هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

رئيس سابق لشركة نوكيا: نحن لم نكلل بالنجاح في إستخدام نظام تشغيل مايكروسوفت

الكاتب: تقني 18-10-2013

رئيس سابق لشركة نوكيا شارك في عملية إختيار المسؤول التنفيذي الجديد لشركة نوكيا في العام 2010 أشار مؤخرا إلى أن Stephen Elop لم يكن الإختبار الأول للشركة، ولكن بعدما رفض المرشح الأول الغامض شغل هذا المنصب لأسباب شخصية، فقد تم إختيار Stephen Elop بدلا منه.

رئيس نوكيا السابق أشار كذلك إلى أن المرشح الأول الغامض الذي كان من المفترض أن يكون الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا بدلا من Stephen Elop هو الآن الشخصية الثانية الأكثر أهمية في شركة تقنية أمريكية معروفة. بإمكانك المضي قدما والتكهن بأن الشخص المقصود هنا هو السيد Tim Cook الذي يتبادر إلى الذهن على الفور، ولكن رئيس نوكيا السابق لم يذكر الإسم حتى الآن.

أصبح Stephen Elop الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا في وقت لاحق من العام 2010، وقد كان هذا الشخص معروفا بأنه مسؤول تنفيذي حاسم، وفي الفترة التي تولى فيها هذا الشخص مسؤولية إدارة الشركة الفنلندية كانت هذه الأخيرة قد إعتمدت على نظام الويندوز فون حصرا، ومع تراجع حظوظ الشركة في المنافسة بالسوق فقد تم الإستحواذ عليها من قبل شركة مايكروسوفت بسعر 7.2 مليار دولار، وهذه فقط هي نحو ثلث قيمة نوكيا السوقية في العام 2010.

القصة المحزنة لا تزال متواصلة مع السيد Jorma Ollila، والذي أكد أيضا بأن الإعتماد على نظام الويندوز فون حصرا كانت خطة لم تكلل بالنجاح بالنسبة لشركة نوكيا، وفشلت في إنشاء منتجات تنافسية أو بديلا لمنتجات الشركتين المهيمنتين على السوق حاليا. وفي نفس الوقت أكد السيد Jorma Ollila بأنه من المستحيل القول ما الذي سيحدث للشركة إذا كانت قد إتخذت قرارات مختلفة في أوائل العام 2011 أو وقت آخر.

إذا تمت الموافقة على شراء مايكروسوفت لقطاع الموبايل في شركة نوكيا في العام 2014، فسوف تركز شركة نوكيا على الخرائط والشبكات، في حين أن جميع الأعمال المتعلقة بالهواتف المحمولة سوف تكون تحت تحكم شركة مايكروسوفت

5

التعليقات (4)

تحديث
إن طورت من النظام والمتجر سوف يتكلل بالنجاح
والله شوف وانا اخوك

النظام ما راح ينجح ابدا وانا متأكد

لكن اذا نوكيا راحت للاندرويد

فمن الممكن انها ((تنجح))!
النظام اصلا ناجح فقد ازاح نظام بلاكبيري من المرتبة الثالتة والان وضع المرتبة الثالتة هذفه القادم.
شركة عملاقة لكن فاشلة جدا الله يرحم ايام كان الها 90% من حصة السوق العالمية