هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

كيف تختار جهازك ؟

الكاتب: اربعون حكايه 05-08-2014

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إخواني أعضاء وقراء كيونوتك الكرام أسعد الله أوقاتكم بكل خير ..

أحببتُ في هذا المقال أن أطرح لكم عدة خطوات مهمه ونصائح قد تفيد كل من يفكر في إقتناء هاتف جديد .. فبالله أبدأ :

أولاً : ماهي احتياجاتك في الهاتف الجديد ؟

أ - إذا كنت من هواة الألعاب على الجهاز فأحرص أن تقتني هاتفاً يحتوي على رام 3 قيقا ومعالج لا يقل عن 800 من سنابدراقون ، وقد ذكرت هذا المعالج خصوصاً لما يتمتع به من قوه وفعالية وشهرة على مستوى جميع الشركات التي استخدمته في أجهزتها لهذا العام .. بالإضافة الى شاشة لاتقل عن 5 انش لكي تستمع بتجربه فريدة وسرعة استجابه حتى للألعاب الثقيلة .. كما يجب ألاّ تغفل عن أعلى سعة من البطارية .. وخيارك عندئذٍ سيتجه (على سبيل المثال) للعملاق نوت 3 ، وقس على ذلك (أي) جهاز من (أي) شركه يحمل نفس المواصفات .

ب - إذا كنت من هواة التصوير وتريد جهازاً جباراً بخامة قوية وجميلة وتتحمل الإستخدام الثقيل فعينيك إذاً سوف تتجه (على سبيل المثال) الى الرائع سوني اكسبيريا z2 ، وقس على ذلك (أي) جهاز من (أي) شركه يحمل نفس المواصفات .

ج - إذا كنت من عشاق خامة الجهاز الأنيقة والمظهر الخارجي الجذاب وبمواصفات قوية ايضاً فأعتقد (على سبيل المثال) أن الفاخر htc m8 سيكون خياراً مناسباً ، وقس على ذلك (أي) هاتف من (أي) شركه يحمل ذات المواصفات .

د - إذا كنت ممن يهتم بتصفح الإنترنت وسرعة الداونلود وتعدد النوافذ والتوفير في البطارية فأدلك (على سبيل المثال) لإقتناء الفلاق شيب جالكسي s5 فهو خيار مناسب جداً ، وقس على ذلك (أي) جهاز من (أي) شركة يحمل ذات المواصفات .

هـ - إذا كنت ممن يهتم للتحديثات أولاً بأول وتريد خفة النظام وسلاسته المذهله فعندئذٍ سوف يكون خيارك محصوراً في فئة النيكسس الرائعة كـ النيكسس 5 من LG ...

والآن وقد حاولت إختصار الخيارات لكي لايتشتت ذهنك أخي الغالي فكلما عليك هو سؤال نفسك قبل الإقدام على شراء أي هاتف ( ماذا أريدُ من جهازي - غرض الإستخدام ) ؟
عندها ستجد نفسك اقتنيت الهاتف الذي يلبي احتياجاتك عن قناعة وراحة تامين ، وليس بناء على رأي شخص آخر سواءً كان صديق أو كاتب أو مندوب شركه ..

ثم عليك بعد ذلك المقارنة بالأسعار بين الأجهزة ذات الفئة الواحدة ، وتوافر الدعم من ناحية الصيانة وقطع الغيار والضمان ومنافذ البيع .

وتأكدوا إخواني الكرام أنه لايمكن أن تنتج أي شركة جهازاً كاملاً يجمع كل المواصفات ويُجمع عليه الكل لأن الناس بكل بساطة تختلف ميولهم ورغباتهم واهتماماتهم فما قد أراه ميزة قد تراه أنت عيباً والعكس صحيح ، فمثلاً أنا لا أرى ضرورة لتوفر ذاكرة خارجية في الهاتف مع وجود خدمات التخزين السحابية التي اراحتني كثيراً ، وقد تراها أنت أخي القارئ ضرورة ملحة ويجب تواجدها بالهاتف .. ألم اقلك أن إحتياجاتنا في هواتفنا هي من تحدد إختيارنا .. نعم .

ولو تلاحظون إخوتي الكرام أن خياراتي إنحصرت في الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد لكونها الأكثر شعبية واستخداماً وفي ارتفاع ملحوظ .. أما الأنظمة الأخرى كـ الويندوزفون مثلاً فلم اجربه ولم اقتني أي جهاز يعمل بهذا النظام ولا أستطيع أن أتعالم بما لا أعلم فليعذروني عشاق هذا النظام واجهزته ولهم كل احترامي وتقديري .. أما نظام الـ ios فهو نظام جميل وإن كان مقيداً إلا أنني انتقلت عنه الى نظام الأندرويد منذ الايفون 4 لأنه وبكل بساطة لم يخدمني بما أحتاج ..

كما لا أنسى أن أهدي هذه النصيحة الأخيرة لك أخي الغالي عندما تقرر شراء هاتف معين يستحسن أن تدخل اليوتيوب وتكتب اسم الجهاز الذي اخترته وترى أكثر من مراجعة له ومن أكثر من موقع لكي لاتلوم نفسك بعد الشراء .

وبالنهاية اشكر الله ثم اشكركم اخواني الغالين سواء من قرأ أو علق ومروركم جميعاً يشرفني وأسأل الله لكم البركة فيما تملكون والتوفيق فيما ستقتنون والخلف فيما تنفقون .

ودمتم أنتم ومن تحبون كما تحبون وفي أمان الله.

31

التعليقات (27)

تحديث
اختار، ب
اعشق التصوير بصراحة
كل الذي ذكرته متواجد بهاتف G3
بارك الله لك فيه أخي آندي
ولكي أُصحح معلوماتك اخي آندي فليس كل ماذكرت متواجد بهاتف G3 !
وقد أثبت بدخولك وردك في موضوعي أنك لاتريد النقاش المحايد والمفيد بل (تتعمد إثارة الجدل وتغيير مسار النقاش وكل ذلك من فراغ) .. ومصداقاً لكلامي أتساءل فقط :
هل هاتفك G3 ضد الماء والغبار كهاتفي Z2 و S5 ؟؟!!
وهل التحديثات من قوقل تصلك مباشرة أولاً بأول كهاتف النيكسس 5 مثلاً ؟؟!!!!!!!
ربما صنعت لك LG جهازاً خاصاً غير ماطرحته في الأسواق !!

أنا فقط أرد عليك بأدب وأحاول أن تستوعب ما أكتب ، ولكن يبدو أنني كمن يحرث البحر !

ميزة مقاومة الماء ما منها فايدة يعني بستخدم جوالي وانا اتروش والتحديثات الحمدلله معي تحديث 4:4:2 ونيكسوس 5 تحديثه 4:4:4 يعني زي بعض فهمت ليش اقولك كل شي فيه
إختيار موفق وجهاز جبار ككميرا وبطاريه ومعالج وشاشه وضد الماء والغبار .. الله يبارك لك اخي الغالي
بصراحه اشكرك يالغال لانك افدتني في الاختيار لاني كنت محتار ولك جزيل الشكر
الله يوفقك ويبارك لك فيما ستقتني اخي الكريم .. ولك الشكر بالمثل ، شرفني مرورك
LG G3 ليس مذكورا مع انه يحمل مواصفات افضل من اكثرية الهواتف التي هنا
صدقت اخي بودي ولكن أنا ضربت أمثله فقط ولم أقم بحصر جميع الهواتف وتعمّدت أن أقوّس بعض المفردات ليدرك القارئ الكريم أنني أختار أمثلة فقط .. و LG شركة عريقة وسبق وان استخدمت جهازها الرائع G2 .. وانا الآن استخدم أحد إبداعاتها الأُخرى وهو النيكسس 5 ..
وتركت الخيار مفتوحاً للجميع
مقال رائع وافضل الهواتف بنسبه لي سامسونج نوت3 واسوا الهواتف الابل ايفون بكل انواعه
مرورك الأروع اخي الغالي ،
موفق في اختيارك وبارك الله لك فيه
نصائح رائعة ومبسطة فعلا وضعت ثلاث أجهزة في بالي وقرأت المقال وإخترت الذي مالت إليه نفسي .سلمت يداك :)
الله يسلم عمرك اخي سفير ..
بارك الله لك فيما اخترت ، وشكراً لمرورك
اشكرك على المقال الرائع والمفيد وحالياً أمتلك جالكسي نوت 4G 3 .
والشكر لك بالمثل اخي ماجد على مرورك اللطيف ، ولاشك ان النوت 3 من أقوى الهواتف التي على رأس الهرم ... وفقك الله وبارك لك
المشكلة أنّنا نريد جهاز كامل..
و نبغاه بجميع الخيارات اللي ذكرتها
نعم هذي رغبتنا كلنا اخي العزيز ، ولكن من المستحيل بمكان أن تجد شيئاً على وجه الأرض يملك الكمال المطلق ، فلله وحده ذلك .

