< مجتمع كيونوتك أندرويد

- ما أهمية الهاتف في حياتنا

ما أهمية الهاتف في حياتنا

الكاتب: ْقْـْْْْـ؏ْْْْْْْﺒْْْْْْﯾْْْْډْْْ 30-08-2017




 
الهواتف بجميع أنواعها التقليدية القديمة من هواتف سلكية وهواتف لاسلكية، بشبكات محلية أو عالمية، أو حتى كعصرنا الحالي الذي بدا متغيراً مع وجود الهواتف المحمولة، جميعها تعد لغاية واحدة وهي التواصل الإجتماعي، أو لغايات العمل وغيرها من المجالات الكثيرة.

 ألكسندر جراهام بل مخترع الهاتف

 


ولد عام 1847 في إدنبرة في أسكتلندا، عالم وخترع ومعلم للصم، اكتشف الهاتف عام 1876 وقام بتنقيع اختراع الفونوغراف عام 1886. ارتاد في سن الحادية عشر المدرسة الملكية السامية في إدنبره، لكنه ترك المدرسة في سن الخامسة عشر، التحق لاحقاً وبعد سنوات بامتحانات القبول لجامعة لندن عام 1868 ولكن لم يكمل دراسته فيها، حتى أصبح أخيراً مدرساً في مدرسة بوسطن للصم والبكم. بدأ البحث عن أساليب لنقل عدة رسائل عبر التلغراف في وقت واحد عبر الأسلاك وكان هذا من بوادر اكتشافه للهاتف. كان واحداً من مؤسسي الجمعية الجغرافية الوطنية عام 1888 ورئيس تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك، توفي الكسندر جراهام بل عام 1922.

 أهمية الهاتف الثابت

 
بالرغم من طغيان استخدام الهواتف المحمولة البسيطة أو الذكية إلا أن الهاتف الثابت لا يمكننا الاستغناء عنه وعن خدماته، فإنه وسيلة للدعوات العامة، كما ويتميز بصعوبة اختراقه كالهواتف المحمولة، وهو سهل في الحالات الضرورية كالطوارئ التي يمكن للجهات المعنية تحديد المكان بسهولة ويسر ودون أي عناء. كما ويرتبط الهاتف الثابت بشبكة دليل لمعظم الأشخاص الذين تود التواصل معهم، ويعد الهاتف الثابت ذو إشارة ثابتة لا يمكن تشويها أو إضعافها كشبكات الهواتف المحمولة، فهو ذو كفاءة وجودة عالية في الإرسال والإستقبال ومن أي مكان وفي أي وقت، إضافة إلى أنه ذو تكاليف منخفضة مقارنة مع الهواتف المحمولة.


مارتن كوبر مخترع الهاتف المحمول

 


المهندس الأمريكي مارتن كوبر الذي ولد عام 1928 في شيكاغو، حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من معهد إلينوي للتكنولوجيا عام 1957. عمل في شركة موتورولا وقام بتركيب أول جهاز إرسال لهاتف محمول في العالم 1973، في مدينة نيويورك. قام في العام 1983بمغادرة شركة موتورولا ليؤسس شركته الخاصة حتى العام 1983.


أهمية الهاتف المحمول



الذي أصبح ذا ضرورة في حياة الإنسان، والذي عمل تقصير المسافات، فقد ساعد على سهولة الوصول إلى المعلومات وإيصالها للعالم خلال لحظات قليلة وبثمن باهظ، إضافة إلى سهولة الإتصال مع أي بلد، ومع وجود التطبيقات المختلفة التي أصبحت أحد أهم أهداف الحصول على هاتف محمول، ناهيك عن خدمات الرسائل والمكالمات الإعتيادية، وخدمات الخرائط والطقس، الأخبار، تصفح البريد الإلكتروني الخاص، وخدمات الحجز سواءاً كان ذلك في شركة طيران أو حتى فندق أو مقهى أو مطعم. يتميز الهاتف المحمول بوجود ذاكرة يمكنها تخزين العديد من البيانات من أرقام وأسماء وصور وغيرها الكثير.


9
أعجبني!

التعليقات (5)

نعم الهاتف المحمول اصبح لا يمكن الاستغناء عنه اطلاقا، اذا فقدت هاتفك سوف تفقد الكثير، مثل جزء من جسمك او حياتك، لكن المشكلة ان الهاتف اصبح يسيطر وتحكم بحياتنا، كثير من الناس اصبحت لا تستطيع ان تدير بصرها عن هاتفها.
معلومات قيمة شكرآ لك
بارك الله فيك

شكرًا لك معلومات مفيدة وقيمة
الأول هاتف قمت بشرئه بنظام أندرويد في عام 2010 هو htc hero بعدين سامسونج s2 s1 s3 s4 s5 حاليا note 4
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية