سماعات الرأس هذه كذلك مضخم صوت قويًا مقاس 40 مم مع غشاء من البوليمر البلوري السائل (LCP) للتعامل مع الإيقاعات الثقيلة، يستطيع إعادة إنتاج نطاق كامل من الترددات حتى 40 كيلو هرتز. 

أخيراً محرك تعزيز الصوت الرقمي Digital Sound Enhancement Engine HX (DSEE HX)‎ بترقية ملفات الموسيقى الرقمية المضغوطة (MP3 وACC وATRAC وWMA) ويجعلها أقرب إلى جودة الصوت عالي الدقة.

هذه هي الفروقات بين Sony MDR-1000X  و MDR-100ABN ، مع العلم بأنني لم أقم بتجربتها فعلياً بعد.
اخوي سفير، هل صحيح أنه عندما نستخدم خيار توصيل السماعة عن طريق السلك فإن الصوت يكون أفضل من أن نوصلها عن طريق البلوتوث؟
صحيح بنسبة قليلة لاتؤثر على التجربة الصوتية بشكل عام ولو كان لديك سماعة ذات عزل عالي فلن تؤثر.
الله يسعدك ياسفير كلك ذووق وانا والله مانسيتك انت وابو شلاخ وكل الاعضاء القداماء ،،، اتمنى يكونوا بخير ♡♡
بارك الله فيك ،اللهم آمين أسأل الله لهم الخير في دينهم ودنياهم.
يوجد خيارات أفضل من هذه السماعه بهذا السعر المرتفع
توقعي صحيح
هاد واحد من يلي قصدتهم بتعليقي فوق
السعر غالي جدا لو انه نظام صوت مسرح منزلي يطلع ارخص
ولكن منأكد انها فقط عندنا غاليه عندنا وكيل تعبان سماعات بتس ارخص منها بكثير لماذا ؟
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية