< مجتمع كيونوتك أندرويد

- Apple iPhone 5S - المواصفات و الصور الشاملة

Apple iPhone 5S - المواصفات و الصور الشاملة

الكاتب: عقيل عبدالله 10-09-2013

الليلة كشفت شركة Apple عن اصدارها الجديد من الايفون و الذي يحمل الإسم iPhone 5S . و قد غطينا الكثير في موضوعنا السابق (اقرأ: Apple تكشف رسميا عن iPhone 5S - مواصفات و صور ) و الآن هذا مقال مستقل سيستعرض لكم أهم مواصفات و مميزات الايفون الجديد. بعدها أنت تقرر بنفسك هل أبهرك كل هذا ، ام أن Apple خيبت آمالك. خاصة أن مواصفات الايفون الجديد تشمل أمور نشاهدها لأول مرة في هاتف ذكي ، مثل ماسح البصمات ، معالج بنظام 64 بت ، و غيرها.

التصميم

التصميم هو نفسه للجيل السابق. أنيق و مصنوع من ألمنيوم درجة ممتاز مع زوايا مشطوفة. و من الأمام مغطى بالزجاج. الزر الرئيسي مصنوع من كرستال الزفير.  و قد تمكنت Apple من جعل سمك الايفون 5S لا يتجاوز 7.6 ملمتر ، و وزنه يبلغ 112 جرام فقط على الرغم من كل المميزات الجديدة المضافة . يأتي بثلاثة ألوان: الأسود الرمادي، الفضي ، و اللون الذهبي الجميل.

الطول: 123.8 ملمتر.
العرض: 58.6 ملمتر.
السمك: 7.6 ملمتر.
الوزن: 112 جرام.

مواصفات و صور

قدرة المعالجة

Apple iPhone 5S مزود برقاقة المعالجة A7 و التي تعتبر أسرع بمرتين (في معالجة البيانات و الرسومات) من معالج A6 المستخدم حاليا في هواتف الايفون 5 . و هو يعتبر أول معالج بنظام 64 بت يستخدم في الهواتف الذكية. كما نشير أن نظام تشغيل iOS 7 ايضا مصمم خصيصا لدعم نظام المعالجة الجديد. كما أنه متوافق مع نظام المعالجة السابق ، أي ان الرقاقة ستتمكن من تشغيل البرامج السابقة التي تستخدم نظام 32 بت من دون أي مشاكل.

رقاقة  A7 تدعم محرك الأبعاد الثلاثية OpenGL ES الإصدار 3.0 و التي ستسمح للمطورين بإطلاق ألعاب برسومات ثلاثية الأبعاد ذات تفاصيل دقية و عالية الجودة.

كذلك يوجد معالج مساعد خصص لمعالجة معطيات مستشعرات الحركة تم اطلاق الإسم M7 عليه. يقوم بمعالجة البيانات المأخوذة من مستشعرات الحركة بشكل مستمر ، و التي بالتالي تتيح المجال امام انتاج تطبيقات مبتكرة تتعلق بالصحة و اللياقة.

الكاميرا

الكاميرا في iPhone 5S تأتي بتصميم ذو خمس عناصر  بدقة 8 ميجابكسل ، مع فتحة عدسة f/2.2 . مغطاة بـ كرستال الزفير لصورة أنقى ، مع اضاءة خلفية.  مساحة مستشعر الصور زادت بنسبة 15% . الكاميرا تأتي مع فلاش LED مزدوج بتقنية True Tone و التي تقوم بحل مشكلة الألوان الخارجة عن طبيعتها عند التقاط الصور بالفلاش في كثير من الأحيان. كذلك الكاميرا مزودة بخاصية التثبيت التلقائي (كما يبدو أنها تثبيت رقمي و ليس بصري).  كما أن الكاميرا قادرة على تصوير 10 صور متتابعة في كل ثانية خلال نمط Burst .



الايفون 5S مزود بنمط Slo-mo (الحركة البطيئة) الذي يسمح لك بالتقاط الفيديو بدقة 720p عند 120 اطار و لاحقا يقدم لك ما التقطته لتختار أي اجزاء مقطع الفيديو تريدها بالحركة البطيئة  و أيها بالسرعة الطبيعية.

الشاشة

الشاشة هي نفسها لم تتغير، شاشة لمس IPS بحجم 4 انش و بدقة 1136x640 f بكسل (الكثافة 326ppi). مع نسبة تباين 800:1 . مغطاة بطبقة مضادة لبصمات الأصابع. و الإضاءة القصوى تبلغ 500cd/m2 .

البطارية

البطارية في iPhone 5S  من نوع lithium-ion ، ستسمح لك بالتحدث لمدة 10 ساعات متواصلة على شبكات الجيل الثالث و الجيل الرابع و 250 ساعة في وضع الإستعداد. و كذلك 40 ساعة من تشغيل الصوتيات المتواصل.و 10 ساعات من تشغيل الفيديو المتواصل. 10 ساعات من تصفح الإنترنت .

apple iphne 5s specs

ماسح البصمات

الايفون 5S مزودب بماسح بصمات ضوئي يسمح لك بفتح هاتفك من خلال التعرف على بصمتك. ماسح البصمات الضوئي بالايفون 5S رفيع جدا اذا لا يتجاوز سمكه 170 مايكرون ، دقته 500ppi و قادر على مسح طبقات ما تحت البشرة، و قادر على قراءة البصمة بزاوية 360 درجة! و كما بتنا نعلم مدمج بالزر الرئيسي في الايفون. محاط بحلقة من فولاذ Stainless Steel من اجل أن يستشعر وجود اصبعك ، فبمجرد أن تضعه على الماسح يقوم بقراءة بصمتك من دون الحاجة للضغط.

لائحة المستشعرات الموجودة بالايفون 5S :


  • Three-axis gyro

  • Accelerometer

  • Proximity sensor

  • Ambient light sensor

  • Fingerprint identity sensor


 دعم شبكات الإتصال

Apple iPhone 5S يدعم اتصال شبكات الجيل الرابع والجيل الثالث من الشبكات كذلك. واي-فاي  802.11a/b/g/n Wi-Fi (802.11n 2.4GH   و 5GHz). بلوتوث 4.0 . نظام الملاحة GPS و GLONASS  . كما انه مزود ببوصلة رقمية.



يوجد من هاتف الايفون 5S اصدار 16 , 32 و 64 جيجابايت . كما تتوفر أغلفة خاصة لـ iPhone 5S تباع بشكل منفصل مقابل 49 دولار لكل منها. ايضا تم الكشف عن اسعار الايفون 5S لكنها اسعار تشمل عقود لشبكات الإتصال في أميركا ، لذا لن نستعرضها (سنطلعكم علي الأسعار الكاملة للهاتف في حال ورودها). سيتوفر في الأسواق بداية من 20 سبتمبر.

أعجبني!

التعليقات (179)

الايفون رخيص الثمن سعره 549 دولار ؟؟؟؟
رائع لكن السعر !!
مخييييييييييس افهموووو جلكسي وبس
لايوجد تغيير كبير في الشكل وكمستخدم للجهاز لا أرى فيه نقله نوعيه أو تقنيه جديده
جهاز جميل
ممممم حلو
والله إبداااااااااااااااعيا أبل
الكلام ووصف اامواصفات كثير مررره وبالنهايه نفس الاداء ونفس النظام المغلق مافي جديد غير البصمه فقط
اضافات الكاميرا حلوة صراحة لحد ينكر بس دقتها تعبانة طيب ليش وخير نفس دقة الشاشة ماتغيرت يعني مدري نو كومنت
اليوم يوم ابل بجدارة



اعتقد انه عيد بالنسبة لمحبي التفاحة
‏سعر الـ #iPhone5S
16GB = 2440
32GB = 2800
64GB = 3190
السعر بالريال السعودي
#Applewd
ننتظر المنافسه من سامسونج خاصه في البصمه
عقيل مهمتم في ابل ياقهري وجالاكسي نوت3 مافي موصفات شامله ياقهري منك.
ابداع احسن من الاس 4 بكم ميزه
رخيص الثمن سعره

16 قيقا 99 دولار
32 قيقا 199 دولار

لا اعلم فقط هذا الذي قراته
الله يلعن ابوك جالكسي اس 4
ماشاءالله والله انه ممتاز هالجوال. . مثل ماقلتلكم انا ابشتريه اذا نزل... ابي لايكات واجد
5c احسن منه مليون مرة
برضوو ابل ماغيرت شي في الايفوون
يا فهد القاضي
الحين آيفون فايف ما تشده بالفين وخمسميه
وانت تقول ان فايف اس راح يكون 2440
هههههههههههه
مواصفات واضأفات جميله تستحق اﻷقتناء
الايفون جوال كبار الشخصيات
الايفون معروف باناقته وصبره وتحمله ولكن مافيه تقنيه اقدر اسميها فارقه غير حساس البصمات؟ وايضا الشاشه عليها علاماات تعجب كثيره!!! هل الشركه لاتستطيع ان تقدم شاشه على الاقل فل اتش دي ؟
جميل
جهاز متواضع جدا جدا ، وهذا يعكس عقلية الشركة ، جهاز ينافس نفسة فقط مع اجياله السابقين ، ولو قارناه مع اي جهاز من الشركات

سوني وسامسونج وال جي والاتش تي سي

ليس له مكان بينهم ..

للاسف لم يقدموا شيء ثوري ..


تحياتي للجميع
اللي فوقي بس يدخلون بكل موضوع و يعلقون ابداع ، رائع ، ممتاز... اتحدى انهم قرؤا نص الموصوع ، الهاتف لا يقارن بهواتف 2013 القوية كالاس ٤ و النوت ٣ و الاتش تي سي ون و الاكسبيريا زد ون
أنا أفضل النوت 3 ..
الجهاز حلو اوي نفسي تنزل خاصية البلوتوث وعاوز رائيكم بصراحه
عيوب الايفون 5S

1-شاشة صغيرة جداً 4انش
2- الشاشة نفس الايفون 5 ليست full hd
3- البطارية لم تتغير بس زادت ساعة فقط
4- المعالج لسى ثنائي النواة والأجهزة وصلت ثماني النواة

رائع
نظام الفلاش نفس جالكسي s3 اذ صورت صوره مع فلاش يدخل موثرات على الصوره
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية