< مجتمع كيونوتك أندرويد

- تاريخ تطور جالكسي من إس1 إلى إس8

تاريخ تطور جالكسي من إس1 إلى إس8

الكاتب: Simokalom 18-07-2017

منذ طرحت شركة سامسونغ الكورية هاتفها الذكي من طراز غالاكسي، وهي تركز على التصميم أكثر من أي شيء آخر، خصوصا وأن مستخدمي الهواتف الذكية يميلون إلى تفضيل المظهر على التطور الذي تشهده التكنولوجيا المتعلقة بذلك النوع من الهواتف.

بدأت سامسونغ بطرح أول هاتف ذكي من طراز غالاكسي في العام 2010، وأطلقت عليه اسم غالاكسي أس، وكان يحتوي على شاشة أموليد التي طورتها سامسونغ وتضمن، في حينه، أقوى معالج رسوميات، وبلغت مبيعات الشركة من ذلك الجهاز 24 مليون قطعة.
 
وفي العام التالي ألحقته بغالاكسي أس 2، وتميز بشاشة قياس 4.3 بوصة، وكان أكبر بكثير من هاتف آيفون 4، الأمر الذي أثار مخاوف البعض من أن الشاشة قد تكون كبيرة أكثر من اللازم، كما كان من بين أقوى الهواتف الذكية ثنائية النواة، وبيع منه 40.2 مليون جهاز.
 
في العام 2012، طرحت الشركة وللمرة الأولى هاتفا ذكيا في حدث خاص به، وكان الهاتف من طراز غالاكسي أس 3. وقبل طرحه في الأسواق، بلغ عدد طلبات الحصول عليه 9 ملايين، وبيع منه 70 مليون جهاز.
 
وفي العام 2013، طرحت الشركة جهاز غلاكسي أس 4، بشاشته قياس 5 بوصات، التي تميزت بكونها ذات قدرة كاملة وعالية على عرض الفيديو فائق الدقة والوضوح.
وفي الأسبوعين الأولين من الإعلان عنه، بلغ الطلب عليه 10 ملايين طلب، وبيع منه خلال الشهور الستة الأولى من طرحه نحو 40 مليون جهاز.
 
في العام 2014، طرحت سامسونغ هاتف غالاكسي أس 5، المقاوم للماءـ
وبلغ قياس شاشته 5.1 بوصة وتضمن معالجا رباعي النواة، واتسم كذلك بكونه حساسا لقياس نبض القلب عند حمل الجهاز باليد. بيع منه 12 مليون جهاز في أول 90 يوما من طرحه.
 
في العام 2015، طرحت الشركة جهاز غالاكسي أس 6 الذي تميز بإمكانية شحنه لاسلكيا، وطرحت الشركة 3 طرز منه هي أس 6 وأس 6 إيدج وأس 6 إيدج بلس.
وفي هذا الجهاز، اعتمدت الشركة المعدن والزجاج مع وجود حافة جانبية على أحد جانبيه، وبيع منه خلال الشهر الأول 6 ملايين جهاز من الطرازين أس 6 وأس 6 إيدج.
 
في العام 2016، طرحت الشركة هاتف غالاكسي أس 7 وأس 7 إيدج، ويعد هذا الجيل من سلسلة غالاكسي واحدا من أفضل أجهزتها مبيعا حيث تجاوزت مبيعاته 60 مليون جهاز، ولا يختلف الهاتف كثيرا عن سابقه، لكن أضيفت إليه بعض المزايا الجديدة، منها دعم التصوير بتقنية 4 كاي.
 
غالاكسي أس 8 وأس بلس، طرحا في العام الجاري وفاق الطلب المسبق عليه خلال الأسبوع الأول أيا من الأجهزة السابقة، حيث بلغت مليون طلب، مقارنة مع 100 ألف طلب على أس 7. و أعتبر أفضل هاتف ذكي بالعالم.
 

14
أعجبني!

التعليقات (9)

إحتياج الجلاكسي زمن طويل من أجل الوصول إلى ما وصل إليه بينما لم يستغرق هاتف هواوي الوقت الطويل وهاهو يتهيأ لتجاوز السامسوج
لدي دكريات جميلة مع هده السلسلة فقد امتكلت جميع السلسلة من اس1 حتى الاخير اس8 الدي احمله بين يدي الان و اقضي معه ايام جميلةالان فهو رفيقي
سلسلة جالكسي اس ثورية و حملت لواء التقدم التكنولوجي في الهواتف الدكية ولم ولن تتفوق عليها اي سلسلة اخرى
على فكرة جالاكسي اس٢ و اس٣ متوفر حجم ٣٢ جيجا و الاس ٣ حجم ٣٢ و ٦٤ جيجا
الله ذكرتني يا أخي بجالكسي اس كان جديد في كل شيء التصميم و النظام و الشاشه الكبيرة إضافة إلى ثيم المجرة
هذا يعيد إلي الذكريات، تذكرت بداياتي مع أجهزة سامسونج وكانت من خلال جالكسي S3 الذي أحدث ضجة كبيرة وبرزت من خلاله سامسونج من وجهة نظري.
إلى الأمام سامسونج يا رائدة التقنية والابتكار.

وشكراً لك يا صاحب الموضوع على هذا المقال الجميل.
صحيح الثورة الحقيقة في قئة الاس كانت من الs3 بعد ذلك حدثت نوعية اخرى وجيل جديد من خلال الاس ٦
نوت ملك الهواتف بلا منازع..تقبلو مروري.
اضافة الى الموضوع: اس 4 كان افضل هدية لعام 2013 وبالنسبة للاس 7 ايدج افضل جهاز لعام 2016
افضل هاتف صنعته سامسونج بزمنه هو S3 ونوت 2
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية