< مجتمع كيونوتك أندرويد

- سامسونج تستحوذ على شركة ناشئة أخرى متخصصة في الذكاء الإصطناعي

سامسونج تستحوذ على شركة ناشئة أخرى متخصصة في الذكاء الإصطناعي

الكاتب: xAbdullah 09-03-2018

 
كجزء من مهمتها لتحسين أداء المساعد الرقمي Bixby الخاص بها، قامت شركة سامسونج بالإستحواذ على شركة ناشئة أخرى متخصصة في الذكاء الإصطناعي تدعى Kngine. وقامت سامسونج بالإستحواذ على حصة 100 في المئة في هذه الشركة الناشئة التي قامت بتطوير محرك للذكاء الإصطناعي والذي بإمكانه فهم والإجابة على الأسئلة وكذلك تنفيذ الإجراءات ذات الصلة.

بدأت شركة Kngine عملياتها في مصر في العام 2013. تفاصيل الشركة على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت تقول بأن محرك الذكاء الإصطناعي الذي قامت بتطويره يزحف على شبكة الإنترنت، ويقوم بإجراء مسح لوثائق الشركات والكتب والأسئلة الشائعة وحتى سجلات خدمة العملاء لخلق ” تمثيلات معرفية معقولة بيولوجيا “، وهو ما يعني أساسا بأن هذا الذكاء الإصطناعي يسعى إلى العمل مثل الدماغ البشري.

يفهم أولا الأسئلة ثم يجزئها إلى أسئلة فرعية قبل تشكيل خطة الحل. وبعد ذلك يبحث عن الرسم البياني المعرفي من خلال الجمع بين المعرفة من عدد لا يحصى من الوثائق للعثور على إجابات ممكنة قبل إبراز الإجابة الأكثر معقولية على الإستعلام.

وكشف مسؤول في شركة سامسونج لموقع The Investor بأن قسم الإستثمارات في شركة سامسونج والذي يحمل إسم Samsung Next قد إستثمر بالفعل في شركة Kngine بالإشتراك مع Vodafone Ventures Egypt في العام 2014. وبعد ذلك، قامت شركة سامسونج بالإستحواذ على 100 في المئة من أسهم الشركة في العام الماضي. وجدير بالذكر أن هذه ليست أول عملية إستحواذ من نوعها. وقد سبق لشركة سامسونج أن قامت بالإستحواذ على شركات ناشئة أخرى متخصصة في الذكاء الإصطناعي، بما في ذلك Expect Labs و Vicarious. وتتماشى عمليات الإستحواذ هذه مع جهودها الرامية إلى تعزيز حلول الذكاء الإصطناعي في المنتجات الخاصة بها.

8
أعجبني!

التعليقات (1)

غريبة والله، توقعت بحصل لي طفل يلعب في التعليقات

هههههههههههاي
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية