< مجتمع كيونوتك أندرويد

- إلى ماذا تحتاج Android Wear لكي تحقق نجاح؟

إلى ماذا تحتاج Android Wear لكي تحقق نجاح؟

الكاتب: م. شيراز بلال 01-05-2014

قبل أسابيع عديدة أثارت جوجل ضجة كبيرة في أوساط التكنولوجيا بإطلاقها منصة Android Wear الخاصة بالتكنولوجيا القابلة للارتداء وذلك بعد أن قامت شركات عديدة بإطلاق ساعات ذكية، متتبعات لياقة، .إلخ في المعرضين CES و MWC.


فور الإعلان عن هذه المنصة أعلنت كل من LG و موتورولا ساعتين ذكيتين G Watch و Moto 360 على التوالي دون الكشف حتى عن الميزات الفنية لهما.


ماهي Android Wear؟


عبارة إصدار مخفف من اندرويد مخصص للمنتجات القابلة للارتداء فبدلاً من تعقيدات هذا النظام الكبيرة قادر على التعامل مع الإشعارات وكذلك توظيف تقنية Google Now الصوتية من أجل تفعيل الأوامر الصوتية من أجل الاتصال بالهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي من أجل الاستفادة من ميزاتهما في تشغيل التطبيقات وذلك لأن هذه المنتجات غير قادرة بنفسها على تشغيلها.


تطوير تطبيقات خاصة بها


بالنظر إلى المنظر العام للتكنولوجيا القابلة للارتداء Wearable Tech فإن إطلاق جوجل للمنصة البرمجية الخاصة Android Wear SDK يعتبر بحد ذاته قيادة هذا التوجه الجديد، هذه المنصة ستسمح دون شك لشركات عديدة من تطوير تطبيقات تعمل على هذه المنتجات الذكية أي جلب الهاتف الذكي إلى المعصم.


الشكل الجميل والجذاب


وفق تقرير جديد لاتحاد صناعة الساعات السويسري فإن عدد الساعات التي بيعت العام الماضي يبلغ 1.2 مليار ساعة تصدرت المبيعات شركة Swatch بتحقيق أكثر من 9 مليارات دولار بربح عامل تجاوز 2 مليار دولار، قم بمقارنة هذا الرقم مع مبيعات الساعات الذكية، كذلك قم بمقارنة شكل ساعة Galaxy Gear مثلاً مع الساعات السويسرية أيهما أكثر جاذبية؟ من أجل ذلك تم الكشف عن شكل Moto 360 بشكل أكثر جمالاً.



مازالت الريادة لمتتبعات اللياقة


هناك عدة أسباب تجعل من متتبعات اللياقة رائدة التكنولوجيا القابلة للارتداء أهمها تقديمها وظيفة بشكل أفضل من الهاتف الذكي في بعض الأمور فمن خلال ارتداء جهاز صغير لا يتجاوز حجمه حجم أسوارة معصم تقليدية لكنه قادر على القيام بوظائف متعددة.



تحقيق التوازن مابين عدة أمور


يجب تحقيق التوازن مابين عمر البطارية، السعر، الوظائف التي تقدمها هذه المنتجات، .. إلخ حيث تشير التوقعات أن يشهد هذا القطاع تحسناً سريعاً في كل النواحي ففي النهاية Android Wear ليس في أيدي جوجل لوحدها كما كان النظام اندرويد سابقاً فالقطاع الجديد بحاجة إلى شركات مصنعة لساعات ذكية جذابة وكذلك إلى مطورين لتطوير تطبيقات مفيدة وفعالة.


أعجبني!

التعليقات (20)

#اول تعليق،،،اتمني ان يرخصوا ثمنها لتكون صالحة لكل فرد بالمجتمع مهما كان مستواه الاجتماعي وتكون ابهظ قليلا من الساعة العادية وشكرا
معليش على الشطحة


مبروك للشباب هاردلك للطحالب
ماف همت
احلى ساعه حقت موتو احلى وحددددده كششششخه
هاردلك الطحالب
فعلا واجهه جذابه جدا ..جوجل لديها ذوق في ابتكار الواجهات البسيط والانيقه.
تحتاج إلى ..
شكل أنيق وفخم ...
قيمة معقوله ....
بطاريه تدوم اسبوع على الاقل ...
عمليه تفيدني كمستخدم ...
طبعا تكون ضد الماي ...
كل الود ...
تحتاجولي
خير إن شاءالله
نظام قليل الاستهلاك
من ناحية البطارية و المعالج والذاكرة
هذا أهم نقطة لنجاح النظام
ان تتوفر بطاريات ذات عمر اطول وبرامج مجانية بدون تحديث مستمر
باركولي

اشتريت ps4
مبرووووووووووووووك للشباب

بس خيب ظني الأهلي
اهم شي دعمه للعربية فب الاوامر الصوتية
كوكل لازم تعمل امنيه للمتجر تبعه المشكله ليس في هارد وير المنتجات المشكله في نظام اندرود ومتجر كوكل اغلب البرامج مصابه

ممتاز جداً
بريال
مبرووك
هل التقنيات مجنونه ما اعرف راح توديناا لي وين...ke
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية