هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

١٠ حيل تشجعك على الإكثار من شرب المياه بانتظام

الكاتب: nour amro 03-02-2015



هل تعلمين أنه من المفترض تناول ما لا يقل عن ثمان أكواب يومية من الماء من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجسم؟ّ في الحقيقة، أنا من الأشخاص الذين يغفلن تناول الماء خلال اليوم. قد أتناول الكثير من العصائر والمشروبات الغازية، ولكني في نهاية اليوم أدرك أنني لم أشرب قطرة واحدة من الماء الطبيعي، وهو بالتأكيد أمرا غير صحيا على الإطلاق. قلة تناول الماء يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية التي نكون في غنى عنها؛ مثل الجفاف وحصى الكلى والإمساك وغيرها. إذا كنت من الأشخاص الذين يتهاونون في مسألة شرب المياه خلال اليوم، فإليك بعض الحيل البسيطة التي تساعدك على تناول كميات وفيرة من الماء بانتظام.

١- اختاري زجاجة ماء أنيقة

قومي بشراء زجاجة مياه بتصميم جذاب لتحفزك على اصطحابها معك في حقيبتك في كل مكان واحرصي على إعادة ملئها كلما تناقص الماء فيها لتصبح ممتلئة طوال اليوم.

٢- استغلي تطبيقات الموبايل

قومي بتنزيل تطبيق موبايل للتذكرة بتناول الماء. هناك العديد من التطبيقات المتوافرة على الهواتف المحمولة تعمل مثل المنبه حيث تقوم بتذكيرك من حين لآخر بضرورة تناول كوب من الماء. ويمكنك من خلالها حساب عدد الأكواب التي تناولتيها خلال اليوم.

٣- ضعي نكهة لذيذة للماء

اضيفي نكهة إلى الماء. يمكنك عمل مشروبات الديتوكس أو إضافة قليل من قطع الفاكهة إلى الماء لتعطيها مذاقا أفضل مما يحفزك على تناولها. اختاري النكهات التي تحبينها واضيفيها إلى زجاجة الماء. الكيوي والتوت والليمون من الفواكه اللذيذة التي ستضيف نكهة مميزة للماء.

٤- اشربي الماء بالشفاطة

استخدام الشفاط من الحيل السهلة لتحفيز نفسك على تناول الماء، فستجدين نفسك تتناولين كمية أكبر من الماء عند استخدام الشفاط.

٥- ادخلي روح المنافسة

تحدي نفسك مع أصدقائك في العمل، فليكن هناك اتفاق بالوصول إلى عدد معين من الأكواب يوميا، وتنافسوا لمعرفة أيكما سيستطيع تناول عدد الأكواب المفترض تناولها قبل انتهاء اليوم.

٦- الأطعمة المحفزة للعطش

تناولي الأطعمة التي تحفز على الشعور بالعطش مثل المكسرات والمقرمشات المالحة، فستجدين نفسك تتناولين كميات كبيرة من الماء دون أن تشعري.

٧- ضعي زجاجة ماء بجانبك

احتفظي دوما بزجاجة من الماء على المنضدة بجوار السرير، فإنها ستذكرك بتناول الماء سواء في الصباح أو قبل النوم.

ملحوظة: تناول كوب من الماء على معدة خاوية في الصباح له العديد من الفوائد للجسم، وعلى رأسها تطهير الجسم من السموم الضارة.

٨- مارسي التمارين الرياضية

إذا كنت تبحثين عن سبب جديد لممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فليكن الحفاظ على نسبة متوازنة من السوائل في الجسم! ستشعرين بالعطش الشديد بعد ممارسة رياضة الجري أو المشي على الآلة الكهربائية، لذا احرصي على اصطحاب زجاجة من الماء لتشربين منها من الحين للآخر في أثناء فترة التمرن.

٩- تخلي عن الشاي

استبدلي كوب الشاي بكوب من الماء الساخن المضاف إليه عصير ليمون أو الماء الدافئ بالعسل. فهذا المشروب الدافئ سيعطيك فوائد ترطيبية وصحية للجسم تفوق كوب الشاي.

١٠- تعرفي على أهمية وفوائد الماء

أخيرا، اقرأي الفوائد السحرية للماء على البشرة والشعر والجسم والطاقة، وستكتشفين بنفسك أهمية الإكثار من تناول الماء كل يوم مما سيحفزك على شرب الماء بانتظام.

21

التعليقات (10)

تحديث
شو دخلوه بالتكنولوجيا هاد الموضوع.
الله يعطيك العافيه فعلا معلومه ومهمه وطرق مفيده جدا جدا
شكرا لك ع مقال
لكن شوف حالنه وين وصل نشرب الماء بالشفاطه
يعطيك العافية موضوع رائع

صح انه موقع تقنية ولكن هذا القسم عام ولا مانع ان نستفيد من هذه المواضيع ارى انها افضل من مواضيع تصويري
شكراً لصاحب المقال على هذا المقال المفيد !

صح انه موقع لاخبار التقنيه ، لكنه مقال مفيد جدا
لو أضفت أقل شي تطبيق يذكرك بشرب الماء لكان أفضل. ومشكور عالمعلومه.
فعلا انا اتفق معاك
ههههه
كنا داخلين في حرب نفسيه