< مجتمع كيونوتك أندرويد

- تقضي الكثير من الوقت على هاتفك الذكي؟ اذا كُن مستعداً لعملية جراحية في العمود الفقري مستقبلا

تقضي الكثير من الوقت على هاتفك الذكي؟ اذا كُن مستعداً لعملية جراحية في العمود الفقري مستقبلا

الكاتب: عباس العيد 21-11-2014

عندما نحني رؤسنا للنظر إلى شاشة الهاتف أو للرد على رسالة ما، هذه العملية كل يوم تضع ضغط غير اعتيادي على ظهرك أو عمودك الفقري بالتحديد.

دراسة جديدة تقول: عندما تنحني للرد على رسالة فكأنك تحمل طفلا ذو سبعة أعوام على أكتافك (هذا مجرد تشبيه للضغط الحاصل على الأكتاف و العمود الفقري).



قام الباحثون بقياس الوزن المتركز على العمود الفقري جراء هذه العملية (الإنحناء للرد على رسالة، أو مطالعة شاشة الجوال). فوجدوا أن الضغط والوزن يتركز بشكل أساسي على العمود الفقري، فكل ما انحنيت أكثر كُلما زاد الضغط على العمود الفقري.

والأسوء من ذلك أن هذه العملية ستجعل ظهرك متقوساً مع مرور الوقت، فلن تستطيع بعد فترة أن ترفع رأسك أو أكتافك لمواقعها الصحيحة مجدداً. ستعتاد على هذه العملية المظرة جداً، مما قد يستدعي لعملية جراحية مستقبلاً، وهذه العملية الجراحية قد تكون خطيرة ومكلفة في نفس الوقت.

الصورة التالية توضح الضغط الناجم على العمود الفقري من الأنحناء في زوايا مختلفة..



يقول الباحثون:

" الناس يقضون في اليوم ما معدله ساعتين إلى أربع ساعات منحنين رؤسهم لقراءة رسالة ما أو الرد عليها. وهذا يعادل 700 إلى 1400 ساعة من الضغط التراكمي سنوياً على العمود الفقري، مما يضر العنق ويسبب مشاكل مستقبلية في العمود الفقري."

يقول المثل العربي: «الوقاية خير من العلاج». ومن هذ المنطلق عليك أن تحمي نفسك من هذه الأعراض الخطيرة عن طريق الوقاية، فمن اليوم وصاعداً تذكر أن لا تحني رأسك لقراءة رسالة أو الرد عليها، كُن جالساً أو رافعاً لرأسك قليلا أو في مستوى طبيعي لا يعرضك للخطر.

|المصدر|

أعجبني!

التعليقات (37)

قبل شويه قريت عن هذا التقرير
يسبب انزلاق غضروفي وهو ثلاث انواع
اخطر نوع يسوون عمليه
النوعين الباقية بالعلاج الطبيعي يروح او بالمشي
او تمارين الإطالة
صاحب الدراسه نفسه لن يستطيع الاستغناء عن جهازه
علاك عالفاضي ما حدا رح يتروك جهازو

@_O

اللي يقرأ كتاب نفس الحالة يعني !!
هو كل شيء يأتي وراءه اضرار
لو يسمع بيها ابي
وهو كان عايز سبب مقنع عشان انزع الهاتف من ايدي
عادي ...نلعب تمارين ضد مرض الديسك..مثل الي يلعبوا حديد مايهمهم هههههه
احس في مبالغة غير طبيعية!!!
اذا كذا يعني الطفل الي عمره 9 سنوات مثلا وعنده جوال لما يقرا الرسايل يحمل فوقه ولد عمره ٧ :)
اوكي مافي اختلاف الجوال له اضرار بس مو كذا اذا كذا كلها سنة بالكثير وتصير عندك مشكلة في العامود الفقري
متأكد ان فيه فلسفة زايدة ومبالغة
عنوان المقال مرعب !!

اتقوا الله فينا يا كيونوتك
وبعيد الشر عن الجميع

الطريف في الموضوع هو أنه من الفترض من الذين يقرأون الكتب أن يعانون من نفس العلة
ولكنهم اثبتوا عكس ذلك فالكتب معروفة من الآف السنين !

asr

سأبدأ بتوخي الحذر .
ههههه هبل
أشكرك يا عباس العيد
على هاذا الموضوع الرائع ولمفيد معلومه رائعه جدا ومفيده وأكرر شكري لك
نصيحة جدا مهمة الرجاء اخذ في اعتبار
فال الله ولا فالهم
جميل جداا
يا ساتر يا رب ، يا أخي لا تبشر إخوانك بالشر، قل لا قدر الله،يا سبحان الله، فلتجعل الفأل حسن سامحك الله.
والله انا ليه فترة و رقبتي تألمني و فقرة من فقرات الظهر أيضا
شكرا كيونوتك على هذا المقال الرائع بس اتمنى انكم ماتتاخرون في المواضيع الجديده وتنقلون الاخبار الجديده اول باول
صح لسانك
على هذه الدراسة احتمال آني مشلول وما ادري بنفسي هههههه
شكرا من اجمل مواضيع كيونتك
أولا شكرا على النصيحة ثانيا أظن أن الأمر مبالغ فيه كثيرا؛ لاكن مع ذلك يجب توخي الحذر وان يكون الإنسان وسط في معظم الاشياء
انت بيض
ت
خيو قلي أي شي الا اني اترك الموبايل
هذا كذب وادعاء
:سبب خساره الكويت هي:





١:فوز السعوديه كان ماثر عليهم نفسيا
٢:قوه منتخب عمان
٣:رمي الكرات خلف المهاجمين
٤:اصابه لاعب الكويت
٥:وسرعه لاعبين عمان
٦:يمكن تكون بسبب الارهاق
النحساوي يقرا اول حرف من كل جمله

اتيتك من اسباب خساره الكويت يافقراوي
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه=))
ياخوي عنوانك مرعب خاف ربك لاتبشر بالشر .. قل لاسمح الله او لاقدر الله ..انت كذا تبشر بشر ياخوي عباس ..وجزاك الله خير
جبتها فالصميم يا عمر بصراحة تخوفت من المقال لكن من شفت ردك ارتحت
يتم تحميل باقي التعليقات..
يجب عليك تسجيل الدخول أولا لتتمكن من التعليق. (تسجيل الدخول) (تسجيل عضو جديد)
مواضيع ذات صلة من مجتمع كيونوتك ..
آخر اخبار التكنولوجيا
أجهزة ذكية