هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

باحثون يسجلون 43 تيرابت بالثانية .. أسرع معدل نقل بيانات في العالم !

الكاتب: mohamad2011 05-08-2014






تمكن باحثون من الدنمارك من كسر الرقم القياسي العالمي لأسرع عملية نقل للبيانات على الإطلاق وذلك باستخدام نوع جديد من الألياف البصرية، حيث كشف باحثون في الجامعة التقنية في الدنمارك DTU عن معدل نقل بلغ 43 تيرابت في الثانية الواحدة 43Tbps باستخدام ليف بصري واحد وجهاز ليزر واحد فقط.


وإذا كنت تتسأل عن المعنى الحقيقي لـ 43 تيرابت في الثانية، فهو يعني نقل 5.5 تيرابايت من البيانات خلال ثانية واحدة فقط، أول نقل بيانات قرص صلب مساحته 1 تيرابايت خلال 0.2 ثانية.
واستخدام الفريق البحثي في تجربته هذه نوعاً جديدة من الألياف متعددة النواة والتي تسمح بمرور مجموعة تيارات من البيانات في وقت واحد، حيث تم تصميم هذه الألياف ذو النوى السبعة بواسطة شركة NTT اليابانية العملاقة والتي تتطلع وفقاً للتقارير لنشر هذه التقنية والاستفادة منها تجارياً.

 

الجدير بالذكر أنّه تم تسجيل سرعات نقل بيانات تتجاوز آلاف التيرابتات في الثانية الواحدة اعتماداً على ألياف وأجهزة ليزر متعددة وتقنيات لا يمكن استخدامها على أرض الواقع في المدى المنظور، إلا أن ما يميز تجربة جامعة DTU هو تسجيلهم لهذه السرعة الهائلة بالاعتماد على ليف بصري واحد مستخدمة جهاز ليزري واحد فقط.

4

التعليقات (1)

تحديث
بصراحة لسة مو صادر اتخيل كم السرعة ؟