هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

فضيحة انثناء عقول العرب ؟

الكاتب: Jasooom 26-09-2014

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعذروني إخواني على العنوان ، لكن هذا هو العنوان المناسب لها الفترة ، شايف كل المواضيع عن انثناء الجهاز ( iphone ) وتركو الأمور الثانية انا مو ضد الموضوع لكن ضد بهرجتو زيادة عن اللزوم ، وترك أمور أخرى مهمة وبالمناسبة أيضاً ما اذكر ان ابل قالت ان جهازها مضاد للماء او الغبار أو حتى يمكن استخدامو بإحدى المعارك كقذيقة ؟

بالنهاية هو جهاز الكتروني او بالاحرى هاتف ذكي مثله مثل غيره له قوة تحمل اقل من منافسيه ، ومن حق منافسيه انهم يتباهو بالموضوع اما نحن كمستهلكين فما لنا اي فائدة من هذه او تلك بالتأكيد كلنا نستخدم غلاف واقي ( كڤر ) مع اجهزتنا ومن منا لا يستخدمها بالنسبة لي من اكثر من سنة جهازي معي ، والحمدلله ما شلت عنه الكڤر الا لإزالت الشريحة او كرت الذاكرة او إضافتهم أما غير ذلك فلا وما زال جهازي الحمدلله شكله كحالة المصنع وهذا يرجع لإهتمامي به مهما كان .

اما انك تجيب جهاز وتستخدمه بالمعركه فهذا شئ أخر أذكر اني كنت انا وصاحبي لما كنا صغار كنا نلعب كرة قدم بجهاز نوكيا 3210 وصحيح كان قوي الشركة كانت تقول انه مضاد للغبار ورذاذ الماء والحقيقة إنا كنا نلعب فيه كرة كنا مشاغبين شوي .

لكن هذاك زمن ولى الى غير رجعة ، حالياً زمن الاجهزة الذكية اللي اصبحت تجاري الحواسيب في كثير من التطبيقات ، وبرأيي المنافسة بالنظام وقوته بتشغيل اغلب التطبيقات بسرعه وسلاسة افضل من حتى الشكل الخارجي لكن ايضاً تعدد الأنظمة تحتم عليه وجود منافسة و هذا مفيد للمستخدم لكن بالنهاية لا ننسى ان كل هذه الشركات ( امريكية ) والمستفيد الأكبر هم الأمريكان وأنا تكلمت عن الفائدة لما شفت هذا الفيديو من هذه القناة الرائعة وعجبني

وهو فيديو يوضح طريقة عمل الترس التفاضلي ( Differential lock ) وللأسف اخواني صارلي أكثر من شهرين ، ابحث عن شخص عربي يتكلم عن الموضوع ، ما وجدت حتى حسن كتبي كان يتحدث عن وجود هذا الدفرنس انه ممكن يكون واحد او اثنين او ثلاثة وهذا في قليل من السيارات مثل سيارة الفئة G من مرسيدس وان هذا احد اسباب ارتفاع سعر السيارة لكن ما شرح طريقة عمله .

و بقيت انا ما اعرف طريقة عمله حتى وجدت هذه القناة الرائعة اللي دبلجو فلم او اعلان كان مسويته شركة جنرال موتورز في أمريكا عام 1937 ويوضح طريقة عمله ، ونحن العرب كنا لاهين بالأغاني والأمور الفاضية ، بصراحة مقدمة الفيديو ألمتني للغاية من حوالي 80 سنة مضت ولحد الأن ما في ولاعربي حاول يشرح الطريقة ، اصلا لولا حبي للسيارات ما كنت سمعت عنه من خلالنا نحن العرب.

كنت احيانا اشوف سيارة تغرز ممكن تلتف باقي الاطارات واطار واحد يوقف او يلتف اطارين واثنين يوقفو عاليمين او عاليسار ووممكن يوقفو كلهم واطار واحد يلتف وكنت اقول ليش ما تخرب السيارة وبعدين تطلع عادي وكنت اتفرج على topgear البريطاني وعملو مقارنة مرة بين الRANGE ROVER وال BMW X6 وفشلت البي إم انها تطلع على احد المنحدرات ، وارجعو همة السبب لعدم وجود هذا الدفرنس لكن ايضا ما شرحو الطريقة يمكن لأنهم عارفين ان اصدقائهم الامريكان شارحينها من زمان ونحن العرب فاضيين نتهاوش مع بعض لا لفائدة ولا لمال ولا لغيره سوا ان نثبت صحة وجهة نظرنا فقط وحتى لو اللي قبالي ممكن اثبت ان وجهة نظره افضل ما راح اعترف بصحة وجهة نظر الاخر حتى لو اقتنعت بها بس عشان أظهر نفسي اني انا الفاهم والملم بكل شئ ولا أخطئ ابداً ........

وأيضاً حاب اقول شغلة لو كان جهازك من سامسونج وطلع خبر خطأ عند ابل ، هل هذا راح يفيدك في شئ لكل شركة مميزات ايجابيات ، وسلبيات ، ولكل منا احتياجات مو كلنا بيض ولا كلنا سود ولاكلنا طويلين ، ترا عفكرة انا قصير ! هل هذا يعني اني لازم ادعي ربي يخلي كل البشر قصيرين عشان يكونو مثلي ؟

الحمدلله عكل حال يعني لو كل الناس شالو نفس جهازك انت ايش مستفيد ، ولو شالو غيره انت ايش خسران ، أتمنى ترفعو مستوى النقاش لمستوى اعلى شوي ، اتمنى يكون في تجربة لتطبيقات على الاقل ، شرح فائدة اي شئ ماعدا نقل المقالات من مواقع اخرى والهوش عليها.

وبالنهاية اقول كل واحد يشوف ان هذه الشركة افضل مو غلط نتناقش بأسلوب علمي وانا كنت اتناقش مع احمد الراعي فرضا ايهما افضل اندرويد ام ويندوز فون حتى هو كتب موضوع بها الخصوص وانا ايضا تكلمت لكن ما غلطنا عبعض ولا شفت الكلام اللي بشوفو اليوم وصارلي فترة ما بتكلم وبدخل اول شي انشغلت شوي ثانيا في مواضيع وجدت اني ما افهم فيها وهذا مو عيب ولا حرام يقول ( صلى الله عليه وسلم ) : { من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت }

الفيديو الأول يوضح فشل ال X6 بسبب الترس التفاضلي ( Differential lock ) والفيديو الثاني الذي يوضح طريقة عمله والمقدمة المؤلمة لي بصراحة :

وحتى اليوم احنا وين واعلامنا وين !
بس حاب اقول شغلة انا ما اشتغل عند ابل او غيرها انا مستخدم عادي استخدمت الايفون بالبداية ووجدت انه ما يلبي احتياجاتي وبعدين اتجهت نحو الاندرويد ووجدت نفسي اني غلطت بهذا وراجع ناحية الايفون وهذا حسب استخدامي انا اما انت فممكن تختلف عني لكن بعد تجربتي ما انصح اي شخص مبتدأ او معرفته بسيطه انه فورا يبدأ بأيفون هذه نصيحه الاندرويد اسهل لكن ال ios عملانيه واحتراف اذا صح التعبير .

وأخيراً اللي عجبته الجريدة اللي كتبتها لا اريد منه اعجاب بل اريد مثل الموجود بهذه الصورة بيض الله وجوهكم ^-^

وفي هذا فليتنافس المتنافسون بس يا خوفي المتنافسين يهربو من هالمنافسة ههههههه

59

التعليقات (34)

تحديث
كفو
كفو
الله يقويكم يا شباب بس وين اللي بالصورة ؟
ههههههههه ننتظره منك ^^
موضوع جميل جدا ...
كل الود
شكرا ع فيديو عجبني
وأنا مثلك rmboy لكن الفيديو خلاني أتسائل ايضاً كيف استطاعو من عام 1937 يعملو الخط اللي قدام السيارة وما كان عندهم التقنيات الموجودة اليوم لا الحواسيب ولا البرامج والتلفزيون كان شاشته ابيض واسود كيف فعلوها
العقل البشري لا يتوقف على أية مشكلة تصادفه
حلوو موضوعك
ههههه موضوع جميل
اهم مايفهمون انا اقول لكل من نشر موضوع انثناء جوال ابل قل خير او اصمت ابل كان اقوا جهاز من نواحي عديده والى الان نص مواصفات جوال سامسنج من ابل ويوم اشتهرت سامسنج كذبت وسحبت ع ابل
عندي تحفظ عكلمة ( ما يفهمون ) لكت بالنهاية لكل شركة اسلوب وطريقة ومو غلط انهم ينافسو بعض واحنا نستفيد الغلط انا نوقف مع شركة ضد الأخرى مثلك تماماْ يا خلودي الحين الله يوفقك
لا يا حبي مدري على اش لايكات لاكن اشوف انه الاي او اس اسهل (وجهة نظر)
أحترم وجهة نظرك يا kookepop لكن ما زلت أنتظر المواضيع المفيدة والمهمة اللي راح تكتبها حضرتك ..... أشكرك وأحترم وجهة نظرك ، أما انا مو ماخذ فلوس من ورا هذه الاعجابات اذا صح التعبير لكن اتمنى اني قدرت اغير طريقة تفكير بعض الناس لما هو أفضل من الهوش والمشاكل يعني انت مثلاً دافع من جيبك او خسران شي لما غيرك يعطيني اعجاب اتمنى تشغل عقلك بأمور اخرى أكثر فائدة لك ولإخوانك من افحام الأخرين وارجع انت لحديث رسولنا الكريم ( محمد صلى الله عليه وسلم ) بها الخصوص
ياخي هذا فشل بالشركة . ولو الانحناء هذا كان في احد اجهزة سامسونج بلاقي متعصبين ابل يرقصون فرحاً . تبون الصدق لو اكتشفتوا ان اجهزة ابل تنفجر وتقتلكم مو تنحني بس بتضلوا تدافعوا عنها وهالشئ اسمة غباء المستهلك .فعلاً الظرب بالميت حرام
طيب يا سلطان كل البشر أغبياء ما في ذكي غيرك خلاص راح افكر اشتري نوت فور انبسطت زادت حسناتك بها الطريقة أنت من الناس اللي ضليت اتكلم لهم ساعة وبالأخير ما في فايدة فالج لا تعالج ياخي انت شعليك من متعصبين ابل عليك من نفسك واذا انت زعلان من متعصبين ابل فلا تكون من متعصبين سامسونج ونرجع لمحور مشكلتنا ارجوك لا اريد من موضوعي ان يكون ساحة حرب بين الطرفين روح حارب بموضوع غيري لو سمحت
موضوع رائع وكلامك 100%
هذا الموضوع الأهم في هذه الأيام ،
يعجبني النقاش المحترم المجرد من السخرية و التنابز هكذا ينتهي النقاش نهاية إيجابية ،

شاكر لك أخي طرحك فعلاً موضوع متعوب عليه ،
موفقاً ان شاء الله .

موضوع رائع بكل ما تعنيه الكلمة ولو اني لم أقرأ الموضوع ولكن القيت عليه نظره كانت كافية لتلخيص الهدف من المقال وهذا المهم وجزاك الله خير الجزاء
هههه عارف انه طويل شوي لكن المشكلة مازال في ناس مو فاهمة شئ مو مهم تقرا الموضوع شخص بذكائك فقط شوف الفيديو الأخير وأنت راح تفهم قصدي ان شاء الله
موضوع رائع جداً ذكرني بدراسة المكانيك
التعليق ينتظر موافقة الإدارة

تماماً مثل دوائر حكومية عندنا ساعة لحد ما يوافقوا
موضوع في قمة الروعة أشكرك من الصميم Jasooom .
السيارات الجديدة ما فيها دفرنس خلفي
لانها دفع امامي الدفرنس قدام بس
لا موكل السيارات دفع أمامي بعضها في دفع خلفي وفي دفع رباعي وشوف ال RANGE ROVER مثلاً بما انها بالفيديو وسيارات الدفع الخلفي مثلا عندم ال فئة S class من مرسيدس ولا تقول انها مو حديثة ولا مطورة لأنك راح تزعلني بصراحة وشرايك بعد ان سيارة الفئة G من مرسيدس وانا كتبت هالشي فيها 3 دفرنسات مو واحد لكن ما اعرف طريقة عملهم ودور واتأكد من كلامي
ترى الدفع الامامي اقوى اذا قارنتها بنفس قوة الماكينة مع الدفع الخلفي
لان عمود الدوران (الكرنك) يفقد السيارة حوالي 30% من القوة
فيه سيارات دفع امامي وفيه خلفي انا عارف
لكن انا قصدي ان السيارات الدفع الامامي هي تقنية بدأت قبل 15 سنة
والدفع الخلفي قديم
لا أخوي ترجع حسب نوع السيارة ونوع المحرك ومكانه ايضا واخيراً فلسفة الشركة المصنعه ولكل منها مميزات وسلبيات في سيارات محركاتها بالامام وفي سيارات محركاتها بالوسط وفي سيارات تكون محركاتها بالخلف ولكل منها طريقة دفع تختلف وتقدر تشوف هذا الفيديو لحسن كتبي وتفهم قصدي أكثر وضعيات محركات السيارات وانواع الدفع حسن كتبي جدة: http://youtu.be/6U-Sim_awt8
بالفعل فمعضم الاعضاء في كيونوتك اعتقد جدد ولم يرو مستوى كيونتك في السنوات الماضية اذ كانت المواضيع متفوقة على مواضيع كتاب كيونتك وقانت التعليقات عبارة عن ملاحظات او اضافة معلومات عن نفس الموضوع.
الان ومع احترامي اصبحت التعليقات كالمنتديات العربية عبارة عن هههههههه و اخخخخخ ..... وهذا اصلا هو سبب تخلف العرب العلمي يجب ان نكون جادين في كل شيئ البعض يعتبر كيونتك على انه bbm او واتساب ولكن هو في الحقيقة برنامج تقني وليس ترفيهي.
اشكرك على اثارة الموضوع من جديد.
كلامك صحيح لكن انا مو ضد تعليقات هههههه واخخخخخخ انا مو ضد ادخال المزح بالجد وهذا الشئ شفتو بمقالات أيفون اسلام وعجبني بصراحة أنا ضد الغلط أو ان واحد مو فاهم شي بالموضوع يناقش وأساساً نقاشه غلط وتفكيره غلط مثل الأخ اللي فوق جاب سيرة أبل وأنا اصلاً كلامي لو فهمه كان عن الترس التفاضلي وفشلنا احنا العرب وتخلفنا ببساطة وهو عايش بعالم ثاني الله يهدي ويهدينا أجمعين
اعتقد ان من حق اي واحد يتكلم وينتقد الشركه لان الموضوع يدعو الى السخريه ان هاتف ينثني
ومن حقك تدافع عن الشركه ولاكن ليس في اخطا التصنيع فهذا خطا ليس فيه دفاع لانه عيب مصنعي والعيب المصنعي لا يتصلح الا في المصنع

واذا على السخريه انصحك تشاهد تيم كوك وهو يعلن عن ios8 وانظر الى سخريته من الاندرويد وبمعلومات خطأه ايضآ
فأذا اكبر راس في ابل يسخر من الاندرويد كيف لا تريدنا نحن ايضآ نسخر من ابل

واختلف معك اندرويد اكثر احترافيه لان مستحيل تختم الاندرويد لكن ios تختمه في شهر لاشي جديد فيه
على طول المقال و التفصيل يأتي البعض بالخطأ الذي طرح المقال لأجله ،

خلاصة كلام صاحب المقال أنه لا تفكر بعقل الشركة فكر بعقلك كمستهلك أي لا تقيد نفسك لشركة معينة ؛

أيضاً يفترض إذا كان أحدنا يناقش أن لا يجبر الطرف الآخر أن يقتنع برأيه ؛
بل يبين وجهة نظره بأدب و أخلاق و يترك للطرف الآخر حرية قناعته و ذوقه ،

أتمنى الناس تفهمك ، كل الود .
يكفيني انك انت فهمتني جوابك كان كافي ووافي يعطيك العافية وهذه المشكلة على طول مقالاتي وشرحي وبالأخر في ناس مو فاهمين شي للأسف
بدون ما اقراها لايك♡^^بس عجبني خطك
لاصار الموضوع منك مشكورر
لكن تراي ماقريت ولا حرف هههههههه بس لعيونك
هههه كل الناس ممكن اسمحلهم ما يقرو الا أنت وجوالك هذا وجوالك دايماً معاك ما شاء الله عليه كم ستة معاك وما خرب ؟