هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

شعار أشهر شركات التكنولوجيا في الماضي قبل أن تصبح أيقونية.

الكاتب: fahad. 02-05-2014

لا شك أن الشعار هو أهم جزء في تحديد الشركة فكلما كان عظيماً كان يخفي خلفه شركة عظيمة. الشركات الحالية تدفع ملايين الدولارات لتصميم شعار جميل مثل ما قامت به Pepsi في العام 2008 من أجل تعديل شعارها السابق.

في العام 1975 دفعت Nike لشخص مبلغ 35 دولار فقط لتصميم شعار استمر لمدة تزيد عن 40 عاماً، لكن ماذا بالنسبة للشركات الكبرى المتخصصة في التكنولوجيا، إليكم بعضها:
Apple:

أول تصميم لشعار شركة ابل يعود إلى العام 1976 حيث بدا وكأنه مخطوط يعود للقرن السابع عشر لاسحاق نيوتن وهو جالس تحت شجرة التفاح ليقوم بعدها ستيف جوبز بتغييره إلى شعار التفاحة الموجود حتى الآن.

 Microsoft:

قبل ذلك بعام كانت مايكروسوفت قد كشفت عن شعارها الذي بدا حديثاً حينها ومتوافقاً مع القرن العشرين حيث أنه في الأصل مؤلف من قسمين هما Microcomputer و Software. الاسم الأول للشركة كان
Micro-Soft.

IBM:


قبل الشركتين السابقتين بكثير تأسست IBM الشهيرة عام 1888 كشركة متخصصة في أنظمة الوقت، موازين الحرارة، إلخ.. باسم International Time Recording Company لتعود في العام 1924 بتغيير اسمها إلى International Business Machines وهي الكلمات التي تؤلف الأحرف الثلاثة للشعار.

Nokia:

يعود تأسيس الشركة إلى القرن التاسع عشر كشركة متخصصة في الأخشاب واسم نوكيا يعود للمنطقة التي تتواجد فيها كما معنى الكلمة باللغة الفنلندية تعني الظلام وكذلك حيوان شبيه بابن عرس. الشركة الحالية تم تأسيسها عام 1967 عن طريق اندماج الشركة الفنلندية للمطاط مع شركة الأخشاب نوكيا وكذلك الشركة الفنلندية للكابلات لتترك هذه الأمور وتركز على قطاع الاتصالات.

Motorola:


في العام 1934 أطلقت شركة Galvin في شيكاجو مذياع للسيارة باسم Motorola المؤلف من كلمتين الأولى Moto اختصاراً لكمة Motor أي سيارة أو محرك واللاحقة ola الشهيرة، وبعد نجاح هذا المذياع بشكل كبير قام مؤسس الشركة بتغيير اسمها إلى Motorola وبقيت محافظة عليه حتى اليوم.

45

التعليقات (5)

تحديث
موضوع جميل واتمنى لو ان هناك المزيد منه..
هاههعهه..
احلى شي نوكيا ، شعار غبي بالفعل ، حسيت كان عندهم نية يبيعوا علب تونة ..

موضوع رائع .. الف لايك
أشكرك على المقال المميز.
العفو
معقوله 120 مشاهد وفقط 10 لايكات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