اتمنى أن يُرضيك النوت 4 القادم بإذم الله .. وأصدقك القول أنني أنتظر صدوره بشغف ..

شكراً لمرورك
بإذن الله
ان شاء الله النوت 4 بيكون جهاز متكامل من حجم و رام للالعاب و كاميرا 16 ميجابكسل التي تكفي لالتقاط صور رائعه وايضا خامه جيده .
مقال رائع ومرتب اهنيك على طريقتك في الطرح
وكما قلت كلن له رغبه وميول ولا احد ياخذ براي الاخر الا اذا كانت تجربه سابقه
انا اختياري وقع على الاس 5 لاني اشوف كل احتياجاتي فيه من قطع غيار الي صيانه والي دعم المواقع له والاكسسوارت والسفت وير
والهارد وير الرائع من سامسونج الي
تحياتي لك ولاتاخذ بكلام بعض الاعضاء هنا لان كلامهم يدل على جهلهم
اتمنى ذلك فعلاً اخوي الملك ، فسلسلة النوت سلسلة جبارة بالفعل ..

شكراً لمرورك
اخي الغالي فارس ..
مرورك هو الأروع وقد شرفتني بذلك ..
اوافقك على رأيك في الرائع s5 , ولو قُدر لي أن اخرج من فئة النيكسس التي احبها من أجل التحديثات أولاً بأول فسيكون إختياري لـ s5 بلا تردد فقد جربته قرابة الأربعة أشهر ويستحق كل هلله تُدفع فيه ..
أما بخصوص كلام (بعض) الأعضاء فيعلم الله أنني لا أكتب أي موضوع هنا من أجل ثناء أو لايك لا أهتم له أبداً بقدر اهتمامي بإيصال أي فائدة للأعضاء والقراء الكرام من واقع تجاربي .. ولكن للأسف عندما تطرح (رأياً مغايراً) في جهاز يمتلكه أحدهم فسوف تفتح على نفسك أبواب الجحيم !!!! لماذا ؟ لا أعلم ! ..

ولكنني أُراهن أن وجود أمثالك من الأعضاء العقلاء والمتفتحين الذين يناقشون الموضوع أو الفكرة بإحترام وليس شخص أو إسم الكاتب ، سوف يقود هذا التطبيق للنجاح والفائدة المنشودة بإذن الله ...

شكراً لمرورك ، ودمت كما تحب
اعتقت ان هاتف z2 احسن جهاز من ناحية (البطارية و الشكل و الذاكرة و شاشة و الكاميرة و مقاومة ) بس المشكلة في 4k فانا انتظر تصليح هذا الخطأ البسيط في z3 لكي اشتري
اعقلها وتوكل وبارك الله لك فيما ستقتني اخي الغالي ... شكراً لمرورك
موضوع ممتاز احسنت اخي
شكراً لك اخي العزيز عادل .. وشرفني مرورك ياغالي