< مجتمع كيونوتك أندرويد

- ظهور إصدار أندرويد المصاصة 5.1 في مؤتمر ديفوكس بهولندا

ظهور إصدار أندرويد المصاصة 5.1 في مؤتمر ديفوكس بهولندا

الكاتب: محمد بيومي 20-11-2014


في الوقت الذي ينتظر فيه المستخدمون وصول تحديثات أندرويد لولي بوب اصدار 5.0 الجديد والذي تم الكشف عنه في منتصف أكتوبر الماضي تم رصد تحديث جديد لهذا الإصدار يحمل الرقم 5.1 في مؤتمر ديفوكس Devoxx والذي يقام في هولندا , وقام اثنان من مهندسي البرمجيات وهما مهندس مختص ببرمجة الأندرويد رومان جي والآخر هو كبير مهندسي جوجل للبرمجة شيت هاز قاما بإدارة مناقشة حول هاتف Nexus 5 يعمل بإصدار أندرويد لولي بوب يحمل الكود MR1.


التقرير الذي تم نشره في هولندا اليوم يقول أن الكود Android Lollipop MR1 يُشير إلى إصدار مبكر من إصدار أندرويد لولي بوب 5.1 , واعتمد التقرير في تحليله على المعلومات السابقة أن اصدار أندرويد  Android 2.0 MR1 قديماً تحول بعد ذلك إلى Android 2.1 وبالمثل إصدار أندرويد قرص العسل Android 3.0 MR1 تحول بعد ذلك إلى Android 3.1 وكذلك إصدار جيلي بين Android 4.0 MR1 أصبح بعد ذلك Android 4.1.


لذا بالإعتماد على هذا التقرير والمعلومات الموثقة به وبالصورة التي تم إلتقاطها من على الشاشة الكبيرة في المؤتمر فإننا نتوقع صدور إصدار أندرويد "فرعي" جديد من أندرويد لولي بوب ليكون Android Lollipop 5.1 في خلال الفترة القليلة القادمة , بالطبع الإصدار الفرعي سيحتوي على أشياء جديدة ولكن لا نستطيع أن نقول مميزات.


51


وربما يكون السبب في إصدار هذا التحديث الفرعي إصلاح بعض المشاكل التي ظهرت مؤخراً بعد تحديث بعض هواتف جوجل نكسس لإصدار أندرويد لولي بوب 5.0 مثل مشاكل في اتصال واي فاي التي ذكر المستخدمون أن إشارة إلتقاط شبكة الوايرليس أصبحت ضعيفة في الإصدار الجديد وكذلك بعض الشكاوى من عدم إغلاق التطبيقات فعلياً من العمل بالخلفية رغم إنهائها من "تعدد المهام" المدمج مع النظام الجديد.


وبالرجوع للوراء قليلاً في العام الماضي فقد أطلقت جوجل إصدار أندرويد كيت كات 4.4.2 وقتها كإصدار أساسي ولكن بعده بأسابيع قليلة أطلقت الإصدار الفرعي الأول كيت كات 4.4.3 لبعض أجهزة جوجل نكسس ثم أطلقت الإصدار الفرعي الثاني كيت كات 4.4.4 لعموم أجهزة أندرويد والذي اعتمدته الشركات بعد ذلك في تحديث هواتفها.


|المصدر|

أعجبني!

التعليقات (29)

توه واصل ال خمسة و شكله فيه اخطاء علشان كذة نزلو تحديث بعده
اكيد رح يكون فيه شوية مشاكل باصداره الاول ما في شي كامل الكمال لله وحده شهرين و بتلاقي جوجل حلت كل المشاكل
لازم اصلاح المشاكل معلوم صديق قوقل
اكيد لحل المشاكل لكن ان شاء الله حلوها في الاصدار الجديد
ان شاء الله هيكون الافضل من اللي قبله في التصميم والاداء
هههه الى الان لم يصل تحديث 4.4.4

اذاً متى رايح يوصل تحديث للنوت3 ياا الاهي ما هذا
توني منزله مالي يومين مسرع هذا نزل
هذا الإصدار متوفر لجلاكسي نوت3 أم لا
للآن لم يصلني تحديث 5.0 للنكسس 5
افضل من سامسونق !
للاسف جوجل بعد اطلاق تحديثها تضطر الى اطلاق تحديثات اصلاحية لبعض المشاكل وهذا شيء مؤسف ان يخرج من شركة كبيرة مثل جوجل وتملك مبرمجين من الافضل ويحدث اخطاء تتطلب تحديث يحل المشكلة..
بوصلك 5 بشهر فبراير
من الطبيعي اخي ان تطلق اي شركة برمجيات تحديث لمعالجة بعض الاخطاء او التحديث.. وذلك بسبب ان برامج التشغيل المعتمده لدى جوجل لا توضع للتجربة المسبقة للمستخدمين النهائين قبل الاعلان عن نزولها وكما نعلم برامج التشغيل تحتاج الى اصدارات ( Alpha - beta - RTM ) كي تعمل على الاقل بنسبة 90 ٪ من الكفائة البرمجية لها...!!!... ولكن جوجل من خلال اصدار اول نسخه للبرامج يتم تجربتها عن طريق المستخدمين تعمل بنسبة 95 ٪ من الكفائة البرمجية لها. فـ بالمقارنه مع اخطاء لا تزيد عن 2 ٪ من الوقت و الجهد و التكلفه تتم معالجتها دائماً من قبل جوجل. اتوقع انه انجاز رائع و جميل و يحسب لصالح جوجل وليس ضدهم :)... اسف على الاطاله ودمتم بخير
تراك اشغلتنا خلاص افضل من سامسونق بس لاتشغلنا
هههههههه
صعب تعليق على هذا الموضوع
شيء جميل حتى يصلح الأخطاء التي ظهرت في اندرويد 5.0
اكيد رح ينزلو تحديت لاصلاح الاخطاء حتي الios8 اول ما نزل فيه مشاكل بعدها نزلو تحديت ios8.1
لولا عبيدة ماتعربت العرب
الحلوو انهاا تداري على الاخطاء بسرعة...ke
شباااااااب ارجوووووووكم عطوني رابط لتحميل تحديث جهاز سامسونج جالاكسي تاب 2 samsung galaxy tap 2,,,, ونوع الجهاز GT-P5100 ارجوووكم والي يلقالي الرابط انشالله يااااااارب توفقه
بس متى راح يوصلنا التحديث الجديد ؟
ممتاز
كلامك صحيح؛ المشكلة انه بعض الناس متحيزة لجوجل لدرجة انه ما بعجبهم يحكوا ع الشركة مع انه نظام الاندرويد حاليا بالصدارة ولكن الايام القادمة لا نعلم اي نظام سيحكم على عالم التقنية..
يا جماعة الخير معي نوت 2 وماشي معي زي الفل 100% يا ترى سامسونج ليش ما تحدثه 5.0 والله انه جهاز جبار شو رايكون يا شباب
هذي مو اخطاء بل ثغرات وتعارض بين الاكواد حيث انه فريق مبرمجين وليس شخص وشتان بي

للله يجزاكم الجنه
بجنن نكس ٥ مع المصاصه
التحديث 5.0 متى يوصل لنوت 4 ؟ ماقدر انتضر اكثر!!!
جهازك ملعوب فيه نزله عن طريق موقع جوجل للمطورين
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية