< مجتمع كيونوتك أندرويد

- كيف تتجنب خطأ بسيط في استخدام الواتساب يكشف جميع اسرارك

كيف تتجنب خطأ بسيط في استخدام الواتساب يكشف جميع اسرارك

الكاتب: محمد الشمري 26-12-2016

بعد زيادة حالات اختراق التطبيقات بالهواتف الذكية، ومحاولات شركة "فيسبوك" بتشفير البيانات من بينها بيانات "واتس آب"، ظهرت حالة أخرى تعتبر خرقا للنظام. إلا أن هذا الخرق الذي قد يعرض معلوماتك للخطر، سواء الصور أو الفيديوهات وغيرها من المواد التي تتبادلها مع الأصدقاء، واسترجاعها دون علمك، يتعلق بخطأ المستخدم نفسه، وليس ضعف بحماية بيانات المستخدم.
ويتمثل هذ الخطأ في قيام المستخدم بتغيير رقم الهاتف الذي يعتمد عليه لاستخدام "واتس آب"، أو أن يقوم بإنشاء حساب جديد من دون حذف الحساب القديم، إذ إنه في حال الاستغناء عن شريحة الهاتف، وقيام الشركة المزودة لخدمة الاتصال بعرض نفس الرقم في الأسواق من جديد سيؤدي هذا إلى فقدان المستخدم لخصوصيته، فبمجرد حصول شخص آخر على الرقم وإنشاء حساب على "واتس آب" سيكون هذا الشخص قادرا على استرجاع جميع المحادثات والصور والفيديوهات وفقا لموقع روسيا اليوم.
ولحل هذه المشكلة، يحتاج المستخدم الذي يرغب في الاستغناء عن رقم هاتفه الذي يستخدم "واتس آب" عليه الدخول إلى الإعدادات، واختيار الحساب، ومنها اختيار Delete Account وذلك لحذف الحساب من سيرفرات الشركة بالكامل، وتجنب حدوث مثل هذا الأمر. 

14
أعجبني!

التعليقات (6)

شكرا
هذي سارت معنا في قروب العائله واحد من الأعضاء غير رقمه وماحذف حسابه وانتقل الرقم الى واحد ما نعرفه في القروب واخذ شهر ما يتكلم صامت بس يراقب واكتشفنا امرة وحذفنااه ......
صحيح مشكله المتطفللين والستر زين وكما تدين تدان
احسنت
امر بديهي اذا بستغني عن الرقم احذف حسابي في حاله الاستغناء عن الرقم لازم تحذف حساباتك او تنقلهم للرقم الجديد وتغير الرقم من ايميلاتك وحساباتك المختلفه والمواقع الحكوميه وغيرها .. هذي مسأله امان والأهمال امر غير مقبول وقد يكلفك الشيء الكثير
جميل ..ke
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية