هنالك تحديث جديد لتطبيق "كيونوتك أندرويد" قم بتحميله الآن من المتجر.
للتحميل اضغط هنــــــا

ستُ مزايا تدفعك لشراء الجالكسي نوت 5

الكاتب: samsung galaxy s5 21-08-2015



كشفت سامسونج قبل أيام عن هاتفها المنتظر الجالكسي نوت 5 والجالكسي اس 6 ايدج بلس – Galaxy Note 5 and  Galaxy S6 edge+ – وذلك خلال مؤتمر خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية .

الهاتف أتى كما في التسريبات خاصة وأن سامسونج قامت بتقديم موعد الكشف الرسمي عن الأجهزة لشهر أغسطس الحالي بدلاً من شهر سبتمبر كما هي العادة في كل عام .


الجالكسي نوت 5 والجالكسي اس 6 ايدج بلس يأتيان كما هي العادة كتطوير لسلسلة الجالكسي اس ونعني هنا الجالكسي اس 6 والجالكسي اس 6 ايدج ولكن بحجم كبير وبعض المميزات والمواصفات المحسنة .

هاتفي الجالكسي نوت 5 و الاس 6 ايدج بلس ستتوفر بالأسواق خلال الأسبوع القادم خاصة في أمريكا ومنطقة الشرق الأوسط في حين سيتأخر طرحها في أوربا وبعض دول العالم لنهاية 2015 .

اليوم سنستعرض 6 مزايا في الجالكسي نوت 5 ستدفعك لشرائه :

تصميم جميل ومحسن :


الجالكسي نوت 5 يأتي بنفس مفهوم الجيل السابق من أجهزة النوت إلا أن الشركة حرصت على بذل قصارى جهدها في تصميم الهاتف وتحسين جودة التصنيع في هذا الجيل ، خاصة بعد استخدام الشركة للمعدن والزجاج كما حصل في الجالكسي اس 6 .

الأمر المميز الآخر في تصميم الجالكسي نوت 5 هو وجود شاشة بحجم 5.7 انش كما هو الحال في الإصدار السابق ( نوت 4 ) ولكن بأبعاد أقل حيث تم تقليص حجم هيكل الجهاز خاصة الأطراف حول الشاشة .

كما أن الجالكسي نوت 5 يأتي بجسم منحني من الخلف على غرار التصميم والإنحناء الأمامي في الجالكسي اس 6 ايدج بلس ، وحسب تصريح سامسونج فإن هذا الإنحناء سيجعل الهاتف أكثر راحة وأسهل للإستخدام في اليد .

شاشة عرض وكاميرا رائعة :


كما هي عادة أجهزة سامسونج تتميز بشاشة رائعة وذلك بفضل شاشات Super AMOLED والتي يحملها كذلك الجالكسي نوت 5 مع دقة عرض عالية QHD 2560×1440 pixel مع تحسين هذه المرة على كثافة البكسلات 518 بكسل لكل انش ، مما يمنحك دقة أفضل وكذلك تباين أجمل في اللون والسطوع وزاوية النظر .

كما أن الهاتف يحمل كاميرا رائعة كما هي العادة في أجهزة الجالكسي ولكن يتميز هذا الجهاز بتطوير في المثبت البصري OIS ليصبح أفضل من السابق وأكثر ثبات خاصة عند تصوير الفيديو بالإضائة المنخفضة ، وكذلك العديد من المميزات في تطبيق الكاميرا ودعم التصوير بصيغة RAW .

معالج وآداء أفضل :


مرة أخرى هناك مجموعة كبيرة من المواصفات المشتركة بين الجالكسي اس 6 والجالكسي نوت 5 كما هي عادة سامسونج لذلك لا نستغرب أن الجالكسي نوت 5 يحمل معالج نفس الموجود في الجالكسي اس 6 وهو معالج سامسونج ثماني النواة  Exynos 7420 .

وبالتأكيد لن يكون هذا أمر معيب في النوت 5 خاصة أن معالج اكسينوس 7420 من سامسونج قدم لنا آداء رائع ويعتبر من أفضل المعالجات الموجودة هذا العام خاصة وأنها تدعم 64 بت وتم بنائها بتقنية 14 نانومتر ويعتبر تطوير رائع بالنظر للجالكسي نوت 4 .

وليس هذا فحسب فالجالكسي نوت 5 يعتبر أول هاتف من سامسونج الذي يحمل ذاكرة عشوائية ( رام ) بسعة 4 قيقابايت وهذا يعني أنه سيتفوق على الجالكسي اس 6 من حيث الآداء بوجود هذه الذاكرة والمعالج خاصة وأن الرام ستجعل الاستفادة من معمارية 64 بت ممكنة .

 تعدد المهام ومميزات أفضل للقلم :


لا يختلف أثنان على أن سلسلة الجالكسي نوت تتميز بقلم S-Pen و كذلك التركيز على تعدد المهام وهو أمر حرصت عليه سامسونج منذ بداية طرح هذه السلسلة والتحسينات التي تتبعها في كل إصدار جديد من الجالكسي نوت .

حسناً مع إطلاق الجالكسي نوت 5 تم إعادة تصميم قلم S-Pen ليكون أفضل وأكثر راحة في الإستخدام خاصة أنه يتميز الآن بميزة الضغط لإخراج القلم من الجهاز أو اخراج رأس القلم عند الاستخدام وكأنه أشبه الان بقلم حقيقي من حيث الشكل والإستجابة .

كذلك تم تحسين مميزات السوفتوير الخاصة بالقلم مثل Air Command menu والتي أصبحت أبسط وأفضل في الإستخدام خاصة التوقيع على وثائق PDF والمستندات ولا ننسى ميزة التدوين على الشاشة وهي مغلقة .

كذلك أصبحت مميزات تعدد المهام في الجالكسي نوت 5 أفضل من أي وقت مضى بفضل الذاكرة العشوائية ( رام ) 4 قيقابايت خاصة عند الحديث عن عمل التطبيقات في الخلفية وتقسيم الشاشة أو تشغيل الفيديو العائم وغيرها من المميزات .

بطارية أفضل :


كما هو متوقع فالجالكسي نوت 5 يأتي ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 ملي أمبير والتي حسب وصف سامسونج يجب أن تقدم آداء أفضل من السعات الكبيرة القابلة للأزالة ، خاصة مع تطوير وضع توفير الطاقة من سامسونج .

وللعلم فقد ظهرت مجموعة من الإختبارات لعمر بطارية الجالكسي نوت 5 تثبت أنه أفضل من الجالكسي نوت 4 والذي يحمل سعة بطارية أعلى .

وتعتبر كذلك ميزة الشحن السريع من أهم المزايا الموجودة في الهاتف فهي تقدم لك شحن كامل للبطارية خلال 90 دقيقة وكذلك الشحن الاسلكي السريع والذي يقدم لك شحن كامل للبطارية خلال 120 دقيقة .

البث المباشر على اليوتيوب

قد تكون هذه الميزة ليست من المميزات الرئيسية في الهاتف ولكن مع الإهتمام الحالي بتطبيقات البث المباشر كتطبيق Meerkat و Periscope وغيرها قدمت سامسونج ميزة البث المباشر عبر اليوتيوب YouTube live-streaming لجميع مستخدمي الجالكسي نوت 5 عبر تطبيق الكاميرا بشكل مباشر وذلك بالتعاون مع قوقل ، ويمكن مشاهدتها من الكمبيوتر أو أي هاتف آخر أو متصفح يحتوي على مشغل فيديو لليوتيوب

23

التعليقات (27)

تحديث
شكرا لك على المقال وهوا يستحق الترقية وخاصة ان الهاردرير مطور وذكي والنظام مخفف فلا يوجد مقارنة بين النوت 4 والنوت 5
قال مايوجد مقارنه قال معروف ان نوت 4 افضل من نوت5 بسبب ir و مدخل الذاكره الخارجيه و الوصول للبطاريه
صدقت

اصلا مهما كان اقناعكم


ممكن سلبيه وحده تأثر على الهاتف باكمله فما بالك بعده سلبيات
اسريلك قال مافي مقارنه يكفي ان البطاريه 3220 ملي امبير في النوت فور وكذالك بطاريه قابلة للاستبدال وفوق هذا مخرج بطاقة خارجيه و غير كذا خدمة ir وباقي والشاشه نفسها ونفس الدقه وكثافة البكسلات ونفس المعالج يا عبيط .. فلا تقولي لا يوجد مقارنه يا جاهل .. والنوت فور افضل يا فقمه
والله ميزة ال IR ترا شي كبير بالنسبه لي واذا كانت هواتف سامسونج القادمه مافيها IR ف ابكون مرحب بسركة جديده مثل ال جي او اتش تي سي حاليا املك اس 6 ادج ومستمتع فيه وشكلي بستمر عليه لمدة سنتين اذا الوضع كذا
فعلا هاتف قوي و جميل و تشعر بالفخامة عند مسكك له... شكرًا لك
معي اس5 ولا ارى اي داعي لتبديله
فلا يوجد فرق كبير
الجهاز نازل وشاريه واحد اعرفه ويقول شحنته بالكامل واستخدمته 4 ساعات راح من البطاريه 5% فقط
شي طبيعي الجهاز ينقص ٥٪ حتى عشر ساعات اذا كان يفتحه خمس دقايق ويشيك الواتس اب وبعديك يطفيه

ويجي الليل ويقول بطارية جهازي قوية تصمد يوم كامل وهي ف الاستعمال المتواصل تعطي ٦ ساعات او ٧ ساعات اذا كان الجهاز نوت

اللى الآن أقوى بطارية وجدتها في اجهزة نوت

لكن استخدام اربع ساعات ينقص ٥٪ يعني ان الجهاز يستخدم للاتصال فقط
انا مستخدم نوت 5 والله الجهاز اشحنه فل واتكي العب والنت شغال والوضوح عالي ويتكري كثير
ما عديت كم ساعه بس سامسونغ تقول 9 ساعات
أخ عبد الرحمان XQ55 صرحة أن صوت سبيكر لنوت 5 نقي في جودة الصوت ولكن ضعيف
الهاتف قوي

لكن في وجهة نظري الترقية غير ضرورية لمن لديه نوت ٤ او حتى نوت ٣

بطارية غير قابلة للتبديل وذاكرة خارجية غير مدعومة هي احدى اكبر السلبيات

اما ما يميزه عن نوت ٤ هو اداء افضل قليلا (٧٪)

كاميرا افضل قليلا

لا سلااااااماااات جهاز رهيب استجابة القلم افضل الشكل اجمل الكاميرا اجمل البطارية صحيح انها 3000 لكن اتطي عليها من الصبح لليل استخدام تقعد 9 ساعات شيء رهيب وانت منت محتاج ذلكرة خارجية عندك 32 جيجا النظام ماخذ منها تقريبا 7 والباقي لك ايش تسوي ب 24 جيجا ؟؟
انا شخص اتابع افلام ومسلسلات في جوالي

انا شخص شاري بطاريتين زيادة لاني اكره اشحن جوالي

انا شخص ذاكرة ١٢٨ ما تكفيني

بالنسبة لك هاتف ممتاز

بالنسبة لي نوت ١ افضل
أكثر من شي يمنعك من شراء نوت 5 عدم ازلة البطارية عدم وجود منفذ ذاكره خارجيه عدم تحمل السقوط والكثير الكثير وأهم شي ان سامسونج اعترفت انه سيكون أرخص من نوت 4
ههه يعنى ارخص يعني مو زيين هههه
البطارية عشان الجهاز مصنوع من المعدن ..
لا البطارية مو عشان المعدن عشان مقاومة الماء والاتربة مقاوم وليس ضد
افضل جهاز هذا العام
بالنسبه لي جهاز خرافي وأفضل جهاز رأيته بحياتي .. لكن خوفي الوحيد من البطارية فقط
كاميرا ، معالج ، واجهه ، سلاسه ، مواد تصنيع ، شاشة ، ديزاين ، سعر ممتاز ... وش تبون بالله عليكم
انا اتعجب فعلا من ملاك النوت 4 لادري لماذا مقهورين من النوت 5 .. لامقارنة بين النوت 5 والنوت 4 .. النوت 4 يتفوق بوجود ذاكرة خارجية وir و وبطارية ماتفرق عن النوت 5 الا 200 امبير وقابلة للتغير .. اما النوت 5 يتفوق عن النوت 4 من ناحية السوفتوير والهاردوير ومميزات القلم والشكل المعدني الفخم والنظام السلس والمطور من سامسونج والكاميرا .. لامقارنة فعلا !
انت تبغى تغري الناس بالشكل... انا اصلا الشكل إلى منعني من اني افكر اشترية واكبر غلط انهم يخلون نفس المعالج وحتى لو أدائه أفضل بس لازم تطوير.... و كثافة البكسلان ما غيروها عن النوت 4 وحتى S6 كثافة بكسلاتة أكثر
وجهة نظر
النوت 2 والنوت 3 والنوا 4 والنوت 5
اجهزه ممتازه ومتشابهه مع بعض الاختلافات البسيطه
انا اشوف من عنده جهاز بحاله ممتازه من هذي الاجهزه ان لا يغير اذا لم يكون هناك عطل او عيب في جهازه
مجرد وجهة نظر
من وجهة نظري انا حاليا املك نوت 5 واشوف انه
1- الشكل صراحة شكل رهيب زجاج من الخلف وشبه معدني من الأجناب
2-سرعه الأداء وقوة الجهاز
3-سرعه استجابة الجهاز للقلم سرعه رهيبه
الصوت اوضح من باقي اجهزة سامسونغ والتصوير رهيييب
الي يقول مافي امكانية ازالة البطارية
يعني تبون ترجع للبلاستيك عشان ترضون
اتوقع ان في ناس ماهمها الجوال ويحبون شركات ثانية ويستغلو الوضع ويحاولو يطلعو سلبيات ما اقصد اي احد
اشوف السلبية الوحيدة مافي ذاكرة ما انها ما تهمني مرة
النوت 5 افضل من ال النوت 4 ب
البطارية
الرام
النظام
الكاميرا
المعالج
الشكل والخامة
القلم
صوت السماعات
البصمة
سرعات الذاكرة الداخلية في النوت 5 مطورة بتقنية جديدة ufs
الرام بتقنية lbddr4 مقابل lbddr3 للنوت 4
النوت 4 يتفوق بالذاكرة وامكانية تغيير البطارية
ما ادري ليش الانتقاد على النوت 5 وشوفو فوق الافضلية كيف للنوت 5 بس عشان سام باعدت امكانية البطارية طيب هذي طلباتكم وخرو البلاستيك كيف بالله بتحط زجاج يقدر يفتح عجيب امركم
ان شاءالله النوت 5 جوالي القادم
وابيكم تساعدوني هل اختار الذهبي او الرصاصي
صدق يأخوي .. وماعليك من صغار العقول ..

ان شاء الله تأخذه والرصاصي احلى